ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:33:58 |

البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

 احتفل مساء يوم السبت 19 كانون الثاني 2019 الاسقفين الجديدين للكنيسة الكلدانية مار ميخائيل-نجيب موسى ميخائيل ومار روبرت سعيد جرجيس، بقداسهما الاول في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد – الكرادة، بحضور غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وسعادة السفير البابوي، المطران البرتو اورتيغا مارتن وعدد من أساقفة الكنيسة الكلدانية: مار باواي سورو، مار رمزي كرمو، مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو. ومجموعة من الاباء الكهنة والرهبان الدومنيكان والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 رحب غبطته في البداية بالمؤمنين وطلب منهم الصلاة من أجل الكنيسة وجميع رعاتها بضمنهم المطارنة الجدد. وفي الموعظة، شدّدَ المطران مار ميخائيل-نجيب من عزيمة المسيحيين بقوله: “أن كنيستنا قوية جدأً الآن لأنها مضطهدة” ومسيحيتنا متجذرة بهذه الأرض المشبعة من دماء شهدائنا القديسين… كما وأثنى المطران مار روبرت سعيد على ثقة غبطته وآباء السينودس الكلداني باختيارهما لهذه المهام، ووعد بان يكونا أهلاً لها … ووجه الشكر والعرفان الى المرشد الروحي، الأب جان الهاشم، القادم من لبنان والذي رافقهما في الرياضة الروحية قبل الرسامة… وطالت قائمة الشكر لتشمل كل الذين تعبوا في الاعداد لهذا اليوم…بدءاً من العائلة الى المعلمين والأساتذة والأصدقاء وصولاً الى الجنود المجهولين الذين اهتموا بأدق التفاصيل من أجل أن يكون هذا الاحتفال عرساً كنسياً رائعاً.

 ومن الجدير بالذكر أن رعية كاتدرائية مار يوسف أعدت عشاء المحبة للجميع بالاشتراك مع رعية كنيسة سلطانة الوردية وكنيسة الانتقال.



























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9767 ثانية