منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:56:25 |

الناتو يحذر من خطر يحيق بـ"بغداد الآمنة": داعش لم ينته

قوات كندية خاصة في موضع لقوات البيشمركة (صورة: Canadian Press)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق إن تهديدات تنظيم داعش لا تزال قائمة في البلاد على الرغم من الهزيمة العسكرية التي مُني بها التنظيم، داعياً القوات العراقية الى التأهب لاحتمالية ظهور الارهابيين مجدداً.

وأعلن العراق في كانون الأول ديسمبر 2017 النصر على داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات، لكن المتطرفين لا يزالون ينفذون عمليات قتل وخطف في مدن رئيسية وآخرها قرب تكريت عندما اقدم التنظيم على اعدام ثلاثة اشقاء رميا بالرصاص.

وقال قائد بعثة الناتو في العراق داني فورتين لكوردستان 24 إن القوات العراقية هزمت تنظيم داعش عسكرياً لكن ثمة "سبب كامن" للصراع "حاضر بقوة" في البلاد.

وتابع "على القوات أن تستعد للتمرد" من جانب المتطرفين.

وكان فورتين يتحدث في ختام منتدى للحوار ببغداد، مشيراً الى ان العاصمة العراقية "آمنة" لكن التهديد يحيق بها.

وقال "علينا أن نكون حذرين للغاية".

ووسع الناتو نشاطه في العراق في اطار مهمة غير قتالية تركز بالدرجة الاساس على تدريب القوات العراقية والبيشمركة لضمان عدم عودة الارهاب.

وقال فورتين إنه امضى ثلاثة اشهر في العراق لتدريب القوات العراقية ضمن مهمة تهدف في نهاية المطاف الى أن يدرب العراقيون بعضهم بعضاً.

وينشر الحلف الأطلسي في الوقت الحالي فريق تدريب يعمل بالسفارة البريطانية في بغداد وكان قد بدأ نشاطه في مطلع عام 2017 لكن الولايات المتحدة تراه محدودا للغاية بالنسبة لتحالف يضم 29 دولة وله خبرة في مجال التدريب تمتد من البلقان إلى أفغانستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 7.9993 ثانية