بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 655 | مشاركات: 0 | 2019-01-30 10:46:03 |

"الواي فاي " قد يصبح مصدراً للكهرباء عبر هذه التقنية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

قريباً جدا ربما سيصبح الـ " الواي فاي " حقاً كأهمية الهواء الذي نتنفسه ،فقد ابتكر علماء جهازا يحول إشارات "واي فاي" إلى كهرباء تشغل الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة إلى بطارية.

وبحسب فريق العلماء، فإن تقنية الواي فاي يمكن أن تصبح مصدرا للطاقة واسع الانتشار بفضل أشباه الموصلات المتطورة التي تحول الإشارات إلى تيار مباشر مفيد.

الجهاز صغير جداً  ثنائي الأبعاد يتم تشغيله فقط بواسطة موجات الواي فاي التي تمر عبره.

وتقوم الهوائيات المعروفة باسم "rectennas" بتحويل الموجات التيارية المتناوبة (AC) إلى تيار كهربائي مباشر، وهو أكثر فائدة للإلكترونيات.

وتلتقط الهوائيات الجديدة "rectennas" موجات التيار المتردد الكهرومغناطيسية، بما في ذلك تلك التي تحمل موجات "واي فاي" اللاسلكية، وتحولها إلى طاقة لاسلكية باستخدام أشباه الموصلات.

واستخدم العلماء مادة فائقة المرونة تعرف باسم ثاني كبريتيد الموليبدينوم (MoS2)، وهو أحد أنحف أشباه الموصلات في العالم، لتحويل الطاقة الموجودة في إشارات الاتصالات اللاسلكية "واي فاي" إلى كهرباء.

ويدعي الفريق من معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا، أن الجهاز يمكنه تشغيل أجهزة إلكترونية كبيرة الحجم وأجهزة قابلة للارتداء وحتى الأجهزة الطبية.

وصرح شو تشانغ، المعد الأول للدراسة بالقول : "لقد أتاح هذا التصميم جهازا مرنا بشكل كامل، سريعا بما يكفي لتغطية معظم نطاقات الترددات اللاسلكية المستخدمة من قبل أجهزتنا الإلكترونية اليومية، بما في ذلك الواي فاي والبلوتوث وشبكات (إل تي إي) للاتصال الخلوي، وغير ذلك".

التقنية الجديدة يمكنها  إنتاج حوالي 40 ميكروواط من الطاقة اعتمادا على طاقة مصدر الواي فاي (حوالي 150 ميكروواط)، وهذه الطاقة المنتجة كافية لإضاءة شاشة الجوال، بالإضافة إلى تشغيل الأجهزة الطبية القابلة للارتداء.

 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7015 ثانية