"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 10:11:15 |

الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية

 

عشارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

احتفل البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة اسقفين جديدين للكنيسة الكلدانية (مار ميخائيل نجيب موسى رئيس أساقفة ابرشية الموصل وعقرة، ومار روبرت سعيد جرجيس  معاوناً للبطريرك)، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد التي شهدت مراسيم التنصيب والرسامة، وذلك يوم الجمعة الموافق 18 كانون الثاني 2019. بمشاركة نيافة الكردينال فيليب باربران رئيس اساقفة ليون في فرنسا، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن ونيافة المطارنة من الكنيسة الكلدانية والكنائس العراقية الاخرى.

 

هذا وشارك وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية تراسه المدير العام السيد عماد سالم ججو في حضور الاحتفال الذي حضره ايضا نيافة الاساقفة الاجلاء والاباء الافاضل من العراق ولبنان واميركا وايطاليا وفرنسا والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات ، وكذلك شارك في الحضور الشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين  والسيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد رعد جليل كجه جي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية . الى جانب وفود رسمية ومسؤولين عراقيين ونواب وسفراء وحشد كبير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

 

حيث تضمن الاحتفال قراءة نبذة مختصرة عن حياة الاسقفين الجديدين ، ورتبة الرسامة الاسقفية وقراءات من الانجيل وموعظة غبطة البطريرك ثم اقيم القداس الالهي الذي ترأسه غبطة البطريرك بمشاركة الاسقفين الجديدين.

 

وضم وفد المديرية السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والسيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية والسادة خالد متي وستيفن كامل وراندي موسى من كوادر المديرية العامة.






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7914 ثانية