بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 10:11:15 |

الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية

 

عشارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

احتفل البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة اسقفين جديدين للكنيسة الكلدانية (مار ميخائيل نجيب موسى رئيس أساقفة ابرشية الموصل وعقرة، ومار روبرت سعيد جرجيس  معاوناً للبطريرك)، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد التي شهدت مراسيم التنصيب والرسامة، وذلك يوم الجمعة الموافق 18 كانون الثاني 2019. بمشاركة نيافة الكردينال فيليب باربران رئيس اساقفة ليون في فرنسا، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن ونيافة المطارنة من الكنيسة الكلدانية والكنائس العراقية الاخرى.

 

هذا وشارك وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية تراسه المدير العام السيد عماد سالم ججو في حضور الاحتفال الذي حضره ايضا نيافة الاساقفة الاجلاء والاباء الافاضل من العراق ولبنان واميركا وايطاليا وفرنسا والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات ، وكذلك شارك في الحضور الشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين  والسيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد رعد جليل كجه جي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية . الى جانب وفود رسمية ومسؤولين عراقيين ونواب وسفراء وحشد كبير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

 

حيث تضمن الاحتفال قراءة نبذة مختصرة عن حياة الاسقفين الجديدين ، ورتبة الرسامة الاسقفية وقراءات من الانجيل وموعظة غبطة البطريرك ثم اقيم القداس الالهي الذي ترأسه غبطة البطريرك بمشاركة الاسقفين الجديدين.

 

وضم وفد المديرية السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والسيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية والسادة خالد متي وستيفن كامل وراندي موسى من كوادر المديرية العامة.






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6045 ثانية