قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2019-01-28 09:35:26 |

البابا فرنسيس يترأس القداس الختامي للأيام العالمية للشباب في بنما

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في اليوم الأخير من زيارته، ترأس البابا فرنسيس، صباح يوم الأحد، القداس الإلهي بمناسبة ختام الأيام العالمية للشباب في بنما، فيما سيستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة الأيام العالمية المقبلة للشباب عام 2022.

ودعا الحبر الأعظم مئات الآلاف من الشباب المشارك في الأيام العالمية، لكي يستمروا في قول ’نعم‘، على مثال مريم العذراء، "للحلم الذي زرعه الله فيهم". لكن الرسالة الختامية التي وجهها البابا فرنسيس لهؤلاء الشباب، يمكن تلخيصها في كلمة واحدة: "الآن".

- الآن وليس اليوم

ومستشهدًا من الآية الإنجيلية: "اليوم تمت هذه الآية بمسمع منكم" (لوقا 4: 21)، فسر البابا فرنسيس "اليوم" بـ"الآن". فيسوع قد "كشف ’الآن‘ عن حاضر الله"، وفي يسوع "بدأ المستقبل الموعود، وأصبح حياة". لكن ولسوء الحظ، تابع البابا قوله: "نحن لا نؤمن دائمًا بأن الله يمكن أن يكون ملموسًا ومألوفًا، وأنه قريب وحقيقي". إن الله "القريب، والحاضر كل يوم، الصديق والأخ، يطلب منا أن نكون مهتمين بما يحيط بنا". وقال: "الله حقيقي، لأن الحب حقيقي".

- الآن وليس غدًا

ووصف البابا فرنسيس خطر الحياة "كنوع من غرفة الانتظار، والجلوس ريثما يتم استدعاؤنا". فكل من البالغين والشباب يخاطرون بالتفكير في أن "عملك ’الآن‘ لم يتم بعد"، وبأن "تكون أصغر من أن تشارك في الحلم والعمل من أجل المستقبل". وأشار إلى سينودس الأساقفة حول الشباب، العام الماضي، لافتًا إلى أنه قدّم مساعدة تكمن "في الإدراك بأننا في حاجة إلى بعضنا بعضًا"، وبأنه علينا "أن نشجّع على الحلم والعمل من أجل الغد، ابتداءً من اليوم". وقال: "ليس غدًا، ولكن ’الآن‘". وأضاف: "عليك أن تدرك أن لديك رسالة، وأن تقع في الحب.. قد نمتلك كل شيء، لكن إن كنا نفتقر إلى شغب المحبة، فعندها لن نحصل على شيء".

- ليس ’في هذا الوقت‘ بل الآن

وواصل البابا عظته بالقول: بالنسبة إلى يسوع، لا يوجد ’في هذا الوقت‘ (meantime)، "إنه ليس فترة في الحياة، أو شيء عابرة. إنه الحب السخي الذي يدعونا إلى تكليف أنفسنا"، داعيًا جميع الشباب لكي لا "يصيبهم الشلّل"، بسبب "الخوف والاستبعاد والتكهنات والمناورات"، إنما عليهم أن يعترفوا بـ"حب يسوع الملموس والوثيق والحقيقي". وقال: "إن الرب ورسالته ليسا أمرًا مؤقتًا، بل إنهما حياتنا".

- حاضر (الآن) الله

وفي الختام، شكر البابا فرنسيس أولئك الذين أسهموا في جعل "حلم يوم الشباب العالمي حقيقة" في بنما. وكانت كلماته الأخيرة للشباب أنفسهم: "نحن في رحلة.. حافظوا على السير.. حافظوا على عيش الإيمان ومشاركته.. ولا تنسوا؛ أنتم لستم الغد، بل أنتم حاضر (الآن) الله".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8241 ثانية