منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 622 | مشاركات: 0 | 2019-02-02 11:14:13 |

كوردستان تطيح بـ"عصابة آثار" وتكشف الملابسات

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلنت الشرطة في دهوك عن اعتقال عصابة بتهمة المتاجرة بمئات القطع الاثرية المسروقة في اقليم كوردستان.

وتتألف العصابة من أربعة افراد وقد سقطوا جميعاً بقبضة الشرطة، بينما كانوا يحاولون سرقة قطع نادرة من أحد المواقع الاثرية في زاخو.

وقال المتحدث باسم شرطة دهوك هيمن سليمان في مؤتمر صحفي عقده الخميس إن اثنين من افراد العصابة ينحدران من سنجار، أما الآخران فهما من سكنة زاخو اصلاً.

وأضاف أن العصابة اعترفت بسرقة اكثر من 1700 قطعة اثرية في دهوك مشيراً الى ان العصابة كانت تسعى لتهريب تلك الآثار.

وتم ايداع المتهمين الاربعة في التوقيف للتحقيق معهم قبل ارسال ملفاتهم الى القضاء ليبت في وضعهم لاحقاً، حسبما ذكر سليمان.

ويمتلك إقليم كوردستان تاريخاً ثرياً لمختلف الحقب بما يشمل مواقع اثرية مكتشفة وأخرى لا تزال قيد الدراسة في محافظاته الاربع اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وكان سكان من بلدة عقرة في دهوك قد دعوا حكومة الاقليم للتحقيق في حوادث حفر مواقع اثرية من قبل عصابات تبحث عن الآثار.

ويقول السكان إنه تم حفر 20 موقعاً قرب قريتهم من قبل مجهولين تحت جنح الظلام قبل ان تتم سرقة اثار ومقتنيات في بعض القبور.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6036 ثانية