مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 720 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 09:45:06 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء ٩ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادة المطران موسي مهنّئاً إيّاه بتسلّمه مهامه كميتروبوليت لأبرشية جبيل والبترون، متمنّياً له النجاح والتوفيق في مهامه الأسقفية لما فيه خير أبرشيته. واطمئنّ غبطته إلى صحّة سلف المطران موسي، سيادة المطران جورج خضر، داعياً له بالعافية التامّة.

    من جهته، شكر سيادةُ المطران موسي غبطتَه لاستقباله، منوّهاً إلى أنّ زيارته تأتي لنيل بركة غبطته وسماع توجيهاته الأبوية في مطلع خدمته كمتروبوليت جديد لأبرشية جبل لبنان. وقدّم سيادته التهاني لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، آملاً أن يكون عام خير وسلام وأمان واستقرار على لبنان والعالم. كما أشاد بالعلاقة الطيّبة التي تربط سيادته بقداسة البابا فرنسيس، كون سيادته كان سابقاً رئيس أساقفة أبرشية بيونس آيرس للروم الأروثوذكس خلال فترة تولّي قداسة البابا لرئاسة أبرشية بيونس آيرس اللاتينية.

    ودارت أحاديث تناولت مواضيع عديدة، وفي مقدّمتها الحضور المسيحي في لبنان والشرق، والنشاطات الكنسية المسكونية، وضرورة تفعيل العمل المسكوني، والإهتمام بالشبيبة لما لها من دور هامّ في حياة الكنيسة ومستقبلها وفي تمتين روح المحبّة والوحدة بين المسيحيين.

    وجدّد غبطته وسيادته مطالبة جميع أصحاب القرار بالعمل السريع والجادّ على إطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم.

    حضر اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7748 ثانية