الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 09:45:06 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء ٩ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادة المطران موسي مهنّئاً إيّاه بتسلّمه مهامه كميتروبوليت لأبرشية جبيل والبترون، متمنّياً له النجاح والتوفيق في مهامه الأسقفية لما فيه خير أبرشيته. واطمئنّ غبطته إلى صحّة سلف المطران موسي، سيادة المطران جورج خضر، داعياً له بالعافية التامّة.

    من جهته، شكر سيادةُ المطران موسي غبطتَه لاستقباله، منوّهاً إلى أنّ زيارته تأتي لنيل بركة غبطته وسماع توجيهاته الأبوية في مطلع خدمته كمتروبوليت جديد لأبرشية جبل لبنان. وقدّم سيادته التهاني لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، آملاً أن يكون عام خير وسلام وأمان واستقرار على لبنان والعالم. كما أشاد بالعلاقة الطيّبة التي تربط سيادته بقداسة البابا فرنسيس، كون سيادته كان سابقاً رئيس أساقفة أبرشية بيونس آيرس للروم الأروثوذكس خلال فترة تولّي قداسة البابا لرئاسة أبرشية بيونس آيرس اللاتينية.

    ودارت أحاديث تناولت مواضيع عديدة، وفي مقدّمتها الحضور المسيحي في لبنان والشرق، والنشاطات الكنسية المسكونية، وضرورة تفعيل العمل المسكوني، والإهتمام بالشبيبة لما لها من دور هامّ في حياة الكنيسة ومستقبلها وفي تمتين روح المحبّة والوحدة بين المسيحيين.

    وجدّد غبطته وسيادته مطالبة جميع أصحاب القرار بالعمل السريع والجادّ على إطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم.

    حضر اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3747 ثانية