المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 09:46:56 |

تايلاند تحمل استراليا مسؤولية القبض على اللاعب البحرينى العريبى

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

دافعت تايلاند يوم الأربعاء عن القاء القبض على لاعب كرة القدم البحرينى حكيم العريبى الذى يتمتع بوضعية اللاجئ فى استراليا، وقالت إنها احتجزته فقط بعدما أرسلت السلطات الاسترالية "نشرة حمراء" من الشرطة الدولية (الإنتربول) بعد صعوده إلى طائرة متجهة إلى بانكوك.

وكان أُلقى القبض عليه فى مطار بانكوك الدولى فى نوفمبر عندما سافر من أستراليا إلى تايلاند مع زوجته لقضاء شهر العسل.

ويوم الثلاثاء، دعا رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون مجددا إلى إطلاق سراح العريبى وإلى إعادته إلى استراليا، وقال إنه "منزعج" من رؤية صور للعريبى وهو مكبل فى أصفاد لدى وصوله إلى محكمة فى وقت سابق هذا الأسبوع.

وحدثت وزارة الخارجية التايلاندية بيانا حول قضية العريبى فى وقت مبكر يوم الأربعاء، ووصفت القضية بأنها "نزاع بين دولتين على احتجاز السيد حكيم".

وأضافت أن تايلاند لم تنخرط في القضية إلا "عن طريق الصدفة" بعد أن أبلغ مكتب للشرطة الاسترالية مختص بشؤون الإنتربول السلطات التايلاندية بأن العريبى قد استقل طائرة إلى بانكوك وأنه مُدرج على "النشرة الحمراء" للمنظمة بطلب من البحرين.

وقال البيان "استغرق الأمر عدة أيام بعد وصول السيد حكيم قبل أن تبلغنا السلطات الأسترالية بأن النشرة الحمراء أُلغيت". وأضاف "فى ذلك الوقت كانت قد بدأت الإجراءات القانونية فى تايلاند فيما يتعلق بالسيد حكيم ولم يكن ممكنا التراجع عنها".

ودعت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس بين السلطات التايلاندية لاستخدام سلطتها التقديرية فى قضية العريبى.

وفى السياق نفسه، قال مسؤول تايلاندى اليوم الأربعاء إن العريبى قد يبقى فى السجن حتى أغسطس بينما تتخذ محكمة قرارا بشأن طلب لتسليمه قدمته البحرين.

وقال متحدث باسم مكتب المدعى العام فى تايلاند إن المحكمة التى تنظر فى القضية ستحتاج ما بين شهرين وثلاثة أشهر لإصدار حكمها بعد الجلسة المقبلة التى تعقد أواخر أبريل.

وقال المتحدث ترامف جاليتشاندرا "لذا من الآن وحتى ذلك الحين، يجب أن يكون حكيم رهن الاحتجاز حتى أغسطس على الأقل". 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1034 ثانية