أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 09:28:16 |

الاعلان عن بدء تشييد أول كنيسة في تركيا منذ عام 1923

 

عشتارتيفي كوم- فيدس/

 

أعلن رئيس بلديّة باكيركوي في محافظة اسطنبول بولنت كرمجلو يوم الثلاثاء 8 كانون الثاني انّه سوف يبدأ العمل لبناء ما سيصبح أول كنيسة بنيت من الصفر في تركيا قبل شباط المقبل. اطلِعَت الصحافة عن الخبر عقب اجتماع بين كرمجلو ويوسف جتين، متروبوليت الكنيسة الأرثوذكسية السريانية في تركيا التي ستكون المستفيدة الاولى من الكنيسة الجديد . ينبغي أن تنتهي أعمال البناء خلال سنتين كحد أقصى . وسيتم بناؤها في حي ييسيلكوي في باكيركوي، في منطقة لا تبعد كثيرا عن مطار أتاتورك الدولي، وسوف تّتسع لأكثر من 700 مؤمن. وكان الاعلان عن بناء الكنيسة الجديدة قد تمّ فعلاً في عام 2015 عندما التقى رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو ممثلي الأقليات الدينية في تركيا غير المسلمة خلال اجتماع في قصر دولمباش.

في ذلك الوقت، شهدت الطائفة المسيحية الأرثوذكسية السريانية الموجودة في تركيا ارتفاعاً كبيراً في عدد المؤمنين مع وصول اللاجئين من سوريا التي مزقتها الحرب. في السنوات الأخيرة، اظهرت المواقف السياسية التركية تجاه الطوائف المسيحية السريانية في مناسبات عدة الى حدٍّ اثارت الحديث بين المراقبين والمعلقين عن وجود "خطة تركية" تهدف إلى أحياء تركيا كوطنٍ جديد للمسيحيين السريان المقيمين في سوريا وفي أوروبا وكان أجدادهم قد استقروا في الأراضي التركية (انظر فيدس 05/08/2013 ).

في السنوات الاولى من الصراع في سوريا، وقد رتبت السلطات التركية في ميديات (وهي مركز جيب المسيحية السريانية في مقاطعة ماردين منذ عصور) مخيم للاجئين للمسيحيين السريان يمكنه أستعاب 4 آلاف لاجئ. يعيش حالياً في تركيا حوالي 25 ألف مسيحي سرياني ويتركز معظمهم في ضواحي اسطنبول. ويقيم الكثيرون منهم في المناطق المجاورة للمكان الذي ستشيّد فيه الكنيسة الجديدة. (ج.ف.)(وكالة فيدس 9/1/2019).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.9504 ثانية