الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1483 | مشاركات: 0 | 2019-01-20 09:22:43 |

حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

جرى حدث تذكاري مخصص للذكرى السنوية الثانية عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة "أكوس" الدورية الأرمنية التي تصدر في إسطنبول هرانت دينك، وجذى الحدث أمام مكتب "آكوس"، حيث قُتل دينل في عام 2007.
الكثير من الناس قد تجمعوا في المكان الذي قُتل فيه مفكّر اسطنبول الأرمني قبل 12 عاماً، حيث مثل كل عام منذ عام 2007 ، تجمع الناس أمس أيضاً مع ملصقات كتب عليها "من أجل هرانت، من أجل العدالة"، "نحن جميعاً هرانت، كلنا دينك".
العضو الأرمني في البرلمان التركي كارو بايلان كان حاضراً أيضاً في هذا الحدث التذكاري.
وسيتم تنظيم فعاليات اذكارية أيضاً في مدن تركية أخرى وكذلك في ألمانيا والولايات المتحدة وبلجيكا. ويذكر أنه في مايو 2017 بدأت محكمة اسطنبول إجراءات بشأن تكوين لائحة اتهام جديدة بشأن قضية قتل هرانت دينك، وفي السابق كانت المحكمة قد أعادت قرار الاتهام إلى المدعي مرتين، بناء على مخالفات. ووجهت إلى 50 شخص، بينهم فتح الله غولين والمدعي السابق زكريا عوز، تهمة التورط في مقتل الصحفي الأرمني في اسطنبول هرانت دينك، الذي قُتل بالرصاص خارج مكتب «أكوس» في عام 2007.
وبعد الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، تحاول السلطات اتهام فتح الله غولين وحركة غولين بالتآمر لقتل هرانت دينك.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5948 ثانية