قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 10:23:41 |

مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

نمت ثروة مليارديرات استرالية مجتمعة بمقدار 100 مليون دولار في العام الماضي، بحسب أوكسفام التي دعت إلى إجراء تغيرات ضريبية لسد الفجوة المتزايدة بين الأغنياء والفقراء.

وتبلغ قيمة ثروة مليارديرات استرالية الـ 43  الـ 160 مليار دولار، في وقت يمتلك فيه 1% من الاستراليين ثروة أكثر من 70% منهم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة أوكسفام استراليا هيلين سوكه إن " منظمة أوكسفام تشعر بالقلق من عدم  وجود نهاية في الأفق لهذا الاتجاه الضار الذي يركز على المزيد من الثروة في أيدي الأغنياء والأقوياء".

وأضافت سوكه " تعد استراليا من بين أغنى الدول في العالم، إلا ان الفجوة المنتشرة بيت من يملكون ومن لا يملكون لا تزال موجودة ولا يمكن لهذا التفاوت أن يستمر ولا يحتاج إلى ذلك".

وتظل جينا رينهارت عملاقة مناجم التعدين أغنى شخص في البلاد، بالرغم من انخفاض ثروتها النقدية بنحو 2.5 مليار دولار، لكن الغالبية العظمى من أصحاب الملايين الاستراليين هم من الرجال.

ونشرت أوكسفام بيناتها الاثنين قبل انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، حيث يجتمع القادة السياسيون ورؤساء الشركات في شهر يناير في القنرة بين 22 -25 يناير/كانون الثاني .

ورصدت أوكسفام في أبحاثها على الثروة، حرمانا اقتصاديا بين النساء والسكان الأصليين. كما سلطت الضوء على الفجوة المستمرة في الأجور بين الجنسين في جميع الصناعات ومعدلات وفيات رضع مدمرة بين نساء السكان الأصليين.

إضافة إلى ذلك، دعت المؤسسة الخيرية إلى اتخاذ اجراءات صارمة ضد الشركات متعددة الجنسيات التي تتهرب من دفع الضرائب في استراليا.

كما دعت أوكسفام إلى التركيز أكثر على تركيز القرارات المتعلقة بالميزانية على النساء وزيادة الإنفاق على برامج الصحة الأهلية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3725 ثانية