قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 12:05:35 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد

 

عشتار تيفي كوم/

اقدم ازكى التهاني و التبريكات الى السادة الأساقفة الجدد في الكنيسة الكلدانية ،سيادة المطران مار ميخائيل نجيب ميخائيل رئيس أساقفة ابرشية موصل وعقرة ،حيث لا ننسى جهود سيادته في محاولته لإنقاذ كنوزاً ثقافية كانت على وشك الوقوع في ايدي الجماعات الارهابية  داعش عندما هاجموا بلداتنا في سهل نينوى ،ودوره في تدريب العشرات من ابناء شعبنا لحماية هذا الكنز و تراثنا الذي يعود الى القرون السابقة .

 واستطاع الأب ميخائيل اخذ وإنقاذ مخطوطات وكتب و وثائق غير منشورة تعود إلى القرن السادس وتوجه بها إلى إقليم كوردستان حيث نثمن عمله هذا وشعوره بالمسؤولية والذي يدل على غيرته على تراثه و ثقافة شعبنا .

و تمكن ايضا من ترقيم ثمانية آلاف مخطوطة تعود لحضارات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و الارمني الموجودة في كنائس قرى و بلدات شعبنا في كوردستان حيث تعرض قسم منها للرطوبة والضرر.

كما اقدم التهاني لسيادة المطران مار روبرت سعيد جرجيس المعاون البطريركي.

ادعو من ربنا يسوع المسيح ان يبارك خطواتهما و يقويهما و ينعهم عليهما بنعمه الامتناهية في رسالتهم الجديدة

 

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

كلارا عويشو










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5247 ثانية