عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 10:11:15 |

الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية

 

عشارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

احتفل البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة اسقفين جديدين للكنيسة الكلدانية (مار ميخائيل نجيب موسى رئيس أساقفة ابرشية الموصل وعقرة، ومار روبرت سعيد جرجيس  معاوناً للبطريرك)، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد التي شهدت مراسيم التنصيب والرسامة، وذلك يوم الجمعة الموافق 18 كانون الثاني 2019. بمشاركة نيافة الكردينال فيليب باربران رئيس اساقفة ليون في فرنسا، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن ونيافة المطارنة من الكنيسة الكلدانية والكنائس العراقية الاخرى.

 

هذا وشارك وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية تراسه المدير العام السيد عماد سالم ججو في حضور الاحتفال الذي حضره ايضا نيافة الاساقفة الاجلاء والاباء الافاضل من العراق ولبنان واميركا وايطاليا وفرنسا والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات ، وكذلك شارك في الحضور الشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين  والسيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد رعد جليل كجه جي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية . الى جانب وفود رسمية ومسؤولين عراقيين ونواب وسفراء وحشد كبير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

 

حيث تضمن الاحتفال قراءة نبذة مختصرة عن حياة الاسقفين الجديدين ، ورتبة الرسامة الاسقفية وقراءات من الانجيل وموعظة غبطة البطريرك ثم اقيم القداس الالهي الذي ترأسه غبطة البطريرك بمشاركة الاسقفين الجديدين.

 

وضم وفد المديرية السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والسيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية والسادة خالد متي وستيفن كامل وراندي موسى من كوادر المديرية العامة.






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1537 ثانية