منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 807 | مشاركات: 0 | 2019-02-08 09:45:26 |

الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو عصر الأربعاء 6 شباط 2019 السيد جوزيبي كونتي (Giuseppe Conte) رئيس وزراء إيطاليا، إثر زيارته للعراق.

في البداية رحب غبطته بالسيد رئيس الوزراء معبراً عن أهمية هذه الزيارة لهذا الصرح المسيحي المتميز. من جانبه عبر سيادة رئيس الوزراء عن امتنانه لإتاحة  فرصة هذا اللقاء التاريخي ومثمناً جهود الكنيسة الكلدانية في إشاعة ثقافة الحوار والتقارب بين كافة مكونات العراق. وأهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

بعده دار الحديث عن الوضع العام في العراق ومستقبل العيش المشترك والسلام والاستقرار. وأشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الإمارات وتوقيعه “وثيقة الاخوة الإنسانية” مع سماحة شيخ الازهر، الدكتور احمد الطيب، مؤكداً على أنه سيكون لها مردود إيجابي على المنطقة بشكل عام وعلى انفتاح المسلمين والمسيحيين على بعضهم  البعض وتعزيز السلم المجتمعي. وتمنى ان تتم زيارة البابا للعراق في وقت قريب. كما شمل الحديث موضوع إعمار سهل نينوى وتشجيع النازحين على العودة الى بلداتهم.

حضر اللقاء السفير الإيطالي لدى جمهورية العراق السيد برونو أنطونيو باسكوينو والوفد المرافق له. ومن جانب البطريركية، حضر سعادة السفير البابوي، المطران البيرتو اورتيغا مارتن، والمعاونان البطريركين مار باسيليوس يلدو، والمطران مار روبرت جرجيس، وسكرتير البطريرك الاب نوئيل فرمان، وامينة سر البطريركية د. اخلاص مقدسي.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8544 ثانية