بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 677 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 10:23:41 |

مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

نمت ثروة مليارديرات استرالية مجتمعة بمقدار 100 مليون دولار في العام الماضي، بحسب أوكسفام التي دعت إلى إجراء تغيرات ضريبية لسد الفجوة المتزايدة بين الأغنياء والفقراء.

وتبلغ قيمة ثروة مليارديرات استرالية الـ 43  الـ 160 مليار دولار، في وقت يمتلك فيه 1% من الاستراليين ثروة أكثر من 70% منهم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة أوكسفام استراليا هيلين سوكه إن " منظمة أوكسفام تشعر بالقلق من عدم  وجود نهاية في الأفق لهذا الاتجاه الضار الذي يركز على المزيد من الثروة في أيدي الأغنياء والأقوياء".

وأضافت سوكه " تعد استراليا من بين أغنى الدول في العالم، إلا ان الفجوة المنتشرة بيت من يملكون ومن لا يملكون لا تزال موجودة ولا يمكن لهذا التفاوت أن يستمر ولا يحتاج إلى ذلك".

وتظل جينا رينهارت عملاقة مناجم التعدين أغنى شخص في البلاد، بالرغم من انخفاض ثروتها النقدية بنحو 2.5 مليار دولار، لكن الغالبية العظمى من أصحاب الملايين الاستراليين هم من الرجال.

ونشرت أوكسفام بيناتها الاثنين قبل انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، حيث يجتمع القادة السياسيون ورؤساء الشركات في شهر يناير في القنرة بين 22 -25 يناير/كانون الثاني .

ورصدت أوكسفام في أبحاثها على الثروة، حرمانا اقتصاديا بين النساء والسكان الأصليين. كما سلطت الضوء على الفجوة المستمرة في الأجور بين الجنسين في جميع الصناعات ومعدلات وفيات رضع مدمرة بين نساء السكان الأصليين.

إضافة إلى ذلك، دعت المؤسسة الخيرية إلى اتخاذ اجراءات صارمة ضد الشركات متعددة الجنسيات التي تتهرب من دفع الضرائب في استراليا.

كما دعت أوكسفام إلى التركيز أكثر على تركيز القرارات المتعلقة بالميزانية على النساء وزيادة الإنفاق على برامج الصحة الأهلية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9164 ثانية