بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2019-02-06 10:47:42 |

ترمب: سبعة آلاف جندي أمريكي قتلوا في العراق وأفغانستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فجر اليوم الأربعاء، أن سبعة آلاف جندي أمريكي فقدوا حياتهم خلال القتال في العراق وأفغانستان، كما جدد تأكيده على خططه المسبقة بسحب قوات بلاده من سوريا، مشيراً إلى اعتزازه بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء ذلك خلال خطاب "حالة الاتحاد" الذي ألقاه ترمب بالكونغرس فجر اليوم الأربعاء "الثلاثاء بالتوقيت المحلي الأمريكي"، حيث قال ترمب إن إدارته انتهجت سياسة واقعية في الشرق الأوسط عوضاً عما وصفه "بالنظريات فاقدة المصداقية" التي اتبعها سابقوه من الرؤساء الأمريكيين في المنطقة.

وتابع ترمب: "حين توليت الرئاسة كان داعش يسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع في سوريا والعراق، واليوم حررنا عملياً كل تلك المنطقة من قبضة هؤلاء القتلة المتعطشين للدماء".

مشيراً إلى أن "الدول العظيمة لا تدخل حروباً لا نهاية لها"، مضيفاً أن "الوقت قد حان لأن نعطي محاربينا الشجعان في سوريا ترحيباً حاراً بعودتهم لبلادهم".

وأحصى الرئيس الأمريكي عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم خلال القتال في أفغانستان والعراق "بسبعة آلاف جندي"، مضيفاً أن "أكثر من 50 ألف جندي أمريكي أصيبوا خلال المعارك في الشرق الأوسط التي كلفت بلاده سبعة تريليونات دولار خلال 19 عاماً".

وأردف ترمب أن إدارته تجري "محادثات بناءة" مع جماعات في أفغانستان بينها طالبان، وإنها ستتمكن من خفض القوات الأمريكية هناك والتركيز على مكافحة الإرهاب إذا حققت تقدماً".

كما وصف ترمب إيران "بأكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم"، وأضاف أن إدارته "تدخلت بفرض عقوبات اقتصادية ضدها هي الأكبر في التاريخ لمنعها من الحصول على أسلحة نووية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2855 ثانية