"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2019-01-31 11:10:19 |

نيجيرفان البارزاني يبحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد مع وفد من البنك الدولي

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع وفد من البنك الدولي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

إجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأربعاء، مع وفدٍ من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية IFC برئاسة مرزة حسن، المدير التنفيذي وعميد مجلس جمعية البنك الدولي، وتم بحث آخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، والتي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أشار بأن "الوفد الضيف قد عبر خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قوباد الطالباني، عن سروره لزيارة اقليم كوردستان، وبارك لحكومة اقليم كوردستان تعاملها الناجح مع أزمات السنوات الأخيرة التي تشير الدلائل حالياً إلى المضي نحو أوضاع أحسن، وأبدى الوفد الاستعداد لمعاونة اقليم كوردستان في مجال الإصلاحات الإدارية وتطوير القطاعات الإدارية والاقتصادية وتمويل مشاريع البنى التحتية الاقتصادية. "

وأضاف البيان، بأن "منسق مؤسسة التمويل الدولية IFC قد تحدث عن الدعم لحكومة إقليم كوردستان ومشاريعها الستراتيجية التي يتم تمويل بعضها من جانب المؤسسة وينفذها القطاع الخاص، وعبر عن الاستعداد لتمويل مشاريع أخرى للقطاع الخاص في المستقبل بهدف إنعاش البنية التحتية، وأكد على أهمية القطاع الخاص في تطوير الاقتصاد ودعم حكومة اقليم كوردستان للقطاع الخاص، وأبدى دعمه لسياسة حكومة الإقليم هذه".

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان بهذه الزيارة بحسب البيان، مؤكداً على ان "حكومة إقليم كوردستان ترى في إطار سياستها الاقتصادية ضرورة أن يكون للقطاع الخاص دور مشهود وأن هذا القطاع هو الذي يستطيع أن يكون المحرك لاقتصاد قوي، وأن حكومة اقليم كوردستان تقدم كل التسهيلات للقطاع الخاص في هذا المجال، وتسعى لمواصلة إصلاحاتها بغية تحسين الأداء الحكومي والأوضاع المعيشية للمواطنين واستقدام الاستثمارات الأجنبية إلى إقليم كوردستان".

وأردف البيان، بأنه" تم خلال الإجتماع التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية وآخر المستجدات والحوار بين أربيل وبغداد ومسألة قانون الموازنة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7682 ثانية