منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:32:26 |

قداسة البابا يستقبل مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو ويتحدث عن واجب التعريف بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو خلال استقباله لهم اليوم، توقف البابا فرنسيس عند مساعدة أكثر الأخوة والأخوات ضعفا والتعريف بأوضاعهم، كما وتحدث عن ضحايا الاتجار بالبشر مذكِّرا بمَثل القديسة بخيتة.

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم في القصر الرسولي مسؤولي ومتبرعي Galileo Foundation، مؤسسة غاليليو. وفي بداية كلمته إلى ضيوفه وجه الأب الأقدس تحية قلبية معربا عن تقديره لالتزامهم السخي في خدمة الرسالة الرعوية للكنيسة، مضيفا أن رعاية المؤسسة لمشاريع متعددة ومتنوعة تعكس كون الكنيسة جامعة. وواصل قداسة البابا قائلا لمسؤولي ومتبرعي المؤسسة إنهم يقومون كمؤمنين علمانيين بدور ثمين لتعريف أناس زمننا، وخاصة أخوتنا وأخواتنا الأكثر ضعفا، برسالة الإنجيل الخلاصية. وشجعهم بالتالي على مواصلة تقديم هذه الشهادة الهامة بسخاء.
ثم أراد الحبر الأعظم التشديد على إسهام مسؤولي ومتبرعي المؤسسة في زيادة الوعي بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال، وبشكل خاص مَن وصفهم قداسته بسجناء جريمة الاتجار بالكائنات البشرية، وتابع أن هذا واجب مُلح وأساسي بالنسبة لمسيحيي اليوم. ثم لفت قداسة البابا الأنظار إلى أن لقاءه ممثلي هذه المؤسسة يتزامن مع الاحتفال اليوم، 8 شباط فبراير، بعيد القديسة جوزفين بخيتة شفيعة ضحايا الاتجار البشر، والتي عرفت بحكم خبرتها الشخصية الأليمة واقع العبودية وتبعاتها العنيفة والمهينة، إلا أنها عرفت بنعمة الله الحرية الحقيقية والفرح الحقيقي. وأكد الأب الأقدس أن قداسة حياتها تدعونا لا فقط لمواجهة أشكال العبودية الجديدة بعزم أكبر، بل وإلى أن نتعلم من مَثلها العظيم. فالقديسة بخيتة تعلِّمنا، واصل الأب الأقدس، كيف نكرس أنفسنا للفقراء بحنان ورقة وشفقة.
وفي ختام كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو، الذين استقبلهم صباح اليوم في القصر الرسولي، أعرب البابا فرنسيس عن الرجاء في أن يدعمهم في المشاريع والنشاطات التي يعدونها التجذر متواصل التعمق في الصلاة، وشفاعة القديسة جوزفين بخيتة، والقوة التي يقدر الروح القدس وحده على منحها. ثم استمطر الأب الأقدس على ضيوفه وعائلاتهم بركات الفرح والسلام طالبا منهم مواصلة الصلاة من أجله.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8754 ثانية