بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1474 | مشاركات: 0 | 2019-01-21 10:06:17 |

النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا بعنوان "حملة قمع المسيحية في إيران" مؤكدة أن النظام يسجن العشرات مع تدهور الوضع في 2019".

وأكدت الصحيفة أن منظمة خيرية قالت إن العشرات من المسيحيين مسجونون حاليا من قبل نظام الرئيس حسن روحاني الديني، وذلك بسبب معتقدهم.

وتدعم منظمة "Open Doors" الكنيسة في الشرق الأوسط من خلال توزيع الإنجيل والتدريب والتعليم الديني، وتقول إن الحكومة الإيرانية التي تهدف إلى توسيع نفوذ الإسلام الشيعي يوجد بداخلها متشددون يناهضون المسيحية والمسيحيين، ما يخلق مشاكل خطيرة للمواطنين.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة بالمملكة المتحدة تامسين تايلور إن الوضع في إيران يزداد سوءا، حيث احتلت البلاد المرتبة العاشرة في قائمة أكثر الدول المقلقة لعام 2018، لكنها ارتفعت إلى المرتبة التاسعة عام 2019.

وأضافت أنه يبدو أن هناك موقفا متشددا للغاية للسلطات، التي يبدو أنها تشن حملة ضد المسيحيين ويبدو أنها محاولة للسيطرة على انتشار المسيحية بسلاح الخوف.

وقائمة المراقبة العالمية، هي التصنيف السنوي للمنظمة، والذي يضم أكثر 50 دولة يواجه بها المسيحيون اضطهادا.

وفي إيران، تم اقتحام كنائس المسيحيين من أصول إسلامية، وحكم على القادة بالسجن لفترات طويلة. ونتيجة لذلك ، فر العديد من المتحولين إلى الخارج أو مارسوا عقيدتهم في عزلة.

وأفاد المسيحيون من الكنائس الأرمينية والآشورية التاريخية التي تصرح بها الحكومة، أنهم يتعرضون للتمييز والمضايقات التي تصل إلى حد الإيذاء الجسدي والسجن.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3557 ثانية