أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 09:47:55 |

النائب السابق رائد اسحق يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي توزيع الاراضي في سهل نينوى

 

 عشتار تيفي كوم/

التقى رائد اسحق عضو مجلس النواب السابق الثلاثاء 8 كانون الثاني الجاري في بغداد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره ايضا نواب المكون المسيحي في البرلمان الحالي ريحان ايوب وبرهان الدين اسحق، الحديث عن موضوع توزيع الاراضي في سهل نينوى والمخاطر التي قد تسببها هذه الخطوة اذا ما تمت الموافقة عليها خصوصا والمنطقة تتوجه نحو لملمة جراحها بعد مرحلة داعش واعادة الثقة بين مكوناتها.

واوضح النائب اسحق اننا مع انصاف ذوي الشهداء وشريحة الموظفين ولكن ان لا يكون ذلك على حساب احداث تغيير ديموغرافي في المناطق التي يتواجد فيها المسيحيون والتغيير في التركيبة السكانية فيها.

مشيرا الى ان الدستور كان واضحا في هذه النقطة وفي المادة ٢٣ / ثالثا / ب حيث يحظر التملك لاغراض التغيير السكاني.  ونوه اسحق الى ان المحكمة الاتحادية العليا كانت دقيقة في تفسيرها لهذه المادة وذكرت ان الدستور حظر تمليك او تملك الاشخاص افرادا اوجماعات للعقارات بكل اجناسها وانواعها بكل ارجاء العراق سواء كان ذلك على مستوى القرية او الناحية او القضاء او المحافظة وباي وسيلة من وسائل التمليك او التملك وذلك اذا كان وراء ذلك التمليك او التملك هدف او غاية التغيير السكاني وخصوصياته القومية والاثنية او الدينية او المذهبية.

كما اشار النائب السابق رائد اسحق لرسالة السادة المطارنة الى رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور حيدر العبادي بهذا الخصوص ايضا .

وكان النائب السابق رائد اسحق قد بحث قبل اللقاء، موضوع توزيع الاراضي مع عدد من نواب المكون المسيحي في مجلس النواب العراقي .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7012 ثانية