عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 1133 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 10:09:12 |

البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ترأس البابا فرنسيس، مساء الجمعة، صلاة الغروب في بازليك القديس بولس خارج الأسوار في روما، مفتتحًا أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. وقد أعدّ موضوع الصلاة لهذه السنة 2019، مسيحيو أندونيسيا، تحت شعار: "اتبع البر، ولا شيء غير البر"، المأخوذ من سفر تثنية الاشتراع (16: 18-20).

وحول القراءة التي تليت خلال الاحتفال من سفر تثنية الاشتراع، لفت البابا فرنسيس في عظته إلى أن هذا الفصل يصف الأعياد الثلاثة الرئيسية للمجتمع الإسرائيلي آنذاك، حيث يُطلب منهم تقديم الشكر على العطايا التي استلموها من قبل الله. وقال: "لا أحد مستبعد" في هذه الأعياد.

وربط البابا فرنسيس بين فكرة الاحتفال بالأعياد وبين تعيين القضاة في إسرائيل (في الفصل التالي مباشرة). وقال: "إن الأعياد نفسها تحثّ الناس على العدالة"، مشيرًا إلى أن الجميع متساوون جوهريًا، وجميعهم يتعمدون على رحمة الله.

عدم المساواة يهدد الإنسجام

لقد كان هذا مصدر إلهام الشعب الأندونيسي في اختيارهم لموضوع أسبوع الصلاة لهذا العام. فقد أعربوا عن قلقهم، كما قال البابا، من أن النمو الاقتصادي في بلدهم يسبب بعدم المساواة، مما يهدد الانسجام في مجتمعهم المتعدد. غير أن البابا فرنسيس لفت بأن هذه المشكلة لا تقتصر على أندونيسيا فحسب، بل على العالم أيضًا.

على القوي أن يسند الضعيف

ومستشهدًا بما يقوله القديس بولس الرسول، أشار البابا فرنسيس إلى أن هذا التفكير ينطبق أيضًا على الجماعة المسيحية. وقال: "يجب على أولئك الأقوياء أن يتحملوا الضعفاء". وأضاف: "التضامن والمسؤولية المشتركة يجب أن تكونان ضمن القوانين التي تحكم العائلة المسيحية".

وبالانتقال إلى مشكلة الانقسامات بين المسيحيين، قال البابا فرنسيس بأننا أيضًا نخاطر بنسيان الضعفاء والمحتاجين. وأضاف: "من السهل أن ننسى المساواة الأساسية القائمة بيننا. ومن السهل أن نتخيل بأن النعم التي تلقيناها تخصنا وحدنا فقط. وأن نصاب بالعمى أمام مواهب المسيحيين الآخرين".

الغنى بمشاركة العطايا

وعلى العكس من ذلك، شدد الحبر الأعظم على أن العدالة هي احتفال يشمل الجميع، وهي كمثل الوليمة التي تتاح فيها الهدايا ويتقاسمها الجميع. وختم البابا فرنسيس عظته بالقول: "إن شعبًا مسيحيًا متجددًا ومتأصلاً بتبادل المواهب، سيكون شعبًا قادرًا على السير بثبات وثقة على الطريق المؤدية نحو الوحدة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9165 ثانية