بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2019-02-02 11:14:13 |

كوردستان تطيح بـ"عصابة آثار" وتكشف الملابسات

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلنت الشرطة في دهوك عن اعتقال عصابة بتهمة المتاجرة بمئات القطع الاثرية المسروقة في اقليم كوردستان.

وتتألف العصابة من أربعة افراد وقد سقطوا جميعاً بقبضة الشرطة، بينما كانوا يحاولون سرقة قطع نادرة من أحد المواقع الاثرية في زاخو.

وقال المتحدث باسم شرطة دهوك هيمن سليمان في مؤتمر صحفي عقده الخميس إن اثنين من افراد العصابة ينحدران من سنجار، أما الآخران فهما من سكنة زاخو اصلاً.

وأضاف أن العصابة اعترفت بسرقة اكثر من 1700 قطعة اثرية في دهوك مشيراً الى ان العصابة كانت تسعى لتهريب تلك الآثار.

وتم ايداع المتهمين الاربعة في التوقيف للتحقيق معهم قبل ارسال ملفاتهم الى القضاء ليبت في وضعهم لاحقاً، حسبما ذكر سليمان.

ويمتلك إقليم كوردستان تاريخاً ثرياً لمختلف الحقب بما يشمل مواقع اثرية مكتشفة وأخرى لا تزال قيد الدراسة في محافظاته الاربع اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وكان سكان من بلدة عقرة في دهوك قد دعوا حكومة الاقليم للتحقيق في حوادث حفر مواقع اثرية من قبل عصابات تبحث عن الآثار.

ويقول السكان إنه تم حفر 20 موقعاً قرب قريتهم من قبل مجهولين تحت جنح الظلام قبل ان تتم سرقة اثار ومقتنيات في بعض القبور.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8814 ثانية