ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2019-01-28 09:35:26 |

البابا فرنسيس يترأس القداس الختامي للأيام العالمية للشباب في بنما

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في اليوم الأخير من زيارته، ترأس البابا فرنسيس، صباح يوم الأحد، القداس الإلهي بمناسبة ختام الأيام العالمية للشباب في بنما، فيما سيستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة الأيام العالمية المقبلة للشباب عام 2022.

ودعا الحبر الأعظم مئات الآلاف من الشباب المشارك في الأيام العالمية، لكي يستمروا في قول ’نعم‘، على مثال مريم العذراء، "للحلم الذي زرعه الله فيهم". لكن الرسالة الختامية التي وجهها البابا فرنسيس لهؤلاء الشباب، يمكن تلخيصها في كلمة واحدة: "الآن".

- الآن وليس اليوم

ومستشهدًا من الآية الإنجيلية: "اليوم تمت هذه الآية بمسمع منكم" (لوقا 4: 21)، فسر البابا فرنسيس "اليوم" بـ"الآن". فيسوع قد "كشف ’الآن‘ عن حاضر الله"، وفي يسوع "بدأ المستقبل الموعود، وأصبح حياة". لكن ولسوء الحظ، تابع البابا قوله: "نحن لا نؤمن دائمًا بأن الله يمكن أن يكون ملموسًا ومألوفًا، وأنه قريب وحقيقي". إن الله "القريب، والحاضر كل يوم، الصديق والأخ، يطلب منا أن نكون مهتمين بما يحيط بنا". وقال: "الله حقيقي، لأن الحب حقيقي".

- الآن وليس غدًا

ووصف البابا فرنسيس خطر الحياة "كنوع من غرفة الانتظار، والجلوس ريثما يتم استدعاؤنا". فكل من البالغين والشباب يخاطرون بالتفكير في أن "عملك ’الآن‘ لم يتم بعد"، وبأن "تكون أصغر من أن تشارك في الحلم والعمل من أجل المستقبل". وأشار إلى سينودس الأساقفة حول الشباب، العام الماضي، لافتًا إلى أنه قدّم مساعدة تكمن "في الإدراك بأننا في حاجة إلى بعضنا بعضًا"، وبأنه علينا "أن نشجّع على الحلم والعمل من أجل الغد، ابتداءً من اليوم". وقال: "ليس غدًا، ولكن ’الآن‘". وأضاف: "عليك أن تدرك أن لديك رسالة، وأن تقع في الحب.. قد نمتلك كل شيء، لكن إن كنا نفتقر إلى شغب المحبة، فعندها لن نحصل على شيء".

- ليس ’في هذا الوقت‘ بل الآن

وواصل البابا عظته بالقول: بالنسبة إلى يسوع، لا يوجد ’في هذا الوقت‘ (meantime)، "إنه ليس فترة في الحياة، أو شيء عابرة. إنه الحب السخي الذي يدعونا إلى تكليف أنفسنا"، داعيًا جميع الشباب لكي لا "يصيبهم الشلّل"، بسبب "الخوف والاستبعاد والتكهنات والمناورات"، إنما عليهم أن يعترفوا بـ"حب يسوع الملموس والوثيق والحقيقي". وقال: "إن الرب ورسالته ليسا أمرًا مؤقتًا، بل إنهما حياتنا".

- حاضر (الآن) الله

وفي الختام، شكر البابا فرنسيس أولئك الذين أسهموا في جعل "حلم يوم الشباب العالمي حقيقة" في بنما. وكانت كلماته الأخيرة للشباب أنفسهم: "نحن في رحلة.. حافظوا على السير.. حافظوا على عيش الإيمان ومشاركته.. ولا تنسوا؛ أنتم لستم الغد، بل أنتم حاضر (الآن) الله".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1199 ثانية