بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 09:45:06 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء ٩ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادة المطران موسي مهنّئاً إيّاه بتسلّمه مهامه كميتروبوليت لأبرشية جبيل والبترون، متمنّياً له النجاح والتوفيق في مهامه الأسقفية لما فيه خير أبرشيته. واطمئنّ غبطته إلى صحّة سلف المطران موسي، سيادة المطران جورج خضر، داعياً له بالعافية التامّة.

    من جهته، شكر سيادةُ المطران موسي غبطتَه لاستقباله، منوّهاً إلى أنّ زيارته تأتي لنيل بركة غبطته وسماع توجيهاته الأبوية في مطلع خدمته كمتروبوليت جديد لأبرشية جبل لبنان. وقدّم سيادته التهاني لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، آملاً أن يكون عام خير وسلام وأمان واستقرار على لبنان والعالم. كما أشاد بالعلاقة الطيّبة التي تربط سيادته بقداسة البابا فرنسيس، كون سيادته كان سابقاً رئيس أساقفة أبرشية بيونس آيرس للروم الأروثوذكس خلال فترة تولّي قداسة البابا لرئاسة أبرشية بيونس آيرس اللاتينية.

    ودارت أحاديث تناولت مواضيع عديدة، وفي مقدّمتها الحضور المسيحي في لبنان والشرق، والنشاطات الكنسية المسكونية، وضرورة تفعيل العمل المسكوني، والإهتمام بالشبيبة لما لها من دور هامّ في حياة الكنيسة ومستقبلها وفي تمتين روح المحبّة والوحدة بين المسيحيين.

    وجدّد غبطته وسيادته مطالبة جميع أصحاب القرار بالعمل السريع والجادّ على إطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم.

    حضر اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7240 ثانية