الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2019-01-10 09:28:16 |

الاعلان عن بدء تشييد أول كنيسة في تركيا منذ عام 1923

 

عشتارتيفي كوم- فيدس/

 

أعلن رئيس بلديّة باكيركوي في محافظة اسطنبول بولنت كرمجلو يوم الثلاثاء 8 كانون الثاني انّه سوف يبدأ العمل لبناء ما سيصبح أول كنيسة بنيت من الصفر في تركيا قبل شباط المقبل. اطلِعَت الصحافة عن الخبر عقب اجتماع بين كرمجلو ويوسف جتين، متروبوليت الكنيسة الأرثوذكسية السريانية في تركيا التي ستكون المستفيدة الاولى من الكنيسة الجديد . ينبغي أن تنتهي أعمال البناء خلال سنتين كحد أقصى . وسيتم بناؤها في حي ييسيلكوي في باكيركوي، في منطقة لا تبعد كثيرا عن مطار أتاتورك الدولي، وسوف تّتسع لأكثر من 700 مؤمن. وكان الاعلان عن بناء الكنيسة الجديدة قد تمّ فعلاً في عام 2015 عندما التقى رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو ممثلي الأقليات الدينية في تركيا غير المسلمة خلال اجتماع في قصر دولمباش.

في ذلك الوقت، شهدت الطائفة المسيحية الأرثوذكسية السريانية الموجودة في تركيا ارتفاعاً كبيراً في عدد المؤمنين مع وصول اللاجئين من سوريا التي مزقتها الحرب. في السنوات الأخيرة، اظهرت المواقف السياسية التركية تجاه الطوائف المسيحية السريانية في مناسبات عدة الى حدٍّ اثارت الحديث بين المراقبين والمعلقين عن وجود "خطة تركية" تهدف إلى أحياء تركيا كوطنٍ جديد للمسيحيين السريان المقيمين في سوريا وفي أوروبا وكان أجدادهم قد استقروا في الأراضي التركية (انظر فيدس 05/08/2013 ).

في السنوات الاولى من الصراع في سوريا، وقد رتبت السلطات التركية في ميديات (وهي مركز جيب المسيحية السريانية في مقاطعة ماردين منذ عصور) مخيم للاجئين للمسيحيين السريان يمكنه أستعاب 4 آلاف لاجئ. يعيش حالياً في تركيا حوالي 25 ألف مسيحي سرياني ويتركز معظمهم في ضواحي اسطنبول. ويقيم الكثيرون منهم في المناطق المجاورة للمكان الذي ستشيّد فيه الكنيسة الجديدة. (ج.ف.)(وكالة فيدس 9/1/2019).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6196 ثانية