عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2019-01-17 11:15:17 |

إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت الحكومة العراقية اتفاقها مع حكومة اقليم كوردستان على توحيد الرسوم الجمركية وإلغاء جميع نقاط التفتيش بين الطرفين.

وقالت وزارة المالية العراقية في بيان ان "لجنة الشؤون الاقتصادية اتخذت قرارها بتوحيد الرسوم الجمركية في المنافذ الحدودية كافة، ومن ضمنها منافذ إقليم كوردستان".

ويأتي القرار لاستيفاء رسوم جمركية وضريبة موحدة في جميع المنافذ، وتنظيم انسيابية دخول البضائع والسلع وتنشيط التجارة وتوحيد إجازات الاستيراد والوثائق والتصديقات المطلوبة بهذا الشأن بحسب البيان.

وقررت اللجنة أيضا، "إلغاء كافة نقاط الرقابة والتدقيق الجمركية الحالية في كل من منطقتي فايدة شيراوة شمال محافظة كركوك، وليلان شرق كركوك، ما يشجع ويطور التجارة الداخلية وانسيابية حركة المواد والسلع داخل العراق".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة قررت كذلك، تنظيم إجراءات تجارة الذهب والمعادن الثمينة في العراق وقيام وزارة النقل بالعمل في جميع المنافذ الحدودية بموجب قانون وزارة النقل النافذ لغرض تسهيل عمل تشكيلاتها ذات العلاقة".

وألزمت اللجنة جميع المنافذ بتطبيق قرارات "حماية المنتج الوطني، والالتزام بالروزنامة الزراعية من أجل تشجيع المنتج المحلي".

وتابع البيان ان "هذه القرارات هي من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وتشجيع التجارة وتنشيطها ودعم القطاع الخاص وتبسيط وتوحيد الإجراءات في كافة مرافق الدولة ورفد الموازنة العامة للدولة بالإيرادات المتأتية نتيجة تلك القرارات".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3296 ثانية