قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 669 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 11:14:44 |

دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية

مشروع الطاقة الشمسية يدخل مراحله

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

أعلن مدير عام شركة الزوراء العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن جاسب عبدالزهرة ياسين أن الشركة دخلت في مجال تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية والتي تضم جميع الدول المنتجة للطاقة المتجددة بواسطة المحطات الشمسية .

وقال ياسين في بيان ، إن محطات الشركة الشمسية تعد الأولى من نوعها كصناعة عراقية حيث جرى تصنيف كل محطة باعطائها رمز تعريفي خاص بها ضمن الشبكة لمتابعتها دوليا ، مشيرا الى ان العراق يعاني منذ عقود أزمة كبيرة في تأمين الطاقة الكهربائية وتسببت في السنوات الأخيرة الى خروج تظاهرات ووقوع ضحايا بسبب نقص الطاقة لاسيما في أشهر الصيف اللاهبة.

وذكرت تقارير سابقة أن الحكومات المتعاقبة بعد 2003 صرفت أكثر من 40 مليار دولار على قطاع الكهرباء دون تحقيق تحسن ملموس بسبب ما وصفته بالفساد والهدر والمشاريع الوهمية.

ولم يكد صيف العراق 2018 ينقضي وتخف وطأة الاحتجاجات التي فجرها سوء ملف الخدمات حتى أعلنت الحكومة الإتحادية السابقة توقيعها اتفاقيتين مع كل من شركتي سيمنز الألمانية وجنرال إلكتريك الأميركية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد، فيما يأمل المواطنون أن تسهم هذه الاتفاقيات في حل أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد غير أن الكثيرين منهم لا يبدون تفاؤلا بهذه الخطوة بسبب فشل التجارب السابقة التي صاحبتها وعود كثيرة لم تثمر عن إنجاز ذي شأن كما يقولون.

وقال الخبير الاقتصادي صالح الهماشي في وقت سابق من العام الماضي إن الحكومة الإتحادية ليست لديها إستراتيجية للنهوض بقطاع الطاقة، مضيفا أن العراق بحاجة إلى عشرة آلاف ميغاواط من الكهرباء، بتكلفة قدرها 15 مليار دولار، لكن المشكلة الحقيقية داخل مؤسسات الدولة نفسها.

ويتساءل "هل ستستطيع الحكومة الاستفادة من هاتين الشركتين لإصلاح هذا القطاع، ووضع خطة زمنية للإنجاز من دون تدخلات حزبية وسياسية أو حتى عشائرية.

ويعاني البلد  أزمة كهرباء هي واحدة من أبرز الأزمات التي شهدتها البلاد منذ عام 2003، ولم تتمكن من تجاوزها على رغم إنفاق نحو 40 مليار دولار في هذا القطاع.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5964 ثانية