عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:22:43 |

حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

جرى حدث تذكاري مخصص للذكرى السنوية الثانية عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة "أكوس" الدورية الأرمنية التي تصدر في إسطنبول هرانت دينك، وجذى الحدث أمام مكتب "آكوس"، حيث قُتل دينل في عام 2007.
الكثير من الناس قد تجمعوا في المكان الذي قُتل فيه مفكّر اسطنبول الأرمني قبل 12 عاماً، حيث مثل كل عام منذ عام 2007 ، تجمع الناس أمس أيضاً مع ملصقات كتب عليها "من أجل هرانت، من أجل العدالة"، "نحن جميعاً هرانت، كلنا دينك".
العضو الأرمني في البرلمان التركي كارو بايلان كان حاضراً أيضاً في هذا الحدث التذكاري.
وسيتم تنظيم فعاليات اذكارية أيضاً في مدن تركية أخرى وكذلك في ألمانيا والولايات المتحدة وبلجيكا. ويذكر أنه في مايو 2017 بدأت محكمة اسطنبول إجراءات بشأن تكوين لائحة اتهام جديدة بشأن قضية قتل هرانت دينك، وفي السابق كانت المحكمة قد أعادت قرار الاتهام إلى المدعي مرتين، بناء على مخالفات. ووجهت إلى 50 شخص، بينهم فتح الله غولين والمدعي السابق زكريا عوز، تهمة التورط في مقتل الصحفي الأرمني في اسطنبول هرانت دينك، الذي قُتل بالرصاص خارج مكتب «أكوس» في عام 2007.
وبعد الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، تحاول السلطات اتهام فتح الله غولين وحركة غولين بالتآمر لقتل هرانت دينك.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1303 ثانية