منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 20:03:20 |

العراق.. مسلحون يهاجمون حافلة تقل إيرانيين شمال بغداد

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلن قائم مقام قضاء بلد، المهندس عامر عبدالهادي، أن هجوماً مسلحاً استهدف حافلة تقل زوارا إيرانيين في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وأكد في تصريح للعربية.نت في وقت متأخر مساء الأحد أن حافلة عراقية تنقل زواراً إيرانيين (8 زوار بالإضافة إلى سائق الحافلة) كانت متوجهة إلى أحد المراقد الدينية في غرب القضاء، تعرضت لإطلاق نار كثيف من أحد البساتين الواقعة على جانب الطريق، مما أدى إلى إصابة الجميع بجروح متفاوتة، ثلاثة منهم حالتهم خطرة جدا .

وأضاف القائم مقام أنه تم تطويق مكان الحادث وانتشار القوات الأمنية، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى بلد للعلاج، وعند وصولهم أشار الأطباء إلى نقل الثلاثة على وجه السرعة إلى العاصمة بغداد لكون جروحهم بليغة وحالتهم خطرة جداً.

إلى ذلك، كشف أنه قبل يومين فقط تعرضت نقطة أمنية تابعة للحشد العشائري إلى هجوم مسلح في نفس المنطقة، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الحشد العشائري وجرح ثلاثة آخرين .

من جانبه أكد رئيس المجلس المحلي لقضاء بلد، فاضل جعفر أن الهجوم وقع على طريق نقطة 14غرب قضاء بلد قرب قرية تسمى أحباب تل الذهب، وهذه القرية من القرى التي توجد فيها نشاطات لخلايا إرهابية وخصوصا تنظيم داعش.

كما أفاد مواطنون من قضاء بلد للعربية.نت أن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه الحافلة من أحد المناطق الزراعية، ما أوقع العديد من الجرحى.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5298 ثانية