فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:32:26 |

قداسة البابا يستقبل مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو ويتحدث عن واجب التعريف بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو خلال استقباله لهم اليوم، توقف البابا فرنسيس عند مساعدة أكثر الأخوة والأخوات ضعفا والتعريف بأوضاعهم، كما وتحدث عن ضحايا الاتجار بالبشر مذكِّرا بمَثل القديسة بخيتة.

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم في القصر الرسولي مسؤولي ومتبرعي Galileo Foundation، مؤسسة غاليليو. وفي بداية كلمته إلى ضيوفه وجه الأب الأقدس تحية قلبية معربا عن تقديره لالتزامهم السخي في خدمة الرسالة الرعوية للكنيسة، مضيفا أن رعاية المؤسسة لمشاريع متعددة ومتنوعة تعكس كون الكنيسة جامعة. وواصل قداسة البابا قائلا لمسؤولي ومتبرعي المؤسسة إنهم يقومون كمؤمنين علمانيين بدور ثمين لتعريف أناس زمننا، وخاصة أخوتنا وأخواتنا الأكثر ضعفا، برسالة الإنجيل الخلاصية. وشجعهم بالتالي على مواصلة تقديم هذه الشهادة الهامة بسخاء.
ثم أراد الحبر الأعظم التشديد على إسهام مسؤولي ومتبرعي المؤسسة في زيادة الوعي بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال، وبشكل خاص مَن وصفهم قداسته بسجناء جريمة الاتجار بالكائنات البشرية، وتابع أن هذا واجب مُلح وأساسي بالنسبة لمسيحيي اليوم. ثم لفت قداسة البابا الأنظار إلى أن لقاءه ممثلي هذه المؤسسة يتزامن مع الاحتفال اليوم، 8 شباط فبراير، بعيد القديسة جوزفين بخيتة شفيعة ضحايا الاتجار البشر، والتي عرفت بحكم خبرتها الشخصية الأليمة واقع العبودية وتبعاتها العنيفة والمهينة، إلا أنها عرفت بنعمة الله الحرية الحقيقية والفرح الحقيقي. وأكد الأب الأقدس أن قداسة حياتها تدعونا لا فقط لمواجهة أشكال العبودية الجديدة بعزم أكبر، بل وإلى أن نتعلم من مَثلها العظيم. فالقديسة بخيتة تعلِّمنا، واصل الأب الأقدس، كيف نكرس أنفسنا للفقراء بحنان ورقة وشفقة.
وفي ختام كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو، الذين استقبلهم صباح اليوم في القصر الرسولي، أعرب البابا فرنسيس عن الرجاء في أن يدعمهم في المشاريع والنشاطات التي يعدونها التجذر متواصل التعمق في الصلاة، وشفاعة القديسة جوزفين بخيتة، والقوة التي يقدر الروح القدس وحده على منحها. ثم استمطر الأب الأقدس على ضيوفه وعائلاتهم بركات الفرح والسلام طالبا منهم مواصلة الصلاة من أجله.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1775 ثانية