الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 18:15:46 |

الرابطة السريانية في لبنان: رسالة مفتوحة الى فخامة الرئيس العماد، أنتم أملُ إنصافنا

 

عشتارتيفي كوم/

 

       ليس سراً أننا واكبناك وأحببناك وناضلنا معك من أجل مشروع الرئيس القوي والدولة القوية واستعادة المسيحيين دورهم وحضورهم وتمثيلهم الميثاقي في النظام.

       لقد أنهيتم بانتخابكم رحلة الاحباط المسيحي وأعدتم بعض الحقوق. لكننا، نحن أبناء الطوائف المسيحية المشرقية الست، نصف الطوائف المسيحية، والتي يصرّ النظام على تسميتها "أقليات مسيحية" مازلنا نشعر بالغبن الخطير وكأننا مواطنون من درجة أخيرة، أسوأ حتى من " ذميين"، لا يُفكَّر بتمثيل صحيح لنا في أي قانون انتخابي وكل مطالبنا بزيادة عدد نوابنا الى ثلاثة، ونحن أكثر من ستين الف ناخبا، بقيت، معلقة على وعود لم تترجم، وكل صراخنا من اجل اعطاء فسحة في وظائف الدولة لابنائنا بقيت صدى.

 

     ونحن يا فخامة الرئيس لم نعد نعرف ماذا نفعل؟ اذا سكتنا يُعتقد أننا قانعون بالحرمان. إننا نتفاجأ دائما بأن قضيتنا تُعطى من طرف اللسان حلاوة، فقط لرفع العتب.

     فرغم مطالبنا يبدو وكأننا أمام عقدة. كيف يحق لنا أن نتمثّل في حكومة من 24 ويكون هذا  مستحيلاً في حكومة من 30 ؟ هذه من عجائب النظام! كيف يمكن ألا يوزَّر أي سرياني منذ الاستقلال حتى الآن؟ وحتى اذا تعثّر تمثيلنا في حكومة ثلاثينية  لا نفهم أي جريمة أن تكون  الحكومة من 32 وزيراً؟ نحن نشدد أننا لا نتنافس مع أحد ولا نرغب في حصة أي طائفة أو مذهب ! ألا يستحق  الأخوة العلويون  أن  يعطوا وزيراً، أم أنهم حرف ناقص في الهوية اللبنانية ؟  هل ستكون أي حكومة ميثاقية حين يغيب عنها 8 طوائف هي الأقليات الست والانجيليون  والعلويون؟ ألا يُطعن فيها؟              

 

فخامة الرئيس العماد.

        نحن مواطنون لبنانيون لنا كامل الحقوق، نحن الذين لم نبخل حتى بالدماء على مذبح قضية لبنان، نحن متساوون في خدمته، لدينا مئات الكفاءات لن نقبل في عهدكم أن نهمَّش بعد، تحت أي ذريعة.    

       إنها قضيتنا بين يديك. نرجو ألا توقّع مرسوماً لاتُمثَّل فيه مكوناتنا.  نأمل ألا  تسمح بذبحنا سياسياً وبالغائنا وألّا تسمح لأحد بخطف تمثيلنا، تماماً رمزياً كما خطف المطرانين الايقونتين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي، وألّا تقبل أن تُرسل لنا إشارات أن لا أمل ولا مستقبل لكم في لبنان.  يكفينا داعش والنصرة في نينوى وحلب!          

       إنها قضية كرامتنا كشعب. 

       وهي بين أيديكم.

 

 

 

الرابطة السريانية في لبنان

2019/1/9










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6398 ثانية