قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:56:25 |

الناتو يحذر من خطر يحيق بـ"بغداد الآمنة": داعش لم ينته

قوات كندية خاصة في موضع لقوات البيشمركة (صورة: Canadian Press)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق إن تهديدات تنظيم داعش لا تزال قائمة في البلاد على الرغم من الهزيمة العسكرية التي مُني بها التنظيم، داعياً القوات العراقية الى التأهب لاحتمالية ظهور الارهابيين مجدداً.

وأعلن العراق في كانون الأول ديسمبر 2017 النصر على داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات، لكن المتطرفين لا يزالون ينفذون عمليات قتل وخطف في مدن رئيسية وآخرها قرب تكريت عندما اقدم التنظيم على اعدام ثلاثة اشقاء رميا بالرصاص.

وقال قائد بعثة الناتو في العراق داني فورتين لكوردستان 24 إن القوات العراقية هزمت تنظيم داعش عسكرياً لكن ثمة "سبب كامن" للصراع "حاضر بقوة" في البلاد.

وتابع "على القوات أن تستعد للتمرد" من جانب المتطرفين.

وكان فورتين يتحدث في ختام منتدى للحوار ببغداد، مشيراً الى ان العاصمة العراقية "آمنة" لكن التهديد يحيق بها.

وقال "علينا أن نكون حذرين للغاية".

ووسع الناتو نشاطه في العراق في اطار مهمة غير قتالية تركز بالدرجة الاساس على تدريب القوات العراقية والبيشمركة لضمان عدم عودة الارهاب.

وقال فورتين إنه امضى ثلاثة اشهر في العراق لتدريب القوات العراقية ضمن مهمة تهدف في نهاية المطاف الى أن يدرب العراقيون بعضهم بعضاً.

وينشر الحلف الأطلسي في الوقت الحالي فريق تدريب يعمل بالسفارة البريطانية في بغداد وكان قد بدأ نشاطه في مطلع عام 2017 لكن الولايات المتحدة تراه محدودا للغاية بالنسبة لتحالف يضم 29 دولة وله خبرة في مجال التدريب تمتد من البلقان إلى أفغانستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0107 ثانية