بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 18:09:10 |

الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

 اتفق الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير، اليوم الثلاثاء، على تشكيل لجنتين مشتركتين حول توحيد الرؤى للمشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها.

واجتمع وفد من الحزب الديمقراطي برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، مع مسؤولين في حركة التغيير بالسليمانية في الاجتماع الرابع من نوعه منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في 30 أيلول الماضي.

 وجاء في بيان مشترك للمجتمعين: "امتداداً لمساعي تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان وبغية الإسراع في المباحثات بشأن برنامج عمل الكابينة الحكومية وتشكيلها، اجتمع وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيجيرفان البارزاني اليوم 15-1-2019 في السليمانية مع الوفد المفاوض في حركة التغيير".

وتابع: "جرى الاجتماع في أجواء ملؤها الشعور بالمسؤولية وروح العمل المشترك والجماعي للإسراع بتشكيل الحكومة على أساس التفاهم الكامل بين الجانبين ومبدأ الخدمة والإصلاح الجذري وتحمل المسؤولية".

وأوضح: "اتفق الجانبان على إيجاد برنامج مشترك بين الأطراف المشاركة (في الحكومة) وبهذا الغرض تقرر أن يشكل الطرفان لجنتين الأولى لتوحيد الرؤى بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكوردستاني حول برنامج عمل الحكومة والأخرى خاصة بوضع معايير المشاركة في الحكومة".

ومضى بالقول: "أكد الجانبان على ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة واحترام إرادة الناخبين وعدم تأخير تحقيق ذلك أكثر".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية على لسان عضو في المجلس الوطني لحركة التغيير فإن الحركة "طلبت من الحزب الديمقراطي الكوردستاني إشراك الجماعة الإسلامية الكوردستانية في الحكومة المقبلة، انطلاقاً من المواقف المشتركة بين الجانبين".

يشار إلى أن حركة التغيير أعلنت في وقت سابق أنها تتطلع إلى تولي منصب نائب رئيس إقليم كوردستان وترشيح "مصطفى سيد قادر" للمنصب، إضافة إلى الحصول على عدة حقائب وزارية بينها وزارتا البيشمركة والزراعة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6626 ثانية