قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:17:39 |

المفوض عامر بولص يدعوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى انصاف الطالبة مينا رغيد عسكر وتعيينها على ملاك جامعة الموصل

 

عشتار تيفي كوم/

دعا عضو مجلس المفوضين الأستاذ عامر بولص زيا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ قصي السهيل الى انصاف الطالبة(مينا رغيد عسكر) وتعيينها على ملاك جامعة الموصل كونها حاصلة على المرتبة الأولى على الجامعة وبتقدير امتياز دعما للطاقات الشبابية المتفوقة ومراعاة لظروفها الإنسانية والصحية كونها كفيفة العينين ونازحة من مدينة الموصل بسبب سيطرة عصابات داعش الإرهابية على منطقتهم واجبار أهلها على مغادرة المدينة كونهم من ابناء المكون المسيحي.

المفوض بولص طالب جميع وزارات الدولة والمؤسسات الحكومية انصاف شريحة المكفوفين واعطائهم الفرصة الكاملة والمشروعة في التعيين بالوظائف الحكومية وممارسة الأعمال وفق اختصاصاتهم العلمية وبما يتناسب مع وضعهم الاستثنائي بهدف ضمان العيش الكريم لهم ، مطالبا في الوقت نفسه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاستفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين  وقصص نجاحهم ليكونوا قدوة ومثالا يحتذى به من قبل اقرانهم من الطلبة في الجامعات والمدارس.

علما ان الطالبة مينا سبق وأن حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي على تعيينها الا ان لجنة الفحص الطبي رفضت قبول تعيينها بحجة ان القانون لايسمح للمكفوفين بالعمل في مؤسسات الدولة العلمية ، وهذا مايعد انتهاكا صارخا وتمييزا واضحا لحق الفرد في الحصول على عمل مناسب يضمن له عيشا كريما وفق ما اقره الدستور العراقي في مادته (22) التي جاء فيها (العمل حق لكل العراقيين بما يضمن لهم حياة كريمة ) والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ومنها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي الزم الدول الأطراف في هذا العهد بحقوق أفراده بالعمل والذي يشمل حق كل فرد في ان تتاح له إمكانية كسب رزقه بعمل يختاره او يقبله بحرية وتقوم باتخاذ التدابير المناسبة لصون هذا الحق.

 

المفوض

عامر بولص زيا

عضو مجلس المفوضين

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5400 ثانية