زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية الجديدة الفائزة بالمؤتمر الانتخابي السادس لمجلس السريان      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات
| مشاهدات : 816 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 16:36:09 |

أوبئة العالم.. خريطة تحدد "مناطق الخطر"

علماء بجامعة كاليفورنيا يكشفون خريطة انتشار الأوبئة بالعالم

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تمكّن باحثون من وضع "خريطة" تكشف "البؤر الساخنة" لانتشار الأوبئة حول العالم، وذلك بعد تحليل أنواع الحيوانات والطيور المعروفة على وجه الأرض، وتحديد الكائنات التي قد تحمل مجموعة من الفيروسات القابلة للانتشار بواسطة لسعات البعوض والقراد.

وعمل باحثون وعلماء من جامعة كاليفورنيا في دافيس بالولايات المتحدة الأميركية على تحديد أبرز الأمراض والأوبئة الخطيرة التي قد تنجم عن هذه الفيروسات، وهي غرب النيل والزيكا والتهاب الدماغ الياباني وحمى الضنك والحمى الصفراء وريو برافو.

ثم وضع العلماء ما يعتقدون أنها قد تكون البؤر الساخنة لانتشار هذه الفيروسات والأمراض الناجمة عنها.

ووفقا للخريطة، ستكون هناك 4 بؤر فيروسية ساخنة في العالم، هي منطقة جنوب شرقي آسيا، وتحديدا إندونيسيا وماليزيا، وهي البؤرة التي يعتقد أنها ستندلع فيها الحمى الصفراء وفيروس الزيكا.

أما البؤرة الثانية فهي منطقة انتشار فيروس التهاب الدماغ الياباني وتغطي كل أوروبا باستثناء روسيا والدول الإسكندنافية وبلدان شرقي أوروبا.

وتعتبر البرازيل البؤرة الثالثة التي ستنتشر فيها حمى الضنك وفيروس ريو برافو، في حين تتمثل البؤرة الرابعة في منطقة انتشار فيروس غرب النيل، وتغطي أميركا الشمالية، وتحديدا الولايات المتحدة وكندا.

وقال رئيس فريق الدراسة براناف بانديت: "إذا اندلع وباء في أي مكان بالعالم في المستقبل، فنحن نعرف الآن أي المخلوقات سيتسبب بها وفي أي الأماكن"، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحللت الدراسة 10400 نوعا من الطيور و5400 نوعا من الثديات، تبين أنها تحمل الفيروسات المذكورة  بالبحث، وقد اكتشف العلماء أن بعض تلك الكائنات تحمل أكثر من فيروس.

يشار إلى أن فيروسات مثل الزيكا والضنك وغرب النيل تميل إلى الانتقال من الحيوانات إلى البشر بواسطة لسعات البعوض.

أما فيروس التهاب الدماغ الياباني، فهو مرض ينتشر في الخنازير وينتقل بواسطة القراد.

خريطة انتشار الأوبئة في العالم











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7790 ثانية