كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 957 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 10:05:28 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد دخول المسيح إلى الهيكل في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٣ شباط ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد دخول المسيح إلى الهيكل وشمعون الشيخ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والشمامسة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد دخول وتقدمة الرب يسوع إلى الهيكل، متطرّقاً إلى "استقبال مريم العذراء ويوسف البارّ في الهيكل من قِبَل شمعون الشيخ، حيث، بإلهام من الروح القدس، تعرّف على الطفل العجيب بأنه هو المسيح المنتظَر، الذي سيكون سبباً لإيمان الكثيرين، وللأسف سبباً لعداوة الآخرين وكراهيتهم له".

    وتكلّم غبطته عن ملاقاة شمعون لمريم، حيث وجّه إليها كلمات قاسية معبّراً عنها بقوله: "أمّا أنتِ فسيجوز سيفٌ في نفسكِ"، تعبيراً وتنبّؤاً عن الآلام والصلب الذي سيقتبله الرب يسوع، مشيراً إلى أنّ مريم ستكون هي الشاهدة لموت ابنها على الصليب.

    ولفت غبطته إلى أننا "في هذا العيد نكرّس ونبارك الشموع، كما في كلّ الكنائس الشرقية والغربية، هذه الشموع هي دلالة على أنّ يسوع الرب هو نور العالم"، مشيراً إلى أنّ "شمعون الشيخ يذكّرنا أنّ يسوع هو النور الذي سيضيء الشعوب، نورٌ للأمم، ومجدٌ للشعب المختار"، منوّهاً إلى أنّ "الكنيسة اعتادت من القرون الأولى أن تبارك الشموع وتوزّعها على المؤمنين، كي تكون بركة لمنازلهم ولعائلاتهم".

    وختم غبطته موعظته بالقول: "اليوم نحن مدعوون لتنطلّع إلى الرب يسوع لكي نقبل النور الذي أعطانا إيّاه، نور الحقيقة، نور الفضيلة، نور اقتبال النِّعَم منه تعالى، والنور الذي يجعلنا نعرف الإيمان القويم ونعيش بحسب هذا الإيمان وننشر هذا الإيمان من حولنا".

    وأقام غبطته رتبة تبريك الشموع بحسب الطقس السرياني الأنطاكي.

    وبعد البركة الختامية، وُزِّعت الشموع على المؤمنين للبركة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8875 ثانية