أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1061 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:46:07 |

هكذا نقاوم التجربة

وردا أسحاق عيسى القلًو

 

 

 منذ سقوط الأبوين في جنة عدن ، كل فكرٍ شرير مصدره الشيطان وهو الذي يريد ضرب المؤمنين وأسقاطهم . عندما تحين له الفرصة ( ... أنصرف عن يسوع إلى أن يحين الوقت ) " لو 13:4" . إنه لا يمل ولا يخجل من الفشل ، بل يعود إلى مؤامرة جديد مع أبناء الله لأسقاطهم . لا يترك أحداً مهما كان تقياً وقديساً ، بل يرصد الجميع ، وبتجاربه أسقط كثيرين من جبابرة الأيمان . وهكذا تستمر التجارب مع الأنسان وحتى وإن بلغ الثمانين من عمره فإنه يواجه تجارب كثيرة كالشهوة والطمع والحقد والغضب والأنتقام وغيرها . فعلى الأنسان أن يستعد للدخول في تلك التجارب ما دام حياً . إننا لا نستطيع أن نرى شخصية المجرب ، لكن علينا أن نميز حيله التي قد تأتينا من خلال أقرب المقربين ألينا أو من خلال أفكارقديمة مخزونة في عقلنا الباطني وفي ذاكرتنا بسبب رؤيتنا لمناظر أو لسماعنا أو لقرائتنا قصص ، وفي كل الأحوال علينا أن نواجه التجربة بسرعة بطرد الفكر الشرير لكي لا يزيد ويسيطر على حواسنا وإرادتنا . سماع الفكرة الشريرة أو ما شابهها ليست خطيئة ، إنما الأستسلام لها وتنفيذ بنودها والخضوع لها بالأرادة والحرية هو الخطيئة. 

الأفكار السيئة تتكرر فعلينا أن نجابهها في الحال بقوة وسائل كثيرة ومتعددة نبدأها برسم الصليب ، فالصليب يرعب المجرب ويهرب منه ، لأن المسيح بصليبه المقدس خلص العالم من الخطيئة . بعد ذلك نقتدي بالمسيح الذي قاوم المجرب بتواضعه فغلبه في كل تجاربه بآيات من الكتاب المقدس ، هكذا نحن أيضاً يجب أن نحفظ آيات كثيرة ونستخدمها ليس في وقت التجربة فحسب ، بل في حديثنا مع الآخرين لأقناعهم بدلاً من أستخدام أمثال وأقوال قد لا تليق بإيماننا . فهناك أمثال وحكم ومزامير وآيات كثيرة موحى بها من السماء تقاوم الأرواح الشريرة كالتي كان النبي داود يرنمها ويعزفها على آلاته الموسيقية لشاول الذي كانت الأرواح الشريرة تطارده وتزعجه ، فكانت تلك الأرواح النجسة تهرب من داود ( طالع 1 صم 23:16) . كما نقاوم التجربة بالصلاة ، فيسوع أوصى تلاميذه وقال ( أسهروا وصلوا لكي لا تدخلوا في تجربة ) " مت 41: 26" . فبدلاً من الدخول والخضوع إلى تجارب المجرب التي تداهمنا نفكر في الوقت ذاته بفكر المسيح ونعلمه للآخرين وكما قال لنا الرسول ( أما نحن فلنا فكر المسيح ) " 1 قور 16:2"

ومن الطرق المهمة التي نستخدمها لمقاومة التجربة تغيير الوضعية والمكان لكي تضعف الفكرة وتزول . أما الوسائل الحديثة التي أستغلها المجرب في تدمير البشرية بأسلحة التجارب هي الحروب الألكترونية ، وذلك بواسطة الأجهزة المستخدمة كالهاتف المحمول وما يحمله من الوسائل التي تقربنا من أفكار الشيطان بسهولة أو الكومبيوتر والقنوات التلفزيونية الفاضحة التي لا تليق بالأنسان المحترم وغيرها من الوسائل التي تدفع المشاهد والسامع إلى الأثارة والتلذذ بما يرى ويسمع فيتقدم إلى جني ثمارها المسمومة كما فعلت أمنا حواء ، يقول الكتاب ( وعندما شاهدت المرأة أن الشجرة لذيذة للمأكل وشهية للعيون ، مثيرة للنظر قطفت من ثمرها وأكلت ... ) " تك5:3" . بل يصبح الأنسان مدمناً على تلك المناظر التي تبعده عن الله وتدفعه لممارسة الخطيئة . فعلى المؤمن الأبتعاد عن كل وسيلة تجلب لنا الشر وتضعف إيماننا فنقترف أبشع الرذائل كالجحود والسرقة والزنى وغيرها . لنتذكروصايا الكتاب المقدس لنا كقول سليمان القائل ( أيأخذ أنسان ناراً في حضنه ولا يحترق ثيابه ؟ أو يمشي إنسان على جمر ولا تكوي قدماه ؟ ) " أم 27:6  .

ختاماً نقول : بالتدريب على معرفة سبل الشرير وحيله نستعد للدخول في حروبه وننتصر على طرقه بنعمة إللاهنا القادر على كل شىء ، وبمعونته وتعليمه ووصاياه التي يجب أن نحفظها ونعمل بها  سننتصر ، قال

( إنما أنت فأثبت على ما تعلمته وتيقنته بالتمام .. ) " 2 تيمو 14:3 "

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6185 ثانية