قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2019-02-08 09:45:26 |

الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو عصر الأربعاء 6 شباط 2019 السيد جوزيبي كونتي (Giuseppe Conte) رئيس وزراء إيطاليا، إثر زيارته للعراق.

في البداية رحب غبطته بالسيد رئيس الوزراء معبراً عن أهمية هذه الزيارة لهذا الصرح المسيحي المتميز. من جانبه عبر سيادة رئيس الوزراء عن امتنانه لإتاحة  فرصة هذا اللقاء التاريخي ومثمناً جهود الكنيسة الكلدانية في إشاعة ثقافة الحوار والتقارب بين كافة مكونات العراق. وأهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

بعده دار الحديث عن الوضع العام في العراق ومستقبل العيش المشترك والسلام والاستقرار. وأشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الإمارات وتوقيعه “وثيقة الاخوة الإنسانية” مع سماحة شيخ الازهر، الدكتور احمد الطيب، مؤكداً على أنه سيكون لها مردود إيجابي على المنطقة بشكل عام وعلى انفتاح المسلمين والمسيحيين على بعضهم  البعض وتعزيز السلم المجتمعي. وتمنى ان تتم زيارة البابا للعراق في وقت قريب. كما شمل الحديث موضوع إعمار سهل نينوى وتشجيع النازحين على العودة الى بلداتهم.

حضر اللقاء السفير الإيطالي لدى جمهورية العراق السيد برونو أنطونيو باسكوينو والوفد المرافق له. ومن جانب البطريركية، حضر سعادة السفير البابوي، المطران البيرتو اورتيغا مارتن، والمعاونان البطريركين مار باسيليوس يلدو، والمطران مار روبرت جرجيس، وسكرتير البطريرك الاب نوئيل فرمان، وامينة سر البطريركية د. اخلاص مقدسي.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5121 ثانية