"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 20:03:20 |

العراق.. مسلحون يهاجمون حافلة تقل إيرانيين شمال بغداد

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلن قائم مقام قضاء بلد، المهندس عامر عبدالهادي، أن هجوماً مسلحاً استهدف حافلة تقل زوارا إيرانيين في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وأكد في تصريح للعربية.نت في وقت متأخر مساء الأحد أن حافلة عراقية تنقل زواراً إيرانيين (8 زوار بالإضافة إلى سائق الحافلة) كانت متوجهة إلى أحد المراقد الدينية في غرب القضاء، تعرضت لإطلاق نار كثيف من أحد البساتين الواقعة على جانب الطريق، مما أدى إلى إصابة الجميع بجروح متفاوتة، ثلاثة منهم حالتهم خطرة جدا .

وأضاف القائم مقام أنه تم تطويق مكان الحادث وانتشار القوات الأمنية، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى بلد للعلاج، وعند وصولهم أشار الأطباء إلى نقل الثلاثة على وجه السرعة إلى العاصمة بغداد لكون جروحهم بليغة وحالتهم خطرة جداً.

إلى ذلك، كشف أنه قبل يومين فقط تعرضت نقطة أمنية تابعة للحشد العشائري إلى هجوم مسلح في نفس المنطقة، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الحشد العشائري وجرح ثلاثة آخرين .

من جانبه أكد رئيس المجلس المحلي لقضاء بلد، فاضل جعفر أن الهجوم وقع على طريق نقطة 14غرب قضاء بلد قرب قرية تسمى أحباب تل الذهب، وهذه القرية من القرى التي توجد فيها نشاطات لخلايا إرهابية وخصوصا تنظيم داعش.

كما أفاد مواطنون من قضاء بلد للعربية.نت أن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه الحافلة من أحد المناطق الزراعية، ما أوقع العديد من الجرحى.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7732 ثانية