منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 635 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 11:20:31 |

استقبال جثمان أمير الإزيديين في مطار أربيل بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

جرت اليوم الإثنين، 4 شباط، 2019، مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، في مطار أربيل الدولي بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وأعيد جثمان مير تحسين بك من ألمانيا بطائرة خاصة هبطت في مطار أربيل الدولي، حيث كان في الاستقبال عدد كبير من المسؤولين وعلى رأسهم نيجيرفان البارزاني، إلى جانب ممثلي ثمانية مكونات دينية.

وفي وقت سابق، قال مدير العلاقات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كوردستان، مريوان نقشبندي، لشبكة رووداو الإعلامية إن ممثلي ثمانية مكونات دينية يشاركون في مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي.

وفي كلمة القاها رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني خلال استقبال جثمان أمير الإزيديين في كوردستان والعالم، امير تحسين بك أكد ، نيجيرفان البارزاني، سعي الحكومة لتحرير جميع الكورد الإزيديين الذين لا يزالون بيد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مبيناً أن عدد الذين لا يزالون مختطفين من قبل التنظيم يقدر بثلاثة آلاف كوردي إزيدي.

وقال نيجيرفان البارزاني: "امير تحسين بك كان حاضراً بقوة في ثورة أيلول وهو شخصية ذات مواقف لذلك فإنه تعرض للكثير من المتاعب"، مبيناً أنه فيما بعد "كان مير تحسين بك يحث الكورد الإزيديين على المشاركة في العملية السياسية".

وعن ممارسات داعش بحق الكورد الإزيديين، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: "داعش ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الكورد الإزيديين، لن ننسى مأساة سنجار أبداً وستبقى خالدة في قلوبنا"، مشيراً إلى أن "سنجار جرح في جسد كل مواطن كوردي".

وشدد على أن "الجرائم الممنهجة التي ارتكبها داعش بحق الكورد الإزيديين في سنجار ليس لها مثيل في التاريخ"، متابعاً: "تحرير المخطوفين الكورد الإزيديين والبالغ عددهم نحو 3 آلاف شخص من أولويات عملنا".

وتابع: "على مدى التاريخ كانت محاولات التغيير الديمغرافي بإقليم كوردستان تبدأ من مناطق الإزيديين"، موضحاً أن "الكورد الإزيديين يؤدون واجباتهم القومية والوطنية على أتم وجه".

ولفت إلى أنه "نسعى بجدية لتحويل سنجار إلى محافظة"، مؤكداً: "نبحث مع السيد عادل عبدالمهدي العمل المشترك لإعادة إعمار سنجار".

وتوفي أمير الإزيديين، يوم الإثنين الماضي، 28-1-2019، في أحد مستشفيات مدينة هانوفر الألمانية عن 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

ويضم إقليم كوردستان، ثمانية مكونات دينية هي الإسلام والمسيحية واليهودية والإزيدية والكاكائية والصابئة والزردشتية والبهائية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5645 ثانية