قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 10:04:37 |

نيجيرفان البارزاني: إيطاليا قدمت دعماً كبيراً لإقليم كوردستان والعراق

المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس وزراء إقليم كوردستان مع رئيس الوزراء الإيطالي

 

عشارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي، عن شكره وامتنانه للدعم والمساعدات التي قدمتها إيطاليا، لإقليم كوردستان والعراق، آملاً أن يستمر هذا الدعم .

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي، قد وصل الى مطار أربيل الدولي، مساء الاربعاء، وكان في إستقباله رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن"إيطاليا تعتبر من الدول التي تعاونت بشكل كبير من خلال تواجدها ضمن قوات التحالف الدولي، مع العراق وإقليم كوردستان، سواء عن طريق تدريب القوات أو عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية دعماً للعراق ولإقليم كوردستان، وكذلك كان لها تنسيق ودعم كبير لوزارة البيشمركة".

وأضاف، "تطرقنا خلال الإجتماع الى العلاقات بين أربيل وبغداد، وأكدنا بأن حكومة إقليم كوردستان تريد حل جميع المشاكل مع بغداد في إطار الدستور العراقي، وأن حكومة الإقليم تدعم حكومة السيد عادل عبدالمهدي، متمنين حل جميع المشاكل العالقة".

وقدم نيجيرفان البارزاني شكره لإيطاليا للمساندة والتعاون الذي قدمته فيما مضى وتمنى استمراره في المستقبل، ولعبها دوراً مهماً عن طريق الشركات الخاصة وترميم سد الموصل الذي لا يزالون مستمرين في تنفيذه.

وتابع، "تم بحث وضع النازحين والمهجرين في إقليم كوردستان، وطالبنا بأن تستمر إيطاليا بالتعاون لتعريف المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين والمهجرين المتواجدين في إقليم كوردستان".

وبين نيجيرفان البارزاني، بأنه "تحدثنا خلال اللقاء عن مسألة العيش المشترك والتسامح بين مكونات إقليم كوردستان، وأكدنا بأن الإقليم يحاول وبكل قوة أن يحمي ويساعد جميع القوميات في إقليم كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8015 ثانية