منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:26:04 |

البغدادي ينجو من محاولة انقلاب ويطالب برؤوس المتورطين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

نجا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي، من محاولة انقلاب نفذها مسلحون أجانب في التنظيم، الشهر الماضي في سوريا، وفقاً لما أوردته صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الجمعة، نقلاً عن مسؤولين في "مخابرات إقليمية".

ويتوقع أن محاولة الانقلاب وقعت في 10 كانون الثاني/ يناير الماضي في قرية تقع قرب بلدة "هجين" في محافظة ديرالزور، والتي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "مسؤولين استخباراتيين إقليميين"، قولهم إن "تحركاً مخططاً ضد البغدادي أدى إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين الأجانب والحراس الشخصيين للبغدادي، الذين اضطروا فيما بعد للهروب بزعيم التنظيم المتطرف إلى مناطق صحراوية مجاورة".

وأوضحت "الغارديان" أن "تنظيم داعش رصد مكافأة مالية لمن يقتل (أبو معاذ الجزائري) الذي يعتقد أنه مسلح أجنبي متمرس في صفوف التنظيم يقود أكثر من 500 عنصر يعتقد أنهم بقوا في المنطقة".

ومع أن تنظيم داعش لم يوجه اتهاماً مباشراً للجزائري بالوقوف وراء الحادث، إلا أنه رصد مكافأة لقتل أحد كبار أعضاء التنظيم يعد خطوة غير طبيعية، ما جعل مسؤولي الاستخبارات يعتقدون أنه كان المخطط الرئيسي للانقلاب، حسب الغارديان.

وتقول الصحيفة البريطانية إن "هناك ما يقدر بنحو 500 عنصر من داعش لا يزالون مع عائلاتهم في المنطقة، التي تطوقها القوات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود العراقية، والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على الجانب العراقي".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 6.9607 ثانية