بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2019-02-01 18:56:10 |

حكومة كوردستان تحذر من عودة داعش وتعرض مساعدة بغداد لإقتلاعه

رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم إحياء ذكرى "مجزرة شباط" باربيل (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

ذرت حكومة اقليم كوردستان الجمعة من عودة تنظيم داعش وخصوصاً في المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد، وقالت إن قوات البيشمركة مستعدة للتنسيق مع الجيش العراقي لضبط الأمن والقضاء على فلول التنظيم في تلك المناطق.

ويأتي هذا التحذير المتكرر في الوقت الذي يتوقع فيه أن يصدر مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) تقريراً يحذر من مخاطر انسحاب الولايات المتحدة العسكري من سوريا المجاورة للعراق. ولطالما عبر قادة عن مخاوفهم من عودة العنف.

وقال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في كلمة القاها في ذكرى "مجزرة شباط" باربيل إن ثمة مخاوف جدية على الأمن في العراق بسبب التحركات المستمرة لمسلحي تنظيم داعش في المناطق المتنازع عليها ومحافظات اخرى من البلاد.

وقبل نحو يومين، بثت مواقع ومنصات الكترونية تابعة لتنظيم داعش تسجيلاً مصوراً لما قيل إنها عمليات وتحركات لمسلحي التنظيم في قرى كركوك. وأظهرت التسجيلات تجول المسلحين وهم يرفعون رايات التنظيم بينما اظهرت لقطات اخرى عدة تفجيرات.

وتعد كركوك واحدة من اهم المدن المتنازع عليها بين اربيل وبغداد، وسبق ان شهدت هجمات وتفجيرات واغتيالات حتى بعد اعلان هزيمة تنظيم داعش اواخر عام 2017. ووقعت اعمال عنف في العديد من المناطق العراقية لاسيما صلاح الدين ونينوى والانبار.

وقال بارزاني إنه يتعين أن تكون هناك تحركات جادة ضد ما تبقى من فلول التنظيم، خاصة بعد "الاجواء الايجابية" بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية.

وتابع "سيكون لهذه الاجواء الايجابية تأثير كبير في القضاء على ما تبقى من داعش الذي يحاول استغلال الازمات" بين اربيل وبغداد.

وقال إن قوات البيشمركة جاهزة لتقديم كامل المساعدة للقوات العراقية والتحالف الدولي لتبديد المخاوف من عودة ظهور داعش.

وكان نيجيرفان بارزاني قال مؤخرا إن اربيل وبغداد لديهما "تنسيق ممتاز" بشأن محاربة الارهاب، هو "الافضل" من أي وقت مضى.

وحذر ايضا من أن تنظيم داعش لم ينته بعد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0130 ثانية