بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 10:05:28 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد دخول المسيح إلى الهيكل في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٣ شباط ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد دخول المسيح إلى الهيكل وشمعون الشيخ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والشمامسة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد دخول وتقدمة الرب يسوع إلى الهيكل، متطرّقاً إلى "استقبال مريم العذراء ويوسف البارّ في الهيكل من قِبَل شمعون الشيخ، حيث، بإلهام من الروح القدس، تعرّف على الطفل العجيب بأنه هو المسيح المنتظَر، الذي سيكون سبباً لإيمان الكثيرين، وللأسف سبباً لعداوة الآخرين وكراهيتهم له".

    وتكلّم غبطته عن ملاقاة شمعون لمريم، حيث وجّه إليها كلمات قاسية معبّراً عنها بقوله: "أمّا أنتِ فسيجوز سيفٌ في نفسكِ"، تعبيراً وتنبّؤاً عن الآلام والصلب الذي سيقتبله الرب يسوع، مشيراً إلى أنّ مريم ستكون هي الشاهدة لموت ابنها على الصليب.

    ولفت غبطته إلى أننا "في هذا العيد نكرّس ونبارك الشموع، كما في كلّ الكنائس الشرقية والغربية، هذه الشموع هي دلالة على أنّ يسوع الرب هو نور العالم"، مشيراً إلى أنّ "شمعون الشيخ يذكّرنا أنّ يسوع هو النور الذي سيضيء الشعوب، نورٌ للأمم، ومجدٌ للشعب المختار"، منوّهاً إلى أنّ "الكنيسة اعتادت من القرون الأولى أن تبارك الشموع وتوزّعها على المؤمنين، كي تكون بركة لمنازلهم ولعائلاتهم".

    وختم غبطته موعظته بالقول: "اليوم نحن مدعوون لتنطلّع إلى الرب يسوع لكي نقبل النور الذي أعطانا إيّاه، نور الحقيقة، نور الفضيلة، نور اقتبال النِّعَم منه تعالى، والنور الذي يجعلنا نعرف الإيمان القويم ونعيش بحسب هذا الإيمان وننشر هذا الإيمان من حولنا".

    وأقام غبطته رتبة تبريك الشموع بحسب الطقس السرياني الأنطاكي.

    وبعد البركة الختامية، وُزِّعت الشموع على المؤمنين للبركة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8164 ثانية