القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 18:09:10 |

الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

 اتفق الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير، اليوم الثلاثاء، على تشكيل لجنتين مشتركتين حول توحيد الرؤى للمشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها.

واجتمع وفد من الحزب الديمقراطي برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، مع مسؤولين في حركة التغيير بالسليمانية في الاجتماع الرابع من نوعه منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في 30 أيلول الماضي.

 وجاء في بيان مشترك للمجتمعين: "امتداداً لمساعي تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان وبغية الإسراع في المباحثات بشأن برنامج عمل الكابينة الحكومية وتشكيلها، اجتمع وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيجيرفان البارزاني اليوم 15-1-2019 في السليمانية مع الوفد المفاوض في حركة التغيير".

وتابع: "جرى الاجتماع في أجواء ملؤها الشعور بالمسؤولية وروح العمل المشترك والجماعي للإسراع بتشكيل الحكومة على أساس التفاهم الكامل بين الجانبين ومبدأ الخدمة والإصلاح الجذري وتحمل المسؤولية".

وأوضح: "اتفق الجانبان على إيجاد برنامج مشترك بين الأطراف المشاركة (في الحكومة) وبهذا الغرض تقرر أن يشكل الطرفان لجنتين الأولى لتوحيد الرؤى بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكوردستاني حول برنامج عمل الحكومة والأخرى خاصة بوضع معايير المشاركة في الحكومة".

ومضى بالقول: "أكد الجانبان على ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة واحترام إرادة الناخبين وعدم تأخير تحقيق ذلك أكثر".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية على لسان عضو في المجلس الوطني لحركة التغيير فإن الحركة "طلبت من الحزب الديمقراطي الكوردستاني إشراك الجماعة الإسلامية الكوردستانية في الحكومة المقبلة، انطلاقاً من المواقف المشتركة بين الجانبين".

يشار إلى أن حركة التغيير أعلنت في وقت سابق أنها تتطلع إلى تولي منصب نائب رئيس إقليم كوردستان وترشيح "مصطفى سيد قادر" للمنصب، إضافة إلى الحصول على عدة حقائب وزارية بينها وزارتا البيشمركة والزراعة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6543 ثانية