ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:58:31 |

أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

"يوم احتفالي" ليس فقط للكنيسة العراقية، لكن لبلاد الرافدين قاطبة، للتأكيد على "ديناميكية وحيوية" المجتمع المسيحي، القادر على "مواجهة آلاف التحديات المتجددة يوميا".. هكذا عبر بطريرك الكلدانيين في العراق والعالم الكاردينال لويس رافائيل ساكو، عن سعادته بترأسه قداس تكريس الأب الدومينيكي نجيب ميخائيل موسى، رئيسا جديدا لأساقفة الموصل.

وذكر موقع آسيا نيوز إن البطريرك ساكو سيترأس، الجمعة، تكريس الأب الدومينيكي نجيب ميخائيل موسى، رئيس أساقفة الموصل الجديد والأب روبرت جرجس، الأسقف المساعد في بطريركية بابل الكلدانية ببغداد.

وقال الكاردينال لـ"آسيا نيوز" إن الموصل تمثل "معنى خاصا" لكبير أساقفة الكلدانيين الذي سيكون بمثابة "مصدر أمل" للمجتمع المحلي كله.

وأضاف "اتصل بي العديد من المسلمين عندما علموا بخبر تعيين رئيس أساقفة الموصل الجديد، وأعربوا عن فرحتهم بوجود سلطة مسيحية في المدينة. يجب على الأسقف أن يجلب السعادة، أن يكون مصدرا للثقة في المستقبل، في واقع يكافح فيه الناس للخروج من دمار هائل ".

وأوضح الكاردينال ساكو أن الأب نجيب (64 عاما)، وهو موصلي المولد، سيواجه "تحديا كبيرا وسيكون أمام مهمة خطيرة جدا ومسؤولية كبيرة".

لكنه أكد أنه "سيكون قادرا على القيام بالكثير" لخير المدينة. "إنه يعرف الحقيقة جيدا، ويمكن أن يعزز العديد من الصداقات وشبكة كبيرة من العلاقات الشخصية" أيضا مع المسلمين.

وبينما استهدف متشددو داعش، الذين استولوا على مدينة الموصل عام 2014، أماكن العبادة الخاصة بالأقليات الدينية، ساهم الأب الدومينيكي (الذي أصبح كاهنا في 16 مايو 1987) في أعمال دعم النازحين في الموصل وسهل نينوى.

وبفضل تدريبه كمسؤول أرشيف، قام بحماية جزء من التراث الثقافي (المسيحي وغيره) الواقع في شمال المدينة من الدمار.

ويؤكد رئيس الكنيسة الكلدانية أن العاملين اللذين يجب الإصرار عليهما هما المصالحة والثقة بين أهل المدينة، بعد التخلص من عنف داعش والأيديولوجية الأصولية. الأسقف الجديد سيكون أمام مهمة إعادة بدء الحوار وتشجيع المسلمين أنفسهم على المصالحة وإعادة الإعمار. المصالحة والثقة، من منظور السلام الدائم ".

وأشار إلى أنه سيكون على الأسقف الجديد أن يساعد المسيحيين "على إعادة ربط خيوط التاريخ في الموصل، وإحياء الكنائس وأماكن العبادة، وبعضها من بين الأقدم والأكثر أهمية بالنسبة للكنيسة الكلدانية. فهي جزء من حياة وتاريخ المدينة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6353 ثانية