منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 09:21:30 |

تعليمات لحماية وانجاز معاملات عقارات المسيحيين ونشر احصائيات بالمعاملات المنجزة من قبل الديوان

صورة من الأرشيف لكنيسة في الموصل كان قد صادرها تنظيم "الدولة الإسلامية"

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام ديوان اوقاف الديانات

 

   بموجب تكليف ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية من قبل مكتب رئيس الوزراء وتعليمات مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل بدخول الديوان طرفا ثالثا في الدعاوي المدنية التي تخص الاموال والممتلكات المنقولة والعقارية للديانات الاخرى للحفاظ عليها واخبار الاجهزة الامنية المختصة ورئاسة الادعاء العام في حالة ورود معلومات عن استيلاء على عقارات المسيحيين او الديانات الاخرى، هذا فضلا على عدم ترويج معاملة بيع العقارات بدون الحصول على تأييد الديوان فقد تم متابعة وانجاز القضايا والمعاملات المدرجة ادناه واعتبارا من تاريخ 12 ايلول 2017 ولغاية 21 كانون الثاني 2019 بما يلي:

 

   - متابعة (32) قضية في المحاكم المختصة للدفاع عن حقوق المكونات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

 

   - انجاز (997) معاملة بيع عقار.. حيث بلغ عدد المعاملات الكلية في عام 2017 ، (131) معاملة تم انجاز (79) معاملة منها، كما بلغ عدد المعاملات الكلية خلال عام 2018 ، (866) معاملة تم انجاز (601) معاملة منها.

 

   ويود الديوان ان يبين ضرورة قيام مالكي العقارات الذين يرغبون ببيع عقاراتهم باستكمال اجراءات صحة معاملة البيع قبل توقيع عقد بيع العقار والمتضمنة تأييد صحة المستمسكات والوكالات ومراجعة الديوان لاستكمال تأييد البيع وبالإمكان الإستفسار عن أي معلومات من رقم الهاتف الساخن (5670) أو من خلال مراسلة العنوان الالكتروني cese.humanrights@gmail.com.

 

   حيث ان آلية اصدار تأييد صحة البيع تتطلب الحضور الشخصي من قبل البائع او الوكيل الى قسم شؤون المواطنين في مقر الديوان في بغداد او اقسام ممثليات الديوان في المحافظات للتحقق من صحة البيع، وبالنظر لعدم قيام عدد من المواطنين بمراجعة الديوان لم يتم ترويج المعاملة لغاية الان.

 

   كما فتح الديوان بموقعه الالكتروني على شبكة الأنترنت صفحة ثابتة (يتم تحديثها بالمعلومات) خاصة بملف الدعاوى والعقارات العائدة لأبناء الديانات الثلاثة.

 

   واستكمالا لجهود الديوان في الحفاظ على عقارات المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين تم تقديم مقترح لتعديل المادة (السبعون) من قانون الأحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959 المعدل وذلك بغية إعطاء الديوان السند القانوني لمنع حصول أي تجاوز أو إعتداء أو استيلاء على هذه الأموال المنقولة والممتلكات العقارية للمطالبة بهذه العقارات والاحتفاظ بها ولحين ظهور وريث شرعي لها أو تسجيلها بأسم الديوان بشكل نهائي في حال عدم وجود وريث للمتوفي من أبناء هذه الأديان.

 

    للاستفسار يمكن الاتصال على رقم الموبايل أدناه

 

   موبايل : 9647727437446+



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4122 ثانية