قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 09:34:22 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت 19 كانون الثاني 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي على ضفة نهر الأردن حيث اعتمد ربّنا وإلهنا يسوع المسيح، وهي المرّة الأولى في التاريخ التي يحتفل بها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالقدّاس الإلهي عند ضفة النهر.
عاون قداسته بالقدّاس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بحضور الأب الربان بنيامين شمعون، كاهن الرعية في الأردن، والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة وجمع كبير من أبناء كنيستنا في الأردن.
كما شارك في القداس الإلهي من الضفة المقابلة في أورشليم نيافة المطران مار ديونيسيوس عيسى كربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، والأب الربان كبرئيل دحو، النائب البطريركي في أورشليم والأردن وسائر الديار المقدسة، ولفيف من أبناء كنيستنا في الأراضي المقدسة.
خلال القداس، أقام قداسته الطقس الخاص بعيد الدنح.
ثمّ توجّه قداسته بالمعايدة من كلّ أبناء الكنيسة السريانية بهذه المناسبة السعيدة، معبّرًا عن فرحته الكبيرة بأن يحتفل بطريرك أنطاكية للمرّة الأولى بالقدّاس الإلهي عند نهر الأردن، حيث اعتمد الرب يسوع المسيح، وحيث أعلن الآب وشهد الروح بأنّ الربّ يسوع هو الابن الوحيد.
وفي الختام، زار قداسته المكان التي ستُبنى فيه كنيسة مار يوحنا المعمدان للسريان الأرثوذكس عند ضفة نهر الأردن.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6240 ثانية