قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:26:04 |

البغدادي ينجو من محاولة انقلاب ويطالب برؤوس المتورطين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

نجا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي، من محاولة انقلاب نفذها مسلحون أجانب في التنظيم، الشهر الماضي في سوريا، وفقاً لما أوردته صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الجمعة، نقلاً عن مسؤولين في "مخابرات إقليمية".

ويتوقع أن محاولة الانقلاب وقعت في 10 كانون الثاني/ يناير الماضي في قرية تقع قرب بلدة "هجين" في محافظة ديرالزور، والتي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "مسؤولين استخباراتيين إقليميين"، قولهم إن "تحركاً مخططاً ضد البغدادي أدى إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين الأجانب والحراس الشخصيين للبغدادي، الذين اضطروا فيما بعد للهروب بزعيم التنظيم المتطرف إلى مناطق صحراوية مجاورة".

وأوضحت "الغارديان" أن "تنظيم داعش رصد مكافأة مالية لمن يقتل (أبو معاذ الجزائري) الذي يعتقد أنه مسلح أجنبي متمرس في صفوف التنظيم يقود أكثر من 500 عنصر يعتقد أنهم بقوا في المنطقة".

ومع أن تنظيم داعش لم يوجه اتهاماً مباشراً للجزائري بالوقوف وراء الحادث، إلا أنه رصد مكافأة لقتل أحد كبار أعضاء التنظيم يعد خطوة غير طبيعية، ما جعل مسؤولي الاستخبارات يعتقدون أنه كان المخطط الرئيسي للانقلاب، حسب الغارديان.

وتقول الصحيفة البريطانية إن "هناك ما يقدر بنحو 500 عنصر من داعش لا يزالون مع عائلاتهم في المنطقة، التي تطوقها القوات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود العراقية، والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على الجانب العراقي".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9783 ثانية