"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 10:30:26 |

الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد، يوم الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حصة إقليم كوردستان من قانون الموازنة المالية العامة لعام 2019.

وقال الحداد لشبكة رووداو الإعلامية إنه اجتمع مع عبدالمهدي "حيث ناقشنا جملة من المسائل المهمة، وأهمها الموازنة وحصة إقليم كوردستان منها، وجرى التأكيد على الفصل بين رواتب الموظفين ومقاتلي البيشمركة عن جميع الخلافات والنفقات الأخرى في الموازنة".

وأضاف: "تطرقنا لتهدئة الأوضاع في كركوك بموجب المادة 140 من الدستور وعبر التوافق والاتفاق بين المكونات الأساسية في المدينة، وصرف المستحقات المالية للفلاحين وتوزيع النفط الأبيض على مخيمات النازحين في إقليم كوردستان".

وتابع أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي "بالحاجة لدعم الحكومة بالسلطة الشرعية والمنتخبة في المنطقة، وبذل رئيس الوزراء جهوداً جدية لحل الخلافات بين أربيل وبغداد".

وبشأن تسوية مخصصات عائلات الشهداء في إقليم كوردستان مع نظرائها في بقية مناطق العراق، قال الحداد إن "تسوية رواتب عوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين عبرت مراحل جيدة، وأستطيع القول إنه تم الحصول على موافقة مؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين ووزارة الشهداء لصرف هذه المستحقات".

كما ناقش الاجتماع "إعادة التوازن إلى المناصب التي كان سلبت من الكورد في فترة الحكومات السابقة".

وكان رؤساء الجمهورية برهم صالح ومجلس الوزراء وعادل عبد المهدي والبرلمان، محمد الحلبوسي، قد اتفقوا، أمس الاربعاء، خلال اجتماع عقد بقصر السلام في بغداد، على "الإسراع في إقرار الموازنة العام لعام 2019، فضلاً عن استكمال الكابينة الوزارية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8683 ثانية