بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1019 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:33:58 |

البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

 احتفل مساء يوم السبت 19 كانون الثاني 2019 الاسقفين الجديدين للكنيسة الكلدانية مار ميخائيل-نجيب موسى ميخائيل ومار روبرت سعيد جرجيس، بقداسهما الاول في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد – الكرادة، بحضور غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وسعادة السفير البابوي، المطران البرتو اورتيغا مارتن وعدد من أساقفة الكنيسة الكلدانية: مار باواي سورو، مار رمزي كرمو، مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو. ومجموعة من الاباء الكهنة والرهبان الدومنيكان والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 رحب غبطته في البداية بالمؤمنين وطلب منهم الصلاة من أجل الكنيسة وجميع رعاتها بضمنهم المطارنة الجدد. وفي الموعظة، شدّدَ المطران مار ميخائيل-نجيب من عزيمة المسيحيين بقوله: “أن كنيستنا قوية جدأً الآن لأنها مضطهدة” ومسيحيتنا متجذرة بهذه الأرض المشبعة من دماء شهدائنا القديسين… كما وأثنى المطران مار روبرت سعيد على ثقة غبطته وآباء السينودس الكلداني باختيارهما لهذه المهام، ووعد بان يكونا أهلاً لها … ووجه الشكر والعرفان الى المرشد الروحي، الأب جان الهاشم، القادم من لبنان والذي رافقهما في الرياضة الروحية قبل الرسامة… وطالت قائمة الشكر لتشمل كل الذين تعبوا في الاعداد لهذا اليوم…بدءاً من العائلة الى المعلمين والأساتذة والأصدقاء وصولاً الى الجنود المجهولين الذين اهتموا بأدق التفاصيل من أجل أن يكون هذا الاحتفال عرساً كنسياً رائعاً.

 ومن الجدير بالذكر أن رعية كاتدرائية مار يوسف أعدت عشاء المحبة للجميع بالاشتراك مع رعية كنيسة سلطانة الوردية وكنيسة الانتقال.



























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8015 ثانية