الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1585 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 11:20:31 |

استقبال جثمان أمير الإزيديين في مطار أربيل بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

جرت اليوم الإثنين، 4 شباط، 2019، مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، في مطار أربيل الدولي بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وأعيد جثمان مير تحسين بك من ألمانيا بطائرة خاصة هبطت في مطار أربيل الدولي، حيث كان في الاستقبال عدد كبير من المسؤولين وعلى رأسهم نيجيرفان البارزاني، إلى جانب ممثلي ثمانية مكونات دينية.

وفي وقت سابق، قال مدير العلاقات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كوردستان، مريوان نقشبندي، لشبكة رووداو الإعلامية إن ممثلي ثمانية مكونات دينية يشاركون في مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي.

وفي كلمة القاها رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني خلال استقبال جثمان أمير الإزيديين في كوردستان والعالم، امير تحسين بك أكد ، نيجيرفان البارزاني، سعي الحكومة لتحرير جميع الكورد الإزيديين الذين لا يزالون بيد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مبيناً أن عدد الذين لا يزالون مختطفين من قبل التنظيم يقدر بثلاثة آلاف كوردي إزيدي.

وقال نيجيرفان البارزاني: "امير تحسين بك كان حاضراً بقوة في ثورة أيلول وهو شخصية ذات مواقف لذلك فإنه تعرض للكثير من المتاعب"، مبيناً أنه فيما بعد "كان مير تحسين بك يحث الكورد الإزيديين على المشاركة في العملية السياسية".

وعن ممارسات داعش بحق الكورد الإزيديين، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: "داعش ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الكورد الإزيديين، لن ننسى مأساة سنجار أبداً وستبقى خالدة في قلوبنا"، مشيراً إلى أن "سنجار جرح في جسد كل مواطن كوردي".

وشدد على أن "الجرائم الممنهجة التي ارتكبها داعش بحق الكورد الإزيديين في سنجار ليس لها مثيل في التاريخ"، متابعاً: "تحرير المخطوفين الكورد الإزيديين والبالغ عددهم نحو 3 آلاف شخص من أولويات عملنا".

وتابع: "على مدى التاريخ كانت محاولات التغيير الديمغرافي بإقليم كوردستان تبدأ من مناطق الإزيديين"، موضحاً أن "الكورد الإزيديين يؤدون واجباتهم القومية والوطنية على أتم وجه".

ولفت إلى أنه "نسعى بجدية لتحويل سنجار إلى محافظة"، مؤكداً: "نبحث مع السيد عادل عبدالمهدي العمل المشترك لإعادة إعمار سنجار".

وتوفي أمير الإزيديين، يوم الإثنين الماضي، 28-1-2019، في أحد مستشفيات مدينة هانوفر الألمانية عن 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

ويضم إقليم كوردستان، ثمانية مكونات دينية هي الإسلام والمسيحية واليهودية والإزيدية والكاكائية والصابئة والزردشتية والبهائية.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5725 ثانية