فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 774 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 11:05:40 |

اعتذار صوتي من كاظم الساهر بعد "الألم" الذي سببه تغيير لقبه

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

نشر الفنان العراقي كاظم الساهر، الجمعة، رسالة صوتية على حسابه بفيسبوك، يعلق فيها على الخبر الذي أثار جدلا الأيام الأخيرة ويتعلق بتغيير لقبه من السامرائي إلى الساهر، مؤكدا أنه "ابن الرافدين" وبقية الألقاب مجرد "حبر على ورق"، ومعتذرا عما سببه التغيير من "ألم" لبعض الأشخاص.

وكانت الانتقادات طالت قيصر الأغنية العربية بعد الطلب الذي تقدم به مؤخرا، ووافقت عليه وزارة الداخلية العراقية لتغيير لقبه من السامرائي إلى الساهر.

وشرح المطرب العراقي أسباب هذا الطلب، قائلا إن اسمه "في القيد العام كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي الأوراق الرسمية في الخارج كاظم جبار الساهر" مؤكدا أن عدم التطابق في الأسماء يسبب له مشاكل كبيرة.

وأضاف "لا أريد أن أشرح التفاصيل، لكن معاملتي الرسمية في الخارج متوقفة  منذ سنة تقريبا، لعدم تطابق الأسماء.. حتى طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت بأن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر ولم تكفِ".

وأوضح الفنان العراقي أن النصيحة القانونية التي استقاها من محاميه تمثلت في إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم الموجود  فقط "حبرا على ورق"، على حد قوله.

وتابع "يا أحبابي، لا أقصد أي إساءة ولا أنسى من أين أتيت. وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية في بغداد، أنا ابن سيد جبار وابن العظيمة نورية علي".

ومضى يقول: "أنا كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي بالقلب والروح وافتخر بعشيرتي، وكل عشائر العراق.. أنا ابن العراق، وأقولها بكل فخر واعتزاز، ولي الشرف بأن ألقى منكم هذا الاهتمام".

وختم قائلا: "اعتذر إذا سبب الموضوع ألما لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق أما الأصل أنا، ابن وادي الرافدين.. محبتي واحترامي".

يذكر أن الساهر (61 عاما) ولد في مدينة الموصل (شمالي العراق)، ويعد أحد أشهر المطربين والملحنين العرب، ويلقب بـ"قيصر الغناء العربي" وسفير الأغنية العراقية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0745 ثانية