منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2019-02-06 10:47:42 |

ترمب: سبعة آلاف جندي أمريكي قتلوا في العراق وأفغانستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فجر اليوم الأربعاء، أن سبعة آلاف جندي أمريكي فقدوا حياتهم خلال القتال في العراق وأفغانستان، كما جدد تأكيده على خططه المسبقة بسحب قوات بلاده من سوريا، مشيراً إلى اعتزازه بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء ذلك خلال خطاب "حالة الاتحاد" الذي ألقاه ترمب بالكونغرس فجر اليوم الأربعاء "الثلاثاء بالتوقيت المحلي الأمريكي"، حيث قال ترمب إن إدارته انتهجت سياسة واقعية في الشرق الأوسط عوضاً عما وصفه "بالنظريات فاقدة المصداقية" التي اتبعها سابقوه من الرؤساء الأمريكيين في المنطقة.

وتابع ترمب: "حين توليت الرئاسة كان داعش يسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع في سوريا والعراق، واليوم حررنا عملياً كل تلك المنطقة من قبضة هؤلاء القتلة المتعطشين للدماء".

مشيراً إلى أن "الدول العظيمة لا تدخل حروباً لا نهاية لها"، مضيفاً أن "الوقت قد حان لأن نعطي محاربينا الشجعان في سوريا ترحيباً حاراً بعودتهم لبلادهم".

وأحصى الرئيس الأمريكي عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم خلال القتال في أفغانستان والعراق "بسبعة آلاف جندي"، مضيفاً أن "أكثر من 50 ألف جندي أمريكي أصيبوا خلال المعارك في الشرق الأوسط التي كلفت بلاده سبعة تريليونات دولار خلال 19 عاماً".

وأردف ترمب أن إدارته تجري "محادثات بناءة" مع جماعات في أفغانستان بينها طالبان، وإنها ستتمكن من خفض القوات الأمريكية هناك والتركيز على مكافحة الإرهاب إذا حققت تقدماً".

كما وصف ترمب إيران "بأكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم"، وأضاف أن إدارته "تدخلت بفرض عقوبات اقتصادية ضدها هي الأكبر في التاريخ لمنعها من الحصول على أسلحة نووية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6915 ثانية