بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2019-02-05 12:53:54 |

البطريرك الراعي شارك في القداس الذي تراسه قداسة البابا فرنسيس في أبو ظبي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية السريانية المارونية/

 

اعلن غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي من مدينة الشيخ زايد الرياضية في أو ظبي على هامش مشاركته في القداس التاريخي الذي احتفل به قداسة البابا فرنسيس وردا على سؤال عن رأيه بهذا الحدث الذي شارك فيه اكثر من ١٣٥ الف شخص من مختلف الديانات ان"الامارات تستحق هذا الشرف لانها تعيش معا من اجله اليوم وتفرح وتبتهج،وقد توج بالأمس من خلال الإعلان الذي وقع بين قداسة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر باسم المسيحيين والمسلمين على ارض الإمارات ما يعني انها ارض التلاقي والأخوة. والقداس اليوم في مدينة زايد يعني ان هذا الأمر ليس بدخيل على الإمارات وإنما هو من صميم حياتهاوهي تتوج مسيرتها وانفتاحها بهذين الاحتفالين الكبيرين بالإضافة إلى المؤتمر الدولي حول الأخوة الإنسانية."

 

ورأى غبطته ان لهذا الحدث أهمية عظيمة"فاليوم ينظر إلى منطقة الشرق الأوسط على انها منطقة حروب وأرض نزاعات وحروب دينية إسلامية إسلامية وإسلامية مسيحية اليوم تقدم الإمارات شهادة للعالم كله وتقول نحن اخوة في العالم والديانات هي مصدر الأخوة والتلاقي والحروب لا تأتي من الدين وإنما ممن يستغلون الدين من اجل حروبهم. "

 

وتابع غبطته"هذه الكلمة موجهة بنوع خاص الى ابناء هذه المنطقة الشرق اوسطية مسلمين ومسيحيين لكي يحافظوا على الرسالة العظيمة الموكلة اليهم من الله وان يعيشوا معا ويبنوا حضارة وثقافة معا وان يظهر المسيحي وجه الإسلام الحقيقي في العالم المسيحي وبدوره يظهر المسلم الوجه المسيحي الحقيقي في العالم الإسلامي. هذه كلمتنا اليوم الى كل الدول التي تريد الحروب نقول لها كفى حروبا ونزاعات الناس بحاجة للعيش بسلام وطمانينة وهذا حقهم المدني."

 

وختم غبطته موجها كلمة الى "ضمائر كل الإرهابيين والمنظمات الإرهابية والحركات الأصولية نقول لهم لماذا تعيشون في الغي عودوا الى إنسانيتكم."











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9436 ثانية