بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 09:46:56 |

تايلاند تحمل استراليا مسؤولية القبض على اللاعب البحرينى العريبى

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

دافعت تايلاند يوم الأربعاء عن القاء القبض على لاعب كرة القدم البحرينى حكيم العريبى الذى يتمتع بوضعية اللاجئ فى استراليا، وقالت إنها احتجزته فقط بعدما أرسلت السلطات الاسترالية "نشرة حمراء" من الشرطة الدولية (الإنتربول) بعد صعوده إلى طائرة متجهة إلى بانكوك.

وكان أُلقى القبض عليه فى مطار بانكوك الدولى فى نوفمبر عندما سافر من أستراليا إلى تايلاند مع زوجته لقضاء شهر العسل.

ويوم الثلاثاء، دعا رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون مجددا إلى إطلاق سراح العريبى وإلى إعادته إلى استراليا، وقال إنه "منزعج" من رؤية صور للعريبى وهو مكبل فى أصفاد لدى وصوله إلى محكمة فى وقت سابق هذا الأسبوع.

وحدثت وزارة الخارجية التايلاندية بيانا حول قضية العريبى فى وقت مبكر يوم الأربعاء، ووصفت القضية بأنها "نزاع بين دولتين على احتجاز السيد حكيم".

وأضافت أن تايلاند لم تنخرط في القضية إلا "عن طريق الصدفة" بعد أن أبلغ مكتب للشرطة الاسترالية مختص بشؤون الإنتربول السلطات التايلاندية بأن العريبى قد استقل طائرة إلى بانكوك وأنه مُدرج على "النشرة الحمراء" للمنظمة بطلب من البحرين.

وقال البيان "استغرق الأمر عدة أيام بعد وصول السيد حكيم قبل أن تبلغنا السلطات الأسترالية بأن النشرة الحمراء أُلغيت". وأضاف "فى ذلك الوقت كانت قد بدأت الإجراءات القانونية فى تايلاند فيما يتعلق بالسيد حكيم ولم يكن ممكنا التراجع عنها".

ودعت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس بين السلطات التايلاندية لاستخدام سلطتها التقديرية فى قضية العريبى.

وفى السياق نفسه، قال مسؤول تايلاندى اليوم الأربعاء إن العريبى قد يبقى فى السجن حتى أغسطس بينما تتخذ محكمة قرارا بشأن طلب لتسليمه قدمته البحرين.

وقال متحدث باسم مكتب المدعى العام فى تايلاند إن المحكمة التى تنظر فى القضية ستحتاج ما بين شهرين وثلاثة أشهر لإصدار حكمها بعد الجلسة المقبلة التى تعقد أواخر أبريل.

وقال المتحدث ترامف جاليتشاندرا "لذا من الآن وحتى ذلك الحين، يجب أن يكون حكيم رهن الاحتجاز حتى أغسطس على الأقل". 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8983 ثانية