قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:33:58 |

البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

 احتفل مساء يوم السبت 19 كانون الثاني 2019 الاسقفين الجديدين للكنيسة الكلدانية مار ميخائيل-نجيب موسى ميخائيل ومار روبرت سعيد جرجيس، بقداسهما الاول في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد – الكرادة، بحضور غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وسعادة السفير البابوي، المطران البرتو اورتيغا مارتن وعدد من أساقفة الكنيسة الكلدانية: مار باواي سورو، مار رمزي كرمو، مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو. ومجموعة من الاباء الكهنة والرهبان الدومنيكان والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 رحب غبطته في البداية بالمؤمنين وطلب منهم الصلاة من أجل الكنيسة وجميع رعاتها بضمنهم المطارنة الجدد. وفي الموعظة، شدّدَ المطران مار ميخائيل-نجيب من عزيمة المسيحيين بقوله: “أن كنيستنا قوية جدأً الآن لأنها مضطهدة” ومسيحيتنا متجذرة بهذه الأرض المشبعة من دماء شهدائنا القديسين… كما وأثنى المطران مار روبرت سعيد على ثقة غبطته وآباء السينودس الكلداني باختيارهما لهذه المهام، ووعد بان يكونا أهلاً لها … ووجه الشكر والعرفان الى المرشد الروحي، الأب جان الهاشم، القادم من لبنان والذي رافقهما في الرياضة الروحية قبل الرسامة… وطالت قائمة الشكر لتشمل كل الذين تعبوا في الاعداد لهذا اليوم…بدءاً من العائلة الى المعلمين والأساتذة والأصدقاء وصولاً الى الجنود المجهولين الذين اهتموا بأدق التفاصيل من أجل أن يكون هذا الاحتفال عرساً كنسياً رائعاً.

 ومن الجدير بالذكر أن رعية كاتدرائية مار يوسف أعدت عشاء المحبة للجميع بالاشتراك مع رعية كنيسة سلطانة الوردية وكنيسة الانتقال.



























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9861 ثانية