منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2019-01-31 10:32:24 |

الفلبين - قنبلة في المسجد أثناء إعداد أسبوع الوئام بين الأديان

 

عشارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

صرّح الاب سيباستيانو دامبرا وهو مرسل من (PIME) لمدة 30 عامًا في زامبوانجا في جنوب الفلبين في حديثٍ الى فيدس عقب وقوع هجوم جديد في مسجد تالون- تالون الصغير داخل منطقة مأهولة بالسكان في المدينة انّ "الأسباب وراء الهجمات الإرهابية الأخيرة متعددة.

وهي مزيجٌ من المشاكل السياسية وسوء فهم الدين من قبل بعض الجماعات ، وخاصة فيما يتعلّق بالهجوم على جولو، حيث كانت التهديدات الموجّهة الى الكنيسة معروفة ".وقد أسفر الهجوم عن مقتل اثنين من رجال الدين المسلمين وإصابة ما لا يقل عن 5 أشخاص. ويوضّح المرسل مؤسس الحركة الإسلامية المسيحية "سلسلة " كانت جولو في الماضي مكانًا هادئًا وكانت العلاقة بين المسلمين والمسيحيين جيدة ، ولكن ساءت الاحوال في الآونة الأخيرة.

لم نندهش مما حدث لجولو، لأن مجموعة متطرفة تشكو منذ فترة طويلة من وجود كنيسة كاثوليكية بنيت في وسط المدينة التي تتكون بغالبيتها من سكان مسلمين. ويضيف "كانت مدينة زامبوانغا هادئة في السنوات الخمس الأخيرة على الرغم من إعلان حالة التأهب بعض الاحيان.

كان الهجوم على المسجد بمثابة مفاجأة بإعتبار انّه يتم بذل الكثير من الجهود في المدينة لبناء علاقات أفضل بين المسلمين والمسيحيين ".

قام الأب دامبرا، الأمين التنفيذي الحالي للجنة الحوار بين الأديان في مجلس الاساقفة للفلبين بزيارة المسجد المدمّروتوقف للصلاة ، وقال "لماذا كل هذه الوفيات؟ لم هذا الهجوم؟ من هو المسؤول عنه؟ ولوكنّا لا نستطيع الإجابة على العديد من الأسئلة ، يجب علينا الاستمرار في تعزيز الحوار والسلام."

ويشير دامبرا الى أسبوع الوئام العالمي بين الأديان الذي يُعقد من 1 إلى 7 شباط تحت شعار "الاحتفاء بالصدق والإخلاص والتسامح"؛ القيم التي يجب أن نحافظ عليها لتعزيز الأمل بحسب الاب.

ويذكّر الاب انّه يتمّ الاحتفال بهذا الأسبوع في مينداناو لكي يعرف العالم أيضاً أن معظم المسلمين والمسيحيين فيها يؤمنون بالسلام وملتزمون بالتغلب على الخوف وعلى الاحكام المسبقة المتراكمة على مر السنين ، و يدعمون الحلول في سبيل الأمن والمصالحة. يناشد الأب دامبرا الزعماء الدينيين والسياسيين لكي يكونوا متحدّين ولكي يتغلبوا على الانقسامات أوالمصالح التي تفرّق الكثير منهم ، وأن يجدوا سبلاً للتفاهم المشترك وأن يَصلوا إلى تلك الجماعات التي تستخدم العنف بسبب الدين.

ويختم الاب قائلاً " ادان المسيحيون والمسلمون ما حدث في جولو وزامبوانجا. أدعو الجميع إلى القيام بدورهم والعمل معاً من أجل مصلحة البلاد العامة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8105 ثانية