ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1587 | مشاركات: 0 | 2019-01-21 10:06:17 |

النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا بعنوان "حملة قمع المسيحية في إيران" مؤكدة أن النظام يسجن العشرات مع تدهور الوضع في 2019".

وأكدت الصحيفة أن منظمة خيرية قالت إن العشرات من المسيحيين مسجونون حاليا من قبل نظام الرئيس حسن روحاني الديني، وذلك بسبب معتقدهم.

وتدعم منظمة "Open Doors" الكنيسة في الشرق الأوسط من خلال توزيع الإنجيل والتدريب والتعليم الديني، وتقول إن الحكومة الإيرانية التي تهدف إلى توسيع نفوذ الإسلام الشيعي يوجد بداخلها متشددون يناهضون المسيحية والمسيحيين، ما يخلق مشاكل خطيرة للمواطنين.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة بالمملكة المتحدة تامسين تايلور إن الوضع في إيران يزداد سوءا، حيث احتلت البلاد المرتبة العاشرة في قائمة أكثر الدول المقلقة لعام 2018، لكنها ارتفعت إلى المرتبة التاسعة عام 2019.

وأضافت أنه يبدو أن هناك موقفا متشددا للغاية للسلطات، التي يبدو أنها تشن حملة ضد المسيحيين ويبدو أنها محاولة للسيطرة على انتشار المسيحية بسلاح الخوف.

وقائمة المراقبة العالمية، هي التصنيف السنوي للمنظمة، والذي يضم أكثر 50 دولة يواجه بها المسيحيون اضطهادا.

وفي إيران، تم اقتحام كنائس المسيحيين من أصول إسلامية، وحكم على القادة بالسجن لفترات طويلة. ونتيجة لذلك ، فر العديد من المتحولين إلى الخارج أو مارسوا عقيدتهم في عزلة.

وأفاد المسيحيون من الكنائس الأرمينية والآشورية التاريخية التي تصرح بها الحكومة، أنهم يتعرضون للتمييز والمضايقات التي تصل إلى حد الإيذاء الجسدي والسجن.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4025 ثانية