المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:56:25 |

الناتو يحذر من خطر يحيق بـ"بغداد الآمنة": داعش لم ينته

قوات كندية خاصة في موضع لقوات البيشمركة (صورة: Canadian Press)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق إن تهديدات تنظيم داعش لا تزال قائمة في البلاد على الرغم من الهزيمة العسكرية التي مُني بها التنظيم، داعياً القوات العراقية الى التأهب لاحتمالية ظهور الارهابيين مجدداً.

وأعلن العراق في كانون الأول ديسمبر 2017 النصر على داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات، لكن المتطرفين لا يزالون ينفذون عمليات قتل وخطف في مدن رئيسية وآخرها قرب تكريت عندما اقدم التنظيم على اعدام ثلاثة اشقاء رميا بالرصاص.

وقال قائد بعثة الناتو في العراق داني فورتين لكوردستان 24 إن القوات العراقية هزمت تنظيم داعش عسكرياً لكن ثمة "سبب كامن" للصراع "حاضر بقوة" في البلاد.

وتابع "على القوات أن تستعد للتمرد" من جانب المتطرفين.

وكان فورتين يتحدث في ختام منتدى للحوار ببغداد، مشيراً الى ان العاصمة العراقية "آمنة" لكن التهديد يحيق بها.

وقال "علينا أن نكون حذرين للغاية".

ووسع الناتو نشاطه في العراق في اطار مهمة غير قتالية تركز بالدرجة الاساس على تدريب القوات العراقية والبيشمركة لضمان عدم عودة الارهاب.

وقال فورتين إنه امضى ثلاثة اشهر في العراق لتدريب القوات العراقية ضمن مهمة تهدف في نهاية المطاف الى أن يدرب العراقيون بعضهم بعضاً.

وينشر الحلف الأطلسي في الوقت الحالي فريق تدريب يعمل بالسفارة البريطانية في بغداد وكان قد بدأ نشاطه في مطلع عام 2017 لكن الولايات المتحدة تراه محدودا للغاية بالنسبة لتحالف يضم 29 دولة وله خبرة في مجال التدريب تمتد من البلقان إلى أفغانستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3709 ثانية