كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 09:46:56 |

تايلاند تحمل استراليا مسؤولية القبض على اللاعب البحرينى العريبى

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

دافعت تايلاند يوم الأربعاء عن القاء القبض على لاعب كرة القدم البحرينى حكيم العريبى الذى يتمتع بوضعية اللاجئ فى استراليا، وقالت إنها احتجزته فقط بعدما أرسلت السلطات الاسترالية "نشرة حمراء" من الشرطة الدولية (الإنتربول) بعد صعوده إلى طائرة متجهة إلى بانكوك.

وكان أُلقى القبض عليه فى مطار بانكوك الدولى فى نوفمبر عندما سافر من أستراليا إلى تايلاند مع زوجته لقضاء شهر العسل.

ويوم الثلاثاء، دعا رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون مجددا إلى إطلاق سراح العريبى وإلى إعادته إلى استراليا، وقال إنه "منزعج" من رؤية صور للعريبى وهو مكبل فى أصفاد لدى وصوله إلى محكمة فى وقت سابق هذا الأسبوع.

وحدثت وزارة الخارجية التايلاندية بيانا حول قضية العريبى فى وقت مبكر يوم الأربعاء، ووصفت القضية بأنها "نزاع بين دولتين على احتجاز السيد حكيم".

وأضافت أن تايلاند لم تنخرط في القضية إلا "عن طريق الصدفة" بعد أن أبلغ مكتب للشرطة الاسترالية مختص بشؤون الإنتربول السلطات التايلاندية بأن العريبى قد استقل طائرة إلى بانكوك وأنه مُدرج على "النشرة الحمراء" للمنظمة بطلب من البحرين.

وقال البيان "استغرق الأمر عدة أيام بعد وصول السيد حكيم قبل أن تبلغنا السلطات الأسترالية بأن النشرة الحمراء أُلغيت". وأضاف "فى ذلك الوقت كانت قد بدأت الإجراءات القانونية فى تايلاند فيما يتعلق بالسيد حكيم ولم يكن ممكنا التراجع عنها".

ودعت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس بين السلطات التايلاندية لاستخدام سلطتها التقديرية فى قضية العريبى.

وفى السياق نفسه، قال مسؤول تايلاندى اليوم الأربعاء إن العريبى قد يبقى فى السجن حتى أغسطس بينما تتخذ محكمة قرارا بشأن طلب لتسليمه قدمته البحرين.

وقال متحدث باسم مكتب المدعى العام فى تايلاند إن المحكمة التى تنظر فى القضية ستحتاج ما بين شهرين وثلاثة أشهر لإصدار حكمها بعد الجلسة المقبلة التى تعقد أواخر أبريل.

وقال المتحدث ترامف جاليتشاندرا "لذا من الآن وحتى ذلك الحين، يجب أن يكون حكيم رهن الاحتجاز حتى أغسطس على الأقل". 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7222 ثانية