عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 869 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 11:20:31 |

استقبال جثمان أمير الإزيديين في مطار أربيل بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

جرت اليوم الإثنين، 4 شباط، 2019، مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، في مطار أربيل الدولي بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وأعيد جثمان مير تحسين بك من ألمانيا بطائرة خاصة هبطت في مطار أربيل الدولي، حيث كان في الاستقبال عدد كبير من المسؤولين وعلى رأسهم نيجيرفان البارزاني، إلى جانب ممثلي ثمانية مكونات دينية.

وفي وقت سابق، قال مدير العلاقات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كوردستان، مريوان نقشبندي، لشبكة رووداو الإعلامية إن ممثلي ثمانية مكونات دينية يشاركون في مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي.

وفي كلمة القاها رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني خلال استقبال جثمان أمير الإزيديين في كوردستان والعالم، امير تحسين بك أكد ، نيجيرفان البارزاني، سعي الحكومة لتحرير جميع الكورد الإزيديين الذين لا يزالون بيد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مبيناً أن عدد الذين لا يزالون مختطفين من قبل التنظيم يقدر بثلاثة آلاف كوردي إزيدي.

وقال نيجيرفان البارزاني: "امير تحسين بك كان حاضراً بقوة في ثورة أيلول وهو شخصية ذات مواقف لذلك فإنه تعرض للكثير من المتاعب"، مبيناً أنه فيما بعد "كان مير تحسين بك يحث الكورد الإزيديين على المشاركة في العملية السياسية".

وعن ممارسات داعش بحق الكورد الإزيديين، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: "داعش ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الكورد الإزيديين، لن ننسى مأساة سنجار أبداً وستبقى خالدة في قلوبنا"، مشيراً إلى أن "سنجار جرح في جسد كل مواطن كوردي".

وشدد على أن "الجرائم الممنهجة التي ارتكبها داعش بحق الكورد الإزيديين في سنجار ليس لها مثيل في التاريخ"، متابعاً: "تحرير المخطوفين الكورد الإزيديين والبالغ عددهم نحو 3 آلاف شخص من أولويات عملنا".

وتابع: "على مدى التاريخ كانت محاولات التغيير الديمغرافي بإقليم كوردستان تبدأ من مناطق الإزيديين"، موضحاً أن "الكورد الإزيديين يؤدون واجباتهم القومية والوطنية على أتم وجه".

ولفت إلى أنه "نسعى بجدية لتحويل سنجار إلى محافظة"، مؤكداً: "نبحث مع السيد عادل عبدالمهدي العمل المشترك لإعادة إعمار سنجار".

وتوفي أمير الإزيديين، يوم الإثنين الماضي، 28-1-2019، في أحد مستشفيات مدينة هانوفر الألمانية عن 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

ويضم إقليم كوردستان، ثمانية مكونات دينية هي الإسلام والمسيحية واليهودية والإزيدية والكاكائية والصابئة والزردشتية والبهائية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0689 ثانية