الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 662 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 18:13:00 |

نيجيرفان البارزاني يؤكد إستعداد إقليم كوردستان للتعاون والتنسيق العسكري مع بغداد والتحالف الدولي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، خلال إستقباله الجنرال السير جونز لوريمر كبير المستشارين العسكريين البريطانيين في الشرق الاوسط ممثل تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، إستعداد إقليم كوردستان للتعاون والتنسيق العسكري مع بغداد والتحالف الدولي للحيلولة دون عودة داعش.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث اشار بأنه "جرى خلال اللقاء الذي حضره بالإضافة الى لوريمر، كل من السفير البريطاني في العراق، جون ويلكس، والقنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان، مارت وار، بحث التعاون الامني  المشترك بين بغداد واربيل والتحالف الدولي وعملية اعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة في اقليم كوردستان، وبهذا الخصوص اكد الوفد الضيف بانهم مع الحلفاء سيستمرون في اعادة تنظيم وعصرنة وزارة  شؤون البيشمركة".

مضيفاً، بأن "الجانبان قد أكدا خلال اللقاء على التنسيق والتعاون بين اربيل وبغداد والتحالف الدولي بهدف ترسيخ الامن والاستقرار في المناطق التي تحررت من الارهاب، وتم التأكيد على التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي الذي تمخض عن نتائج ايجابية في الماضي وعبر الوفد الضيف عن دعمهم لمثل هذا التعاون"

وأوضح البيان، بأن "رئيس وزراء اقليم كوردستان قد شكر هذه الزيارة والمساعدات العسكرية البريطانية لاقليم كوردستان، معبراً عن استعداد اقليم كوردستان لاي شكل من اشكال التعاون والتنسيق العسكري مع بغداد والتحالف الدولي للحيلولة دون عودة داعش".

مردفاً، بأنه "تمت مناقشة اوضاع المنطقة وآخر المستجدات في الشرق الاوسط جانبا آخر من اللقاء".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0415 ثانية