عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2019-01-16 17:15:16 |

كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام

 

عشتارتيفي كوم/

 

     استمرارا للبرنامج التي أعدته النائبة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في برلمان اقليم كوردستان العراق، لزيارة مؤسسات شعبنا بكافة اختصاصاتها، زارت يوم الثلاثاء الموافق 15/1/2019، منظمة شلومو للتوثيق، والتقت السادة اعضاء الهيئة الإدارية، ودار الحديث عن نشاطات المنظمة خلال الثلاثة سنوات بعد تأسيسها، وتوثيقها للأحداث التي تعرض اليها شعبنا عامة وفي سهل نينوى خاصة، وكيفية المتابعة وتحديث المعلومات المتوفرة لديها عن طريق اللقاءات المباشرة مع ابناء شعبنا وتسجيلها صوتا وصورة، وأكدت النائبة كلارا بأن الجهود المبذولة لهذا التوثيق هي جهود خيرة وصادقة وتهدف الى انصاف الضحايا من كل القوميات المتعايشة في سهل نينوى، ومن جانب آخر دار الحديث عن مشروع قانون تشكيل المحكمة الجنائية المختصة بالجرائم الجسيمة التي اعدته بعثة اليونامي وبالإشتراك مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومن ضمنهم منظمة شلومو، وأرسلته الى الحكومة الإتحادية لتقديمه كمشروع قانون من قبلها الى البرلمان العراقي لإقراره، وأطلعت على العديد من الملفات والتوثيقات الخاصة بشعبنا التي وثقتها المنظمة.

وفي ختام اللقاء شكرت النائبة كلارا عوديشو كل العاملين لجهودهم المتميزة وطالبت بالمزيد من التنسيق بينها والمنظمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وفي نفس اليوم زارت ممثلة شعبنا، منظمة سورايا للثقافة والإعلام، واستقبلت من قبل الهيئة الإدارية بترحاب كبير، وقدم السادة نبذة قصيرة عن مهامهم ونشاطاتهم. وتحدثت النائبة عن أهمية الإعلام والثقافة في عصرنا الحاضر والدور الكبير الذي يضطلع به، وتأثيرالإعلام في المجال الوطني والأقليمي والدولي، مبينة بأن الإعلام المستقل والصريح والجريء والصادق في نقل الأخبار والأحداث، هو الذي يؤمن به القراء والمشاهدين والمستمعين، وأضافت بأن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري كان وسيبقى داعما لكل جهد قومي هادف الى تحقيق الأفضل لشعبنا وتطوير الطاقات والقابليات.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1092 ثانية