ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 10:23:41 |

مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

نمت ثروة مليارديرات استرالية مجتمعة بمقدار 100 مليون دولار في العام الماضي، بحسب أوكسفام التي دعت إلى إجراء تغيرات ضريبية لسد الفجوة المتزايدة بين الأغنياء والفقراء.

وتبلغ قيمة ثروة مليارديرات استرالية الـ 43  الـ 160 مليار دولار، في وقت يمتلك فيه 1% من الاستراليين ثروة أكثر من 70% منهم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة أوكسفام استراليا هيلين سوكه إن " منظمة أوكسفام تشعر بالقلق من عدم  وجود نهاية في الأفق لهذا الاتجاه الضار الذي يركز على المزيد من الثروة في أيدي الأغنياء والأقوياء".

وأضافت سوكه " تعد استراليا من بين أغنى الدول في العالم، إلا ان الفجوة المنتشرة بيت من يملكون ومن لا يملكون لا تزال موجودة ولا يمكن لهذا التفاوت أن يستمر ولا يحتاج إلى ذلك".

وتظل جينا رينهارت عملاقة مناجم التعدين أغنى شخص في البلاد، بالرغم من انخفاض ثروتها النقدية بنحو 2.5 مليار دولار، لكن الغالبية العظمى من أصحاب الملايين الاستراليين هم من الرجال.

ونشرت أوكسفام بيناتها الاثنين قبل انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، حيث يجتمع القادة السياسيون ورؤساء الشركات في شهر يناير في القنرة بين 22 -25 يناير/كانون الثاني .

ورصدت أوكسفام في أبحاثها على الثروة، حرمانا اقتصاديا بين النساء والسكان الأصليين. كما سلطت الضوء على الفجوة المستمرة في الأجور بين الجنسين في جميع الصناعات ومعدلات وفيات رضع مدمرة بين نساء السكان الأصليين.

إضافة إلى ذلك، دعت المؤسسة الخيرية إلى اتخاذ اجراءات صارمة ضد الشركات متعددة الجنسيات التي تتهرب من دفع الضرائب في استراليا.

كما دعت أوكسفام إلى التركيز أكثر على تركيز القرارات المتعلقة بالميزانية على النساء وزيادة الإنفاق على برامج الصحة الأهلية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5624 ثانية