قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2019-02-06 10:47:42 |

ترمب: سبعة آلاف جندي أمريكي قتلوا في العراق وأفغانستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فجر اليوم الأربعاء، أن سبعة آلاف جندي أمريكي فقدوا حياتهم خلال القتال في العراق وأفغانستان، كما جدد تأكيده على خططه المسبقة بسحب قوات بلاده من سوريا، مشيراً إلى اعتزازه بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء ذلك خلال خطاب "حالة الاتحاد" الذي ألقاه ترمب بالكونغرس فجر اليوم الأربعاء "الثلاثاء بالتوقيت المحلي الأمريكي"، حيث قال ترمب إن إدارته انتهجت سياسة واقعية في الشرق الأوسط عوضاً عما وصفه "بالنظريات فاقدة المصداقية" التي اتبعها سابقوه من الرؤساء الأمريكيين في المنطقة.

وتابع ترمب: "حين توليت الرئاسة كان داعش يسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع في سوريا والعراق، واليوم حررنا عملياً كل تلك المنطقة من قبضة هؤلاء القتلة المتعطشين للدماء".

مشيراً إلى أن "الدول العظيمة لا تدخل حروباً لا نهاية لها"، مضيفاً أن "الوقت قد حان لأن نعطي محاربينا الشجعان في سوريا ترحيباً حاراً بعودتهم لبلادهم".

وأحصى الرئيس الأمريكي عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم خلال القتال في أفغانستان والعراق "بسبعة آلاف جندي"، مضيفاً أن "أكثر من 50 ألف جندي أمريكي أصيبوا خلال المعارك في الشرق الأوسط التي كلفت بلاده سبعة تريليونات دولار خلال 19 عاماً".

وأردف ترمب أن إدارته تجري "محادثات بناءة" مع جماعات في أفغانستان بينها طالبان، وإنها ستتمكن من خفض القوات الأمريكية هناك والتركيز على مكافحة الإرهاب إذا حققت تقدماً".

كما وصف ترمب إيران "بأكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم"، وأضاف أن إدارته "تدخلت بفرض عقوبات اقتصادية ضدها هي الأكبر في التاريخ لمنعها من الحصول على أسلحة نووية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8021 ثانية