بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2019-01-22 09:34:22 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت 19 كانون الثاني 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي على ضفة نهر الأردن حيث اعتمد ربّنا وإلهنا يسوع المسيح، وهي المرّة الأولى في التاريخ التي يحتفل بها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالقدّاس الإلهي عند ضفة النهر.
عاون قداسته بالقدّاس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بحضور الأب الربان بنيامين شمعون، كاهن الرعية في الأردن، والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة وجمع كبير من أبناء كنيستنا في الأردن.
كما شارك في القداس الإلهي من الضفة المقابلة في أورشليم نيافة المطران مار ديونيسيوس عيسى كربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، والأب الربان كبرئيل دحو، النائب البطريركي في أورشليم والأردن وسائر الديار المقدسة، ولفيف من أبناء كنيستنا في الأراضي المقدسة.
خلال القداس، أقام قداسته الطقس الخاص بعيد الدنح.
ثمّ توجّه قداسته بالمعايدة من كلّ أبناء الكنيسة السريانية بهذه المناسبة السعيدة، معبّرًا عن فرحته الكبيرة بأن يحتفل بطريرك أنطاكية للمرّة الأولى بالقدّاس الإلهي عند نهر الأردن، حيث اعتمد الرب يسوع المسيح، وحيث أعلن الآب وشهد الروح بأنّ الربّ يسوع هو الابن الوحيد.
وفي الختام، زار قداسته المكان التي ستُبنى فيه كنيسة مار يوحنا المعمدان للسريان الأرثوذكس عند ضفة نهر الأردن.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3565 ثانية