ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1279 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 12:05:35 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد

 

عشتار تيفي كوم/

اقدم ازكى التهاني و التبريكات الى السادة الأساقفة الجدد في الكنيسة الكلدانية ،سيادة المطران مار ميخائيل نجيب ميخائيل رئيس أساقفة ابرشية موصل وعقرة ،حيث لا ننسى جهود سيادته في محاولته لإنقاذ كنوزاً ثقافية كانت على وشك الوقوع في ايدي الجماعات الارهابية  داعش عندما هاجموا بلداتنا في سهل نينوى ،ودوره في تدريب العشرات من ابناء شعبنا لحماية هذا الكنز و تراثنا الذي يعود الى القرون السابقة .

 واستطاع الأب ميخائيل اخذ وإنقاذ مخطوطات وكتب و وثائق غير منشورة تعود إلى القرن السادس وتوجه بها إلى إقليم كوردستان حيث نثمن عمله هذا وشعوره بالمسؤولية والذي يدل على غيرته على تراثه و ثقافة شعبنا .

و تمكن ايضا من ترقيم ثمانية آلاف مخطوطة تعود لحضارات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و الارمني الموجودة في كنائس قرى و بلدات شعبنا في كوردستان حيث تعرض قسم منها للرطوبة والضرر.

كما اقدم التهاني لسيادة المطران مار روبرت سعيد جرجيس المعاون البطريركي.

ادعو من ربنا يسوع المسيح ان يبارك خطواتهما و يقويهما و ينعهم عليهما بنعمه الامتناهية في رسالتهم الجديدة

 

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

كلارا عويشو










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8522 ثانية