الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1487 | مشاركات: 0 | 2019-02-02 10:43:20 |

10 معلومات لا يعرفها كثيرون عن الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

تتمتع دولة الفاتيكان، بمكانة مميزة كونها قبلة الكاثوليك في العالم، لكنها تحتضن أيضا أسرار ومعلومات، قد يجهلها الكثير من الناس.

أصغر دولة

تتمتع الفاتيكان، التي تعتبر دولة وفق القانون الدولي، بسلطة مستقلة وفق نظام حكم ملكي مطلق يترأسه البابا. وتبلغ مساحتها نصف كيلومتر متر تقريبا. وللفاتيكان جواز سفر وطوابع بريد ولوحات سيارات وعلم ونشيد خاص بها.

مدينة الموتى

في القرن الرابع الميلادي، أصبحت المسيحية الديانة الرسمية في إيطاليا، وشيدت كاتدرائية فوق مكان دفن القديس بطرس، في القرن السادس عشر. وتقع الكاتدرائية الحالية فوق مدينة تحتوي رفاة مسيحيين قضوا في سنة 64 ميلادية.

مسلة ساحة القديس

نقلت قوات نيرو "العمود العظيم" (المسلة)، الذي يتكون من قطعة واحدة تزن 350 طنا من الغرانيت، من هليوبوليس إلى مكانها الحالي في ساحة القديس بطرس. وكانت قد بنيت لأحد الفراعنة قبل أكثر من 3000 عام.

رفض المغادرة

بعد توحيد إيطاليا عام 1870، توترت العلاقة بين الحكومة والكنيسة، إذ وضعت الأولى يدها على أراضي الثانية. ورفض الباباوات الاعتراف بالدولة، واعتصموا في الفاتيكان لمدة 60 عاما تقريبا.

 الاعتراف بالدولة

وقعت الحكومة الإيطالية والكنيسة في عام 1929 اتفاقية تم بموجبها الاعتراف بالفاتيكان دولة مستقلة، ومنحت الدولة الكنيسة تعويضا ماليا عن المناطق التي أصبحت تحت سيطرتها.

 المقر الجديد

بعد أن استقر الباباوات في فرنسا لفترة طويلة، انتقل مقر الكنيسة إلى روما عام 1377 ميلادي، وبدأ الباباوات باستخدام الفاتيكان مقرا للحكم والسكن منذ ذلك العام إلى يومنا هذا.

حرس سويسري

يحرس البابا بشكل شخصي حرس سويسري، وهذا التقليد موجود منذ عام 1509 حين قام البابا يوليوس باستئجار قوة سويسرية لحمايته، ليكون بمثابة "أصغر جيش في العالم".

نفق للهروب

يوجد نفق يربط الفاتيكان مع قلعة سانت أنجيلو على ضفاف نهر تيبر، وقد تم تشييده في عام 1277 بهدف تأمين الهروب للباباوات في حالات الخطر. وقد أنقذ النفق بابا الفاتيكان في عام 1527.

شعب الفاتيكان

يبلغ عدد السكان الحاملين لجنسية دولة الفاتيكان حوالي 600 شخص، وفق إحصاءات عام 2011، يعيش معظمهم خارج البلد، ويعملون في مناصب كنسية في عدة دول بالعالم.

مرصد فلكي

تمتلك الفاتيكان تلسكوبا باسمها في الولايات المتحدة الأميركية لرصد النجوم، وتقوم  بإجراء أبحاث من خلال التلسكوب الذي يقع على قمة جبل غراهام جنوب شرقي ولاية أريزونا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5891 ثانية