بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-01-25 09:43:50 |

الاب عمانوئيل خوشابا في ذمة الخلود

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

  انتقل صباح الخميس 24 كانون الثاني 2019 الاب عمانوئيل خوشابا الى الاخدار السماوية في مالبورن – استراليا بعد خدمة ما يقارب 37 سنة في ابرشية مار توما الرسول في استراليا ونيوزلندا. وفيما يلي نبذة مختصرة عن حياته:

ولد في مدينة زاخو سنة 1931. ومنذ صغره أهتم به عمه الخوري حنا خوشابا وعمته سرو. إذ توفيت والدته وهو طفل صغير. أكمل دراسته الابتدائية في مدرسة القرية (فيشخابور) دخل معهد شمعون الصفا الكهنوتي في الموصل سنة 1944. وفي 29-6-1955 رُسم كاهناً في الموصل بوضع يد المطران سليمان الصائغ المعاون البطريركي. درّس في المعهد نفسه لمدة سنتين، ثم أعاده المطران توما الرئيس إلى أبرشية زاخو.مارس خدمته الكهنوتية في أماكن مختلفة بحدية ونشاط وأمانة وتحت ظروف قاسية أحياناً عديدة. أنتقل إلى بغداد وعُين مدرساً ورئيساً في المعهد الكهنوتي في مدينة الدورة، بغداد. خدم في أماكن أخرى من بغداد. ولاسيما في ميتم الصليخ للراهبات الكلدانيات، حيث قضى في الخدمة لأكثر من 4 سنوات. سافر إلى فرنسا لمواصلة دراسته العالية ولتعلم اللغة الفرنسية في المعهد الكاثوليكي بتولوز.

وفي 13-10-1982 عيّنه البطريرك الراحل بولس الثاني شيخو كاهناً للجالية الكلدانية في ملبورن الأسترالية. وكانت الجالية آنذاك لا تتجاوز 50 عائلة وبقى يخدم فيها الى ان وافاه الاجل. نصلي له ان يسعده الله في ملكوته السماوي.

هذا وقد بعث غبطة البطريرك ساكو ببرقية تعزية الى سيادة المطران مار اميل نونا راعي الابرشية معبرا عن حزنه وصلاته للاب الفقيد.

الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم يشرق عليه.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7662 ثانية