عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2019-01-31 11:10:19 |

نيجيرفان البارزاني يبحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد مع وفد من البنك الدولي

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع وفد من البنك الدولي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

إجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأربعاء، مع وفدٍ من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية IFC برئاسة مرزة حسن، المدير التنفيذي وعميد مجلس جمعية البنك الدولي، وتم بحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، والتي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أشار بأن "الوفد الضيف قد عبر خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قوباد الطالباني، عن سروره لزيارة اقليم كوردستان، وبارك لحكومة اقليم كوردستان تعاملها الناجح مع أزمات السنوات الأخيرة التي تشير الدلائل حالياً إلى المضي نحو أوضاع أحسن، وأبدى الوفد الاستعداد لمعاونة اقليم كوردستان في مجال الإصلاحات الإدارية وتطوير القطاعات الإدارية والاقتصادية وتمويل مشاريع البنى التحتية الاقتصادية. "

وأضاف البيان، بأن "منسق مؤسسة التمويل الدولية IFC قد تحدث عن الدعم لحكومة إقليم كوردستان ومشاريعها الستراتيجية التي يتم تمويل بعضها من جانب المؤسسة وينفذها القطاع الخاص، وعبر عن الاستعداد لتمويل مشاريع أخرى للقطاع الخاص في المستقبل بهدف إنعاش البنية التحتية، وأكد على أهمية القطاع الخاص في تطوير الاقتصاد ودعم حكومة اقليم كوردستان للقطاع الخاص، وأبدى دعمه لسياسة حكومة الإقليم هذه".

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان بهذه الزيارة بحسب البيان، مؤكداً على ان "حكومة إقليم كوردستان ترى في إطار سياستها الاقتصادية ضرورة أن يكون للقطاع الخاص دور مشهود وأن هذا القطاع هو الذي يستطيع أن يكون المحرك لاقتصاد قوي، وأن حكومة اقليم كوردستان تقدم كل التسهيلات للقطاع الخاص في هذا المجال، وتسعى لمواصلة إصلاحاتها بغية تحسين الأداء الحكومي والأوضاع المعيشية للمواطنين واستقدام الاستثمارات الأجنبية إلى إقليم كوردستان".

وأردف البيان، بأنه" تم خلال الإجتماع التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية وآخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1577 ثانية