بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 893 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:22:43 |

حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

جرى حدث تذكاري مخصص للذكرى السنوية الثانية عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة "أكوس" الدورية الأرمنية التي تصدر في إسطنبول هرانت دينك، وجذى الحدث أمام مكتب "آكوس"، حيث قُتل دينل في عام 2007.
الكثير من الناس قد تجمعوا في المكان الذي قُتل فيه مفكّر اسطنبول الأرمني قبل 12 عاماً، حيث مثل كل عام منذ عام 2007 ، تجمع الناس أمس أيضاً مع ملصقات كتب عليها "من أجل هرانت، من أجل العدالة"، "نحن جميعاً هرانت، كلنا دينك".
العضو الأرمني في البرلمان التركي كارو بايلان كان حاضراً أيضاً في هذا الحدث التذكاري.
وسيتم تنظيم فعاليات اذكارية أيضاً في مدن تركية أخرى وكذلك في ألمانيا والولايات المتحدة وبلجيكا. ويذكر أنه في مايو 2017 بدأت محكمة اسطنبول إجراءات بشأن تكوين لائحة اتهام جديدة بشأن قضية قتل هرانت دينك، وفي السابق كانت المحكمة قد أعادت قرار الاتهام إلى المدعي مرتين، بناء على مخالفات. ووجهت إلى 50 شخص، بينهم فتح الله غولين والمدعي السابق زكريا عوز، تهمة التورط في مقتل الصحفي الأرمني في اسطنبول هرانت دينك، الذي قُتل بالرصاص خارج مكتب «أكوس» في عام 2007.
وبعد الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، تحاول السلطات اتهام فتح الله غولين وحركة غولين بالتآمر لقتل هرانت دينك.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6683 ثانية