بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1149 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:58:31 |

أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

"يوم احتفالي" ليس فقط للكنيسة العراقية، لكن لبلاد الرافدين قاطبة، للتأكيد على "ديناميكية وحيوية" المجتمع المسيحي، القادر على "مواجهة آلاف التحديات المتجددة يوميا".. هكذا عبر بطريرك الكلدانيين في العراق والعالم الكاردينال لويس رافائيل ساكو، عن سعادته بترأسه قداس تكريس الأب الدومينيكي نجيب ميخائيل موسى، رئيسا جديدا لأساقفة الموصل.

وذكر موقع آسيا نيوز إن البطريرك ساكو سيترأس، الجمعة، تكريس الأب الدومينيكي نجيب ميخائيل موسى، رئيس أساقفة الموصل الجديد والأب روبرت جرجس، الأسقف المساعد في بطريركية بابل الكلدانية ببغداد.

وقال الكاردينال لـ"آسيا نيوز" إن الموصل تمثل "معنى خاصا" لكبير أساقفة الكلدانيين الذي سيكون بمثابة "مصدر أمل" للمجتمع المحلي كله.

وأضاف "اتصل بي العديد من المسلمين عندما علموا بخبر تعيين رئيس أساقفة الموصل الجديد، وأعربوا عن فرحتهم بوجود سلطة مسيحية في المدينة. يجب على الأسقف أن يجلب السعادة، أن يكون مصدرا للثقة في المستقبل، في واقع يكافح فيه الناس للخروج من دمار هائل ".

وأوضح الكاردينال ساكو أن الأب نجيب (64 عاما)، وهو موصلي المولد، سيواجه "تحديا كبيرا وسيكون أمام مهمة خطيرة جدا ومسؤولية كبيرة".

لكنه أكد أنه "سيكون قادرا على القيام بالكثير" لخير المدينة. "إنه يعرف الحقيقة جيدا، ويمكن أن يعزز العديد من الصداقات وشبكة كبيرة من العلاقات الشخصية" أيضا مع المسلمين.

وبينما استهدف متشددو داعش، الذين استولوا على مدينة الموصل عام 2014، أماكن العبادة الخاصة بالأقليات الدينية، ساهم الأب الدومينيكي (الذي أصبح كاهنا في 16 مايو 1987) في أعمال دعم النازحين في الموصل وسهل نينوى.

وبفضل تدريبه كمسؤول أرشيف، قام بحماية جزء من التراث الثقافي (المسيحي وغيره) الواقع في شمال المدينة من الدمار.

ويؤكد رئيس الكنيسة الكلدانية أن العاملين اللذين يجب الإصرار عليهما هما المصالحة والثقة بين أهل المدينة، بعد التخلص من عنف داعش والأيديولوجية الأصولية. الأسقف الجديد سيكون أمام مهمة إعادة بدء الحوار وتشجيع المسلمين أنفسهم على المصالحة وإعادة الإعمار. المصالحة والثقة، من منظور السلام الدائم ".

وأشار إلى أنه سيكون على الأسقف الجديد أن يساعد المسيحيين "على إعادة ربط خيوط التاريخ في الموصل، وإحياء الكنائس وأماكن العبادة، وبعضها من بين الأقدم والأكثر أهمية بالنسبة للكنيسة الكلدانية. فهي جزء من حياة وتاريخ المدينة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8324 ثانية