عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع
| مشاهدات : 1180 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:43:40 |

غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

التقى صباح الاثنين 14 كانون الثاني 2019 غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو بمعالي وزير الخارجية الايرني السيد محمد جواد ظريف اثناء زيارته الى بغداد في مقر اقامته بدار ضيافة رئاسة الوزراء من خلال الاجتماع الذي عقده معالي الوزير مع مكونات الشعب العراقي من المسيحيين والصابئة المندائيين والتركمان والكورد الفيليين.

في بداية اللقاء رحب سعادة السفير الايراني في بغداد بالحضور ثم اعطى الكلمة الى غبطة البطريرك ساكو الذي تحدث عن الكنيسة الكلدانية وحضورها في بلاد فارس منذ القرون الاولى ولحد اليوم  وتتطلع الى  رعاية خاصة،  كما طلب من معاليه في زيارته للمرجعيات الدينية التأكيد على الخطاب الديني المعتدل ونبذ الخطابات التحريضية والتكفيرية.

بعد ذلك تحدث كل من الحضور بكلمات موجزة ومن ثم كانت الكلمة الختامية لمعالي وزير الخارجية الذي عبر عن سروره بهذا اللقاء وابدى استعداده لنقل مقترحات واراء الحضور الى المعنيين.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6855 ثانية