رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد
| مشاهدات : 1184 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 09:21:30 |

تعليمات لحماية وانجاز معاملات عقارات المسيحيين ونشر احصائيات بالمعاملات المنجزة من قبل الديوان

صورة من الأرشيف لكنيسة في الموصل كان قد صادرها تنظيم "الدولة الإسلامية"

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام ديوان اوقاف الديانات

 

   بموجب تكليف ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية من قبل مكتب رئيس الوزراء وتعليمات مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل بدخول الديوان طرفا ثالثا في الدعاوي المدنية التي تخص الاموال والممتلكات المنقولة والعقارية للديانات الاخرى للحفاظ عليها واخبار الاجهزة الامنية المختصة ورئاسة الادعاء العام في حالة ورود معلومات عن استيلاء على عقارات المسيحيين او الديانات الاخرى، هذا فضلا على عدم ترويج معاملة بيع العقارات بدون الحصول على تأييد الديوان فقد تم متابعة وانجاز القضايا والمعاملات المدرجة ادناه واعتبارا من تاريخ 12 ايلول 2017 ولغاية 21 كانون الثاني 2019 بما يلي:

 

   - متابعة (32) قضية في المحاكم المختصة للدفاع عن حقوق المكونات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

 

   - انجاز (997) معاملة بيع عقار.. حيث بلغ عدد المعاملات الكلية في عام 2017 ، (131) معاملة تم انجاز (79) معاملة منها، كما بلغ عدد المعاملات الكلية خلال عام 2018 ، (866) معاملة تم انجاز (601) معاملة منها.

 

   ويود الديوان ان يبين ضرورة قيام مالكي العقارات الذين يرغبون ببيع عقاراتهم باستكمال اجراءات صحة معاملة البيع قبل توقيع عقد بيع العقار والمتضمنة تأييد صحة المستمسكات والوكالات ومراجعة الديوان لاستكمال تأييد البيع وبالإمكان الإستفسار عن أي معلومات من رقم الهاتف الساخن (5670) أو من خلال مراسلة العنوان الالكتروني cese.humanrights@gmail.com.

 

   حيث ان آلية اصدار تأييد صحة البيع تتطلب الحضور الشخصي من قبل البائع او الوكيل الى قسم شؤون المواطنين في مقر الديوان في بغداد او اقسام ممثليات الديوان في المحافظات للتحقق من صحة البيع، وبالنظر لعدم قيام عدد من المواطنين بمراجعة الديوان لم يتم ترويج المعاملة لغاية الان.

 

   كما فتح الديوان بموقعه الالكتروني على شبكة الأنترنت صفحة ثابتة (يتم تحديثها بالمعلومات) خاصة بملف الدعاوى والعقارات العائدة لأبناء الديانات الثلاثة.

 

   واستكمالا لجهود الديوان في الحفاظ على عقارات المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين تم تقديم مقترح لتعديل المادة (السبعون) من قانون الأحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959 المعدل وذلك بغية إعطاء الديوان السند القانوني لمنع حصول أي تجاوز أو إعتداء أو استيلاء على هذه الأموال المنقولة والممتلكات العقارية للمطالبة بهذه العقارات والاحتفاظ بها ولحين ظهور وريث شرعي لها أو تسجيلها بأسم الديوان بشكل نهائي في حال عدم وجود وريث للمتوفي من أبناء هذه الأديان.

 

    للاستفسار يمكن الاتصال على رقم الموبايل أدناه

 

   موبايل : 9647727437446+



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2771 ثانية