منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2019-01-31 11:10:19 |

نيجيرفان البارزاني يبحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد مع وفد من البنك الدولي

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع وفد من البنك الدولي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

إجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأربعاء، مع وفدٍ من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية IFC برئاسة مرزة حسن، المدير التنفيذي وعميد مجلس جمعية البنك الدولي، وتم بحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، والتي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أشار بأن "الوفد الضيف قد عبر خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قوباد الطالباني، عن سروره لزيارة اقليم كوردستان، وبارك لحكومة اقليم كوردستان تعاملها الناجح مع أزمات السنوات الأخيرة التي تشير الدلائل حالياً إلى المضي نحو أوضاع أحسن، وأبدى الوفد الاستعداد لمعاونة اقليم كوردستان في مجال الإصلاحات الإدارية وتطوير القطاعات الإدارية والاقتصادية وتمويل مشاريع البنى التحتية الاقتصادية. "

وأضاف البيان، بأن "منسق مؤسسة التمويل الدولية IFC قد تحدث عن الدعم لحكومة إقليم كوردستان ومشاريعها الستراتيجية التي يتم تمويل بعضها من جانب المؤسسة وينفذها القطاع الخاص، وعبر عن الاستعداد لتمويل مشاريع أخرى للقطاع الخاص في المستقبل بهدف إنعاش البنية التحتية، وأكد على أهمية القطاع الخاص في تطوير الاقتصاد ودعم حكومة اقليم كوردستان للقطاع الخاص، وأبدى دعمه لسياسة حكومة الإقليم هذه".

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان بهذه الزيارة بحسب البيان، مؤكداً على ان "حكومة إقليم كوردستان ترى في إطار سياستها الاقتصادية ضرورة أن يكون للقطاع الخاص دور مشهود وأن هذا القطاع هو الذي يستطيع أن يكون المحرك لاقتصاد قوي، وأن حكومة اقليم كوردستان تقدم كل التسهيلات للقطاع الخاص في هذا المجال، وتسعى لمواصلة إصلاحاتها بغية تحسين الأداء الحكومي والأوضاع المعيشية للمواطنين واستقدام الاستثمارات الأجنبية إلى إقليم كوردستان".

وأردف البيان، بأنه" تم خلال الإجتماع التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية وآخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7368 ثانية