بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:57:21 |

ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل

 

عشتار تيفي كوم/

- جرف بعض موجودات الكنائس مع الانقاض أثم وأساءة وبمثابة استكمال ما ارتكبته داعش حتى وأن كان بدون قصد مسبق.

- الناطق المخول: كان الاحرى بالمسؤولين عن رفع الانقاض اشعار الجهات الكنسية قبل البدء برفع الانقاض لتكون في الميدان لتوجيه عمال رفع الانقاض.

- وفد من الخبراء الاجانب بصحبة فريق من منظمة حمورابي لحقوق الانسان يشهد ميدانيا ما جرى من اساءة مؤلمة لمعالم كنسية.

علق ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان على ما ارتكبته مجموعة مكلفة برفع الانقاض وازالة العبوات الناسفة المتروكة في الموصل، فقد اشار الناطق المخول الى أن ما جرى من رفع الانقاض في الكنائس والاديرة يتناقض ويتنافى مع كل المبادئ والاصول في حماية موجودات تلك الكنائس وليس ان يتم جرفها في خلط عشوائي مع الانقاض.

واضاف الناطق في حديث لمندوب وكالة نركال الاخبارية اثناء معاينته ما جرى أن الاولى بالمسؤولين عن رفع الانقاض أن يجروا الاتصالات اللازمة مع أبرشية الموصل للسريان الكاثوليك لكي يحضروا وتكون لهم فرصة تعريف بالواقع وليس أن يتم طمر معالم كنسية، وكأن هؤلاء العمال أستكملوا جرائم داعش، واذا كان ما جرى بقصد مسبق أو بغير قصد فان الاثم والاساءة هو ما يؤكد ذلك.

يشار الى ان فريقا من مسؤولين في منظمة حمورابي لحقوق الانسان قد اصطحب وفدا من الخبراء الاجانب وعلى وفق معلومات موثقة من سيادة المطران يوحنا بطرس موشي وقصد الجانب الايمن من الموصل ليشاهدوا ميدانيا ما تعرضت له الكنائس هناك من تدمير وتخريب مضاف.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8161 ثانية