عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 10:15:07 |

قافلة مهاجرين جديدة بدأت تتشكل في هندوراس قبل انطلاقها الى الولايات المتحدة

ا ف ب / يوهان اردونيز مهاجرون من هندوراس يشاركون في قافلة متوجهة للولايات المتحدة سيرا على الاقدام او على أسطح سيارات في ماباستيبك في جنوب المكسيك في 25 تشرين الأول/اكتوبر 2018.

 

عشتارتيفي كوم-  ا ف ب/

 

تجمّع عشرات الأشخاص الإثنين في مدينة سان بيدرو سولا في هندوراس، استعدادا لتشكيل "قافلة" مهاجرين ستتجه نحو الولايات المتحدة، بحسب مشاهدات صحافيين في وكالة فرانس برس.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال الخميس إنّه يتوقّع طابورا "عملاقا" من المهاجرين، واصفا إياه بأنه "أكبر من أي شيء رأيناه".

وقال خوسيه راميريز البالغ السابعة عشرة من عمره، في محطّة سان بيدرو سولا للحافلات، لوكالة فرانس برس "سأرحل لأننا لا نستطيع أن نفعل أي شيء هنا (...) إننا نغادر بحثا عن الحلم الأميركي".

وأضاف "لا أريد أن أستمر في هذا البؤس. منزلي مكون من ألواح. عندما تمطر، هناك تسرّب (للمياه) من السقف". وتابع "ابتداء من الساعة الرابعة عصراً، يجب أن تبقى محبوساً في المنزل، لأنّ الموجود في الشارع تقتلهُ العصابات".

وقد أعلن أشخاص مجهولو الهوية على شبكات التواصل الاجتماعي عن انطلاق "قافلة المهاجرين هذه في 15 كانون الثاني/يناير"، وحددوا محطة سان بيدرو سولا للحافلات كنقطة التقاء، وهي التي كان قد انطلق منها 2000 مهاجر هندوراسي في 13 تشرين الأول/أكتوبر ومن ثمّ قافلة ثانية بعد أربعة أيام ضمت عددا أقل من المهاجرين.

ثم غادرت أيضا قوافل مهاجرين أخرى من السلفادور وغواتيمالا باتّجاه الولايات المتحدة.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2124 ثانية