المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2019-02-04 10:05:28 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد دخول المسيح إلى الهيكل في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٣ شباط ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد دخول المسيح إلى الهيكل وشمعون الشيخ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والشمامسة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد دخول وتقدمة الرب يسوع إلى الهيكل، متطرّقاً إلى "استقبال مريم العذراء ويوسف البارّ في الهيكل من قِبَل شمعون الشيخ، حيث، بإلهام من الروح القدس، تعرّف على الطفل العجيب بأنه هو المسيح المنتظَر، الذي سيكون سبباً لإيمان الكثيرين، وللأسف سبباً لعداوة الآخرين وكراهيتهم له".

    وتكلّم غبطته عن ملاقاة شمعون لمريم، حيث وجّه إليها كلمات قاسية معبّراً عنها بقوله: "أمّا أنتِ فسيجوز سيفٌ في نفسكِ"، تعبيراً وتنبّؤاً عن الآلام والصلب الذي سيقتبله الرب يسوع، مشيراً إلى أنّ مريم ستكون هي الشاهدة لموت ابنها على الصليب.

    ولفت غبطته إلى أننا "في هذا العيد نكرّس ونبارك الشموع، كما في كلّ الكنائس الشرقية والغربية، هذه الشموع هي دلالة على أنّ يسوع الرب هو نور العالم"، مشيراً إلى أنّ "شمعون الشيخ يذكّرنا أنّ يسوع هو النور الذي سيضيء الشعوب، نورٌ للأمم، ومجدٌ للشعب المختار"، منوّهاً إلى أنّ "الكنيسة اعتادت من القرون الأولى أن تبارك الشموع وتوزّعها على المؤمنين، كي تكون بركة لمنازلهم ولعائلاتهم".

    وختم غبطته موعظته بالقول: "اليوم نحن مدعوون لتنطلّع إلى الرب يسوع لكي نقبل النور الذي أعطانا إيّاه، نور الحقيقة، نور الفضيلة، نور اقتبال النِّعَم منه تعالى، والنور الذي يجعلنا نعرف الإيمان القويم ونعيش بحسب هذا الإيمان وننشر هذا الإيمان من حولنا".

    وأقام غبطته رتبة تبريك الشموع بحسب الطقس السرياني الأنطاكي.

    وبعد البركة الختامية، وُزِّعت الشموع على المؤمنين للبركة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9556 ثانية