المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 800 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:26:04 |

البغدادي ينجو من محاولة انقلاب ويطالب برؤوس المتورطين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

نجا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي، من محاولة انقلاب نفذها مسلحون أجانب في التنظيم، الشهر الماضي في سوريا، وفقاً لما أوردته صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الجمعة، نقلاً عن مسؤولين في "مخابرات إقليمية".

ويتوقع أن محاولة الانقلاب وقعت في 10 كانون الثاني/ يناير الماضي في قرية تقع قرب بلدة "هجين" في محافظة ديرالزور، والتي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "مسؤولين استخباراتيين إقليميين"، قولهم إن "تحركاً مخططاً ضد البغدادي أدى إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين الأجانب والحراس الشخصيين للبغدادي، الذين اضطروا فيما بعد للهروب بزعيم التنظيم المتطرف إلى مناطق صحراوية مجاورة".

وأوضحت "الغارديان" أن "تنظيم داعش رصد مكافأة مالية لمن يقتل (أبو معاذ الجزائري) الذي يعتقد أنه مسلح أجنبي متمرس في صفوف التنظيم يقود أكثر من 500 عنصر يعتقد أنهم بقوا في المنطقة".

ومع أن تنظيم داعش لم يوجه اتهاماً مباشراً للجزائري بالوقوف وراء الحادث، إلا أنه رصد مكافأة لقتل أحد كبار أعضاء التنظيم يعد خطوة غير طبيعية، ما جعل مسؤولي الاستخبارات يعتقدون أنه كان المخطط الرئيسي للانقلاب، حسب الغارديان.

وتقول الصحيفة البريطانية إن "هناك ما يقدر بنحو 500 عنصر من داعش لا يزالون مع عائلاتهم في المنطقة، التي تطوقها القوات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود العراقية، والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على الجانب العراقي".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8152 ثانية