بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 11:14:44 |

دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية

مشروع الطاقة الشمسية يدخل مراحله

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

أعلن مدير عام شركة الزوراء العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن جاسب عبدالزهرة ياسين أن الشركة دخلت في مجال تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية والتي تضم جميع الدول المنتجة للطاقة المتجددة بواسطة المحطات الشمسية .

وقال ياسين في بيان ، إن محطات الشركة الشمسية تعد الأولى من نوعها كصناعة عراقية حيث جرى تصنيف كل محطة باعطائها رمز تعريفي خاص بها ضمن الشبكة لمتابعتها دوليا ، مشيرا الى ان العراق يعاني منذ عقود أزمة كبيرة في تأمين الطاقة الكهربائية وتسببت في السنوات الأخيرة الى خروج تظاهرات ووقوع ضحايا بسبب نقص الطاقة لاسيما في أشهر الصيف اللاهبة.

وذكرت تقارير سابقة أن الحكومات المتعاقبة بعد 2003 صرفت أكثر من 40 مليار دولار على قطاع الكهرباء دون تحقيق تحسن ملموس بسبب ما وصفته بالفساد والهدر والمشاريع الوهمية.

ولم يكد صيف العراق 2018 ينقضي وتخف وطأة الاحتجاجات التي فجرها سوء ملف الخدمات حتى أعلنت الحكومة الإتحادية السابقة توقيعها اتفاقيتين مع كل من شركتي سيمنز الألمانية وجنرال إلكتريك الأميركية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد، فيما يأمل المواطنون أن تسهم هذه الاتفاقيات في حل أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد غير أن الكثيرين منهم لا يبدون تفاؤلا بهذه الخطوة بسبب فشل التجارب السابقة التي صاحبتها وعود كثيرة لم تثمر عن إنجاز ذي شأن كما يقولون.

وقال الخبير الاقتصادي صالح الهماشي في وقت سابق من العام الماضي إن الحكومة الإتحادية ليست لديها إستراتيجية للنهوض بقطاع الطاقة، مضيفا أن العراق بحاجة إلى عشرة آلاف ميغاواط من الكهرباء، بتكلفة قدرها 15 مليار دولار، لكن المشكلة الحقيقية داخل مؤسسات الدولة نفسها.

ويتساءل "هل ستستطيع الحكومة الاستفادة من هاتين الشركتين لإصلاح هذا القطاع، ووضع خطة زمنية للإنجاز من دون تدخلات حزبية وسياسية أو حتى عشائرية.

ويعاني البلد  أزمة كهرباء هي واحدة من أبرز الأزمات التي شهدتها البلاد منذ عام 2003، ولم تتمكن من تجاوزها على رغم إنفاق نحو 40 مليار دولار في هذا القطاع.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9455 ثانية