ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2019-01-29 10:16:13 |

على متن طائرة العودة إلى روما، البابا يحذر من ’حمام دم‘ في فنزويلا

البابا فرنسيس وإلى جانبه المتحدث باسم الفاتيكان اليساندرو جيسوتي على متن الطائرة البابوية بعد الاقلاع من بنما

 

عشتارتيفي كوم- ابونا/

 

حذر البابا فرنسيس، يوم الإثنين من "حمام دم" في فنزويلا، مبديًا مخاوفه من العنف "المروع" في هذا البلد خلال مؤتمر صحافي عقده في الطائرة العائدة إلى العاصمة الإيطالية روما، بعد زيارته إلى جمهورية بنما لمناسبة الأيام العالمية للشباب.

وقال البابا الأرجنتيني ردًا على سؤال صحافي حول الوضع في فنزويلا "ما الذي يخيفني؟ حمام دم" مضيفًا أن "مشكلة العنف تروعني"، داعيًا إلى "الترفّع لمساعدة الذين بإمكانهم المساهمة في تسوية المشكلة" في هذا البلد الذي يعاني أزمة شديدة أوصلته إلى شفير الحرب الأهلية.

وأضاف البابا فرنسيس "يؤلمني ما يحصل في فنزويلا حاليًا، ولذلك أود أن يتفاهموا"، رغم أن التفاهم لا يأتي دائمًا بالحل الأفضل. وتابع أن المطلوب هو "حل عادل وسلمي" من غير أن يدلي بالمزيد، مكتفيًا بالقول إن ذلك سيكون "متهورًا" في ظل الوضع المتفجر حاليًا في هذا البلد.

وكان البابا دعا خلال صلاة الأحد إلى "حل عادل وسلمي لتخطي أزمة (فنزويلا) في ظل احترام حقوق الإنسان".

وتشهد فنزويلا واحدة من أخطر الأزمات السياسية في تاريخها، ويتهم الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو، المدعوم من الجيش، الولايات المتحدة، بتحريض المعارض اليميني خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا بالوكالة، على تنفيذ "انقلاب". وانقسم المجتمع الدولي بين الدول التي تعترف بغوايدو رئيسًا وفي طليعتها الولايات المتحدة ومعها أكثر من عشر دول من المنطقة، والدول التي لا تزال تعترف بمادورو، وفي مقدمها روسيا والصين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1584 ثانية