"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 669 | مشاركات: 0 | 2019-02-02 11:14:13 |

كوردستان تطيح بـ"عصابة آثار" وتكشف الملابسات

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلنت الشرطة في دهوك عن اعتقال عصابة بتهمة المتاجرة بمئات القطع الاثرية المسروقة في اقليم كوردستان.

وتتألف العصابة من أربعة افراد وقد سقطوا جميعاً بقبضة الشرطة، بينما كانوا يحاولون سرقة قطع نادرة من أحد المواقع الاثرية في زاخو.

وقال المتحدث باسم شرطة دهوك هيمن سليمان في مؤتمر صحفي عقده الخميس إن اثنين من افراد العصابة ينحدران من سنجار، أما الآخران فهما من سكنة زاخو اصلاً.

وأضاف أن العصابة اعترفت بسرقة اكثر من 1700 قطعة اثرية في دهوك مشيراً الى ان العصابة كانت تسعى لتهريب تلك الآثار.

وتم ايداع المتهمين الاربعة في التوقيف للتحقيق معهم قبل ارسال ملفاتهم الى القضاء ليبت في وضعهم لاحقاً، حسبما ذكر سليمان.

ويمتلك إقليم كوردستان تاريخاً ثرياً لمختلف الحقب بما يشمل مواقع اثرية مكتشفة وأخرى لا تزال قيد الدراسة في محافظاته الاربع اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وكان سكان من بلدة عقرة في دهوك قد دعوا حكومة الاقليم للتحقيق في حوادث حفر مواقع اثرية من قبل عصابات تبحث عن الآثار.

ويقول السكان إنه تم حفر 20 موقعاً قرب قريتهم من قبل مجهولين تحت جنح الظلام قبل ان تتم سرقة اثار ومقتنيات في بعض القبور.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8344 ثانية