مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 18:15:46 |

الرابطة السريانية في لبنان: رسالة مفتوحة الى فخامة الرئيس العماد، أنتم أملُ إنصافنا

 

عشتارتيفي كوم/

 

       ليس سراً أننا واكبناك وأحببناك وناضلنا معك من أجل مشروع الرئيس القوي والدولة القوية واستعادة المسيحيين دورهم وحضورهم وتمثيلهم الميثاقي في النظام.

       لقد أنهيتم بانتخابكم رحلة الاحباط المسيحي وأعدتم بعض الحقوق. لكننا، نحن أبناء الطوائف المسيحية المشرقية الست، نصف الطوائف المسيحية، والتي يصرّ النظام على تسميتها "أقليات مسيحية" مازلنا نشعر بالغبن الخطير وكأننا مواطنون من درجة أخيرة، أسوأ حتى من " ذميين"، لا يُفكَّر بتمثيل صحيح لنا في أي قانون انتخابي وكل مطالبنا بزيادة عدد نوابنا الى ثلاثة، ونحن أكثر من ستين الف ناخبا، بقيت، معلقة على وعود لم تترجم، وكل صراخنا من اجل اعطاء فسحة في وظائف الدولة لابنائنا بقيت صدى.

 

     ونحن يا فخامة الرئيس لم نعد نعرف ماذا نفعل؟ اذا سكتنا يُعتقد أننا قانعون بالحرمان. إننا نتفاجأ دائما بأن قضيتنا تُعطى من طرف اللسان حلاوة، فقط لرفع العتب.

     فرغم مطالبنا يبدو وكأننا أمام عقدة. كيف يحق لنا أن نتمثّل في حكومة من 24 ويكون هذا  مستحيلاً في حكومة من 30 ؟ هذه من عجائب النظام! كيف يمكن ألا يوزَّر أي سرياني منذ الاستقلال حتى الآن؟ وحتى اذا تعثّر تمثيلنا في حكومة ثلاثينية  لا نفهم أي جريمة أن تكون  الحكومة من 32 وزيراً؟ نحن نشدد أننا لا نتنافس مع أحد ولا نرغب في حصة أي طائفة أو مذهب ! ألا يستحق  الأخوة العلويون  أن  يعطوا وزيراً، أم أنهم حرف ناقص في الهوية اللبنانية ؟  هل ستكون أي حكومة ميثاقية حين يغيب عنها 8 طوائف هي الأقليات الست والانجيليون  والعلويون؟ ألا يُطعن فيها؟              

 

فخامة الرئيس العماد.

        نحن مواطنون لبنانيون لنا كامل الحقوق، نحن الذين لم نبخل حتى بالدماء على مذبح قضية لبنان، نحن متساوون في خدمته، لدينا مئات الكفاءات لن نقبل في عهدكم أن نهمَّش بعد، تحت أي ذريعة.    

       إنها قضيتنا بين يديك. نرجو ألا توقّع مرسوماً لاتُمثَّل فيه مكوناتنا.  نأمل ألا  تسمح بذبحنا سياسياً وبالغائنا وألّا تسمح لأحد بخطف تمثيلنا، تماماً رمزياً كما خطف المطرانين الايقونتين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي، وألّا تقبل أن تُرسل لنا إشارات أن لا أمل ولا مستقبل لكم في لبنان.  يكفينا داعش والنصرة في نينوى وحلب!          

       إنها قضية كرامتنا كشعب. 

       وهي بين أيديكم.

 

 

 

الرابطة السريانية في لبنان

2019/1/9










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0662 ثانية