"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 11:20:31 |

استقبال جثمان أمير الإزيديين في مطار أربيل بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

جرت اليوم الإثنين، 4 شباط، 2019، مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، في مطار أربيل الدولي بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وأعيد جثمان مير تحسين بك من ألمانيا بطائرة خاصة هبطت في مطار أربيل الدولي، حيث كان في الاستقبال عدد كبير من المسؤولين وعلى رأسهم نيجيرفان البارزاني، إلى جانب ممثلي ثمانية مكونات دينية.

وفي وقت سابق، قال مدير العلاقات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كوردستان، مريوان نقشبندي، لشبكة رووداو الإعلامية إن ممثلي ثمانية مكونات دينية يشاركون في مراسم استقبال جثمان أمير الإزيديين، مير تحسين بك، لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي.

وفي كلمة القاها رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني خلال استقبال جثمان أمير الإزيديين في كوردستان والعالم، امير تحسين بك أكد ، نيجيرفان البارزاني، سعي الحكومة لتحرير جميع الكورد الإزيديين الذين لا يزالون بيد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مبيناً أن عدد الذين لا يزالون مختطفين من قبل التنظيم يقدر بثلاثة آلاف كوردي إزيدي.

وقال نيجيرفان البارزاني: "امير تحسين بك كان حاضراً بقوة في ثورة أيلول وهو شخصية ذات مواقف لذلك فإنه تعرض للكثير من المتاعب"، مبيناً أنه فيما بعد "كان مير تحسين بك يحث الكورد الإزيديين على المشاركة في العملية السياسية".

وعن ممارسات داعش بحق الكورد الإزيديين، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: "داعش ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الكورد الإزيديين، لن ننسى مأساة سنجار أبداً وستبقى خالدة في قلوبنا"، مشيراً إلى أن "سنجار جرح في جسد كل مواطن كوردي".

وشدد على أن "الجرائم الممنهجة التي ارتكبها داعش بحق الكورد الإزيديين في سنجار ليس لها مثيل في التاريخ"، متابعاً: "تحرير المخطوفين الكورد الإزيديين والبالغ عددهم نحو 3 آلاف شخص من أولويات عملنا".

وتابع: "على مدى التاريخ كانت محاولات التغيير الديمغرافي بإقليم كوردستان تبدأ من مناطق الإزيديين"، موضحاً أن "الكورد الإزيديين يؤدون واجباتهم القومية والوطنية على أتم وجه".

ولفت إلى أنه "نسعى بجدية لتحويل سنجار إلى محافظة"، مؤكداً: "نبحث مع السيد عادل عبدالمهدي العمل المشترك لإعادة إعمار سنجار".

وتوفي أمير الإزيديين، يوم الإثنين الماضي، 28-1-2019، في أحد مستشفيات مدينة هانوفر الألمانية عن 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

ويضم إقليم كوردستان، ثمانية مكونات دينية هي الإسلام والمسيحية واليهودية والإزيدية والكاكائية والصابئة والزردشتية والبهائية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6748 ثانية