ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 09:34:22 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت 19 كانون الثاني 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي على ضفة نهر الأردن حيث اعتمد ربّنا وإلهنا يسوع المسيح، وهي المرّة الأولى في التاريخ التي يحتفل بها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالقدّاس الإلهي عند ضفة النهر.
عاون قداسته بالقدّاس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بحضور الأب الربان بنيامين شمعون، كاهن الرعية في الأردن، والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة وجمع كبير من أبناء كنيستنا في الأردن.
كما شارك في القداس الإلهي من الضفة المقابلة في أورشليم نيافة المطران مار ديونيسيوس عيسى كربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، والأب الربان كبرئيل دحو، النائب البطريركي في أورشليم والأردن وسائر الديار المقدسة، ولفيف من أبناء كنيستنا في الأراضي المقدسة.
خلال القداس، أقام قداسته الطقس الخاص بعيد الدنح.
ثمّ توجّه قداسته بالمعايدة من كلّ أبناء الكنيسة السريانية بهذه المناسبة السعيدة، معبّرًا عن فرحته الكبيرة بأن يحتفل بطريرك أنطاكية للمرّة الأولى بالقدّاس الإلهي عند نهر الأردن، حيث اعتمد الرب يسوع المسيح، وحيث أعلن الآب وشهد الروح بأنّ الربّ يسوع هو الابن الوحيد.
وفي الختام، زار قداسته المكان التي ستُبنى فيه كنيسة مار يوحنا المعمدان للسريان الأرثوذكس عند ضفة نهر الأردن.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1101 ثانية