ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 11:14:44 |

دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية

مشروع الطاقة الشمسية يدخل مراحله

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

أعلن مدير عام شركة الزوراء العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن جاسب عبدالزهرة ياسين أن الشركة دخلت في مجال تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية والتي تضم جميع الدول المنتجة للطاقة المتجددة بواسطة المحطات الشمسية .

وقال ياسين في بيان ، إن محطات الشركة الشمسية تعد الأولى من نوعها كصناعة عراقية حيث جرى تصنيف كل محطة باعطائها رمز تعريفي خاص بها ضمن الشبكة لمتابعتها دوليا ، مشيرا الى ان العراق يعاني منذ عقود أزمة كبيرة في تأمين الطاقة الكهربائية وتسببت في السنوات الأخيرة الى خروج تظاهرات ووقوع ضحايا بسبب نقص الطاقة لاسيما في أشهر الصيف اللاهبة.

وذكرت تقارير سابقة أن الحكومات المتعاقبة بعد 2003 صرفت أكثر من 40 مليار دولار على قطاع الكهرباء دون تحقيق تحسن ملموس بسبب ما وصفته بالفساد والهدر والمشاريع الوهمية.

ولم يكد صيف العراق 2018 ينقضي وتخف وطأة الاحتجاجات التي فجرها سوء ملف الخدمات حتى أعلنت الحكومة الإتحادية السابقة توقيعها اتفاقيتين مع كل من شركتي سيمنز الألمانية وجنرال إلكتريك الأميركية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد، فيما يأمل المواطنون أن تسهم هذه الاتفاقيات في حل أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد غير أن الكثيرين منهم لا يبدون تفاؤلا بهذه الخطوة بسبب فشل التجارب السابقة التي صاحبتها وعود كثيرة لم تثمر عن إنجاز ذي شأن كما يقولون.

وقال الخبير الاقتصادي صالح الهماشي في وقت سابق من العام الماضي إن الحكومة الإتحادية ليست لديها إستراتيجية للنهوض بقطاع الطاقة، مضيفا أن العراق بحاجة إلى عشرة آلاف ميغاواط من الكهرباء، بتكلفة قدرها 15 مليار دولار، لكن المشكلة الحقيقية داخل مؤسسات الدولة نفسها.

ويتساءل "هل ستستطيع الحكومة الاستفادة من هاتين الشركتين لإصلاح هذا القطاع، ووضع خطة زمنية للإنجاز من دون تدخلات حزبية وسياسية أو حتى عشائرية.

ويعاني البلد  أزمة كهرباء هي واحدة من أبرز الأزمات التي شهدتها البلاد منذ عام 2003، ولم تتمكن من تجاوزها على رغم إنفاق نحو 40 مليار دولار في هذا القطاع.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7825 ثانية