بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:16:39 |

في بادرة هي الاولى من نوعها، أكثر من 250 شخصاً من رعيات كنائس بغداد، يزورون كنيسة مار كيوركيس المفجرة في الحبانية في محافظة الانبار

 

عشتار تيفي كوم/

في يوم الجمعة المصادف 11/1/2019، زار وفد مكون من أكثر من 250 مؤمناً ومؤمنة من رعيات كنائس المشرق الآشورية في بغداد، وبرفقة كل من الخورأسقف أوكن داود، والاب بهنام الشماس اسحق، الكنائس الموجودة في محافظة الانبار.

واستقبل الوفد ولدى وصوله الى كنيسة مار كيوركيس الشهيد في ناحية الحبانية، من قبل الاخوة الساكنين فيها والقيادات الامنية والمحلية، واداري موقع كولي كمب، بالورود واغصان الزيتون، تعبيراً على محبتهم لِطَيفْ هام سكن هذه الناحية على مدى 90 عامأً الماضية، وكان يشكل عددهم الاكبر فيها، حيث سكنتها عوائل مسيحية وصل عددها في منتصف الخمسينات من القرن الماضي، الى اكثر من 800 عائلة.

وبعد الترحيب بالزائرين، القى الخورأسقف أوكن داود، منظم هذه الزيارة، كلمة عبر من خلالها عن امتنانه العميق لأهالي الانبار وبالاخص الحبانية، على حسن استقبالهم بالورود واغصان الزيتون وبالابتسامة الاخوية الرائعة، مقدماً لهم وباسم مؤمني كنيسة المشرق الآشورية، تحية وحب واحترام لحسن الاستقبال الجميل والمشاعر الفياضة.

واضاف، ان الابتعاد بالجسد عن الكنيسة، لا يعني الابتعاد بالروح عنها لانها حاضرة وبقوة بالروح والصلاة وانهم يذكرون هذه الكنيسة دوماً، مقدماً شكره لكل من حافظ على هذه الكنيسة والى اذاعة صوت الشباب الذين وباسم أهالي الانبار، قاموا وفي فترة عيد الميلاد المجيد باطلاق حملة جميلة شملت اعادة تنظيف الكنيسة ومن خلالها رسالة محبة لأخوتهم المسيحيين وفي كل مكان، ليشكل ذلك دافعاً من مؤمني بغداد للرد على هذه المبادرة، بالحضور الى الكنيسة وزيارتها وشكر كل الخيرين.

 وقدم الخورأسقف أوكن، شكره وامتنانه العميق، أيضاً، الى قيادات شرطة الانبار واللجنة الامنية على توفير الحماية ولتسهيل الدخول الى الناحية، والى اهالي الحبانية على حسن الاستقبال، مؤكداً انها مواقف شهمة تؤكد مواقف العراق من وحدته الوطنية لشعبه الواحد، ليمثل ذلك جمال حضارة العراق.
 
ثم قرع جرس كنيسة مار كيوركيس للمرة الاولى منذ عام 2005، عندما تعرض للتفجير بتاريخ 12/7/2005 في احد جوانبه الخارجية، وللتخريب لاحقاً.

ثم دخل الحضور جميعاً الى داخل كنيسة مار كيوركيس الشهيد، ليترأس الخور أسقف أوكن والابن بهنام، صلاة المساء فيها، بعد انقطاع دام اكثر من 13 عاماً، لتختلط دموع المصلين وتضرعاتهم، بذكريات هذه الكنيسة التي كانت في فترة سابقة محتشدة بالمؤمنين.

وقدم الاستاذ محمد عبد الله وبالانابة عن موقع كولي كمب في الذاكرة، درع موقع الحبانية الى الخور اسقف أوكن داود، تثميناً لدوره في تنظيم هذه الزيارة وتحقيقه لحلم اهالي المنطقة لرؤيتهم اخوتهم المسيحيين مرة أخرى في ناحية الحبانية.

كذلك شملت هذه الزيارة، كنيسة ملاصقة لكنيسة مار كيوركيس وتقع في المجمع ذاته، والتي تضم كنيستين اخريتين، كنيسة مريم العذراء للارمن الارثوكس وللروم الارثذوكس.

وبعد مشاركة الزوار لقمة المشاركة على الغذاء، توجه الزائرين الى منطقة كولي كمب لزيارة كنيسة مار ساوة التابعة ايضاً لكنيسة المشرق الآشورية وأدوا فيها الصلاة من اجل السلام، قبل اختتام هذه الزيارات الروحية والعودة بالسلامة الى العاصمة بغداد.


مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني


لمشاهدة فيديوات هذه الزيارة، يرجى الضغط على الروابط التالية:

https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/372565543476323/

https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/279582966061617/

كلمة الخورأسقف اوكن في المناسبة

https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/604089280026964/

زيارة الى كنيسة مار ساوة في منطقة كولي كمب

https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/364215494373266/

 




























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5120 ثانية