أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:59:17 |

"ساهم المهاجرون في تطور بلادنا"... كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

أعلن البرلمان الكندي عن خطط جديدة لإضافة أكثر من مليون مقيم دائم في السنوات الثلاث المقبلة.

وكشف وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين في تقريره السنوي لبرلمان البلاد عن خطط بلاده استقبال أكثر من مليون مهاجر جديد بين عامي 2019 و2021. وسيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 فقط، لتكون السنة الأكثر استقبالا لطلبات الهجرة، أي أكثر بـ84 ألف مهاجر عن السنة الماضية (2017)، إذ استقبلت البلاد 286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات دائمة فيها.

وقال الوزير حسين، الذي ينحدر من أصول صومالية ووصل إلى كندا لاجئا، في افتتاح تقريره،: "لقد ساهم المهاجرون وأحفادهم بطريقة كبيرة في تطور كندا. يعتمد نجاحنا في المستقبل على الاستمرار في ضمان الترحيب بهم واندماجهم جيدا في المجتمع الكندي".

واحد من كل خمسة أشخاص ولد خارج البلاد

ووفقا للإحصائيات التي ذكرت في التقرير عن الهجرة، فإن واحد من كل خمسة أشخاص يعيشون في كندا ولد خارج البلاد، إذ وصل أكثر من ستة ملايين مهاجر جديد منذ مطلع التسعينيات.

وتعتبر جهات كندية الهجرة المفتاح الرئيسي للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الكندي. وبما أن معظم المهاجرين من الشباب، فإن ذلك من شأنه أن يساهم أيضا في تعديل مستوى معدل الأعمار المرتفع في البلاد.

وجاء في التقرير:

مع ارتفاع معدلات الأعمار وانخفاض معدلات الخصوبة، تلعب الهجرة دورا مهما في ضمان استمرار نمو سكان كندا وقوتها العاملة.

وأضاف التقرير: "إن مستويات الهجرة المتزايدة، لا سّيما في الطبقة الاقتصادية، ستساعدنا في الحفاظ على قوة العمل لدينا ودعم النمو الاقتصادي وتحفيز الابتكار".

وبناء على نتائج التقرير فإن نحو 48 في المائة سيتم استقبالهم لسد النقص الذي يعاني منه سوق العمل، وهؤلاء المهاجرون سيساهمون في التنمية الاقتصادية والتجديد، بحسب ما جاء في التقرير.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6862 ثانية