عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 10:30:26 |

الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد، يوم الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حصة إقليم كوردستان من قانون الموازنة المالية العامة لعام 2019.

وقال الحداد لشبكة رووداو الإعلامية إنه اجتمع مع عبدالمهدي "حيث ناقشنا جملة من المسائل المهمة، وأهمها الموازنة وحصة إقليم كوردستان منها، وجرى التأكيد على الفصل بين رواتب الموظفين ومقاتلي البيشمركة عن جميع الخلافات والنفقات الأخرى في الموازنة".

وأضاف: "تطرقنا لتهدئة الأوضاع في كركوك بموجب المادة 140 من الدستور وعبر التوافق والاتفاق بين المكونات الأساسية في المدينة، وصرف المستحقات المالية للفلاحين وتوزيع النفط الأبيض على مخيمات النازحين في إقليم كوردستان".

وتابع أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي "بالحاجة لدعم الحكومة بالسلطة الشرعية والمنتخبة في المنطقة، وبذل رئيس الوزراء جهوداً جدية لحل الخلافات بين أربيل وبغداد".

وبشأن تسوية مخصصات عائلات الشهداء في إقليم كوردستان مع نظرائها في بقية مناطق العراق، قال الحداد إن "تسوية رواتب عوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين عبرت مراحل جيدة، وأستطيع القول إنه تم الحصول على موافقة مؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين ووزارة الشهداء لصرف هذه المستحقات".

كما ناقش الاجتماع "إعادة التوازن إلى المناصب التي كان سلبت من الكورد في فترة الحكومات السابقة".

وكان رؤساء الجمهورية برهم صالح ومجلس الوزراء وعادل عبد المهدي والبرلمان، محمد الحلبوسي، قد اتفقوا، أمس الاربعاء، خلال اجتماع عقد بقصر السلام في بغداد، على "الإسراع في إقرار الموازنة العام لعام 2019، فضلاً عن استكمال الكابينة الوزارية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0441 ثانية