عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع
| مشاهدات : 849 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:29:08 |

السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

 

اجرى المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، زيارة لسيادة المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، وذلك اليوم الاثنين الموافق 14 كانون الثاني 2019 في مقر اقامته في بغداد، ورافقه في الزيارة السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة.

 

تناول الحديث خلال اللقاء عن سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة والكنيسة من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق، حيث اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعما من مجلس الطوائف المسيحية في النشاطات التي تقيمها من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة.

 

وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. كما واستعرض ججو الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

 

هذا وتناول النقاش ايضا حول تعليم اللغة السريانية خلال موسم الصيف مع دورات التعليم المسيحي التي تقيمها الكنيسة،  وكذلك دعا ججو الى دعم مطلب المديرية في تخصيص الدرجات التعويضية والتعيين لابناء المكون المسيحي .

 

من جانبه رحب سيادة المطران عبا بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداده الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة للتعليم السرياني .













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1403 ثانية